إن معرفة سويفت كود البنك السعودي للاستثمار SWIFT CODE شيء مهم لكل من له تعاملات بنكية داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها. لأن البنك السعودي هو واحد من أهم البنوك العربية في المنطقة. فتعال بنا عزيزي القارئ نتعرف على السويفت كود لهذا البنك.

خدمة سويفت كود

هي نظام تحويل إلكتروني عالمي متعارف عليه بين البنوك جميعا. يتمكن من خلاله العملاء تحويل المال بالعملات المختلفة إلى حسابات في بنوك أخرى في كل دول العالم. فهي تقلل المخاطر المالية الناتجة عن حمل الأموال مباشرة. وذلك بإتمام الحوالات النقدية آلياً باستعمال رمز الحساب الدولي (آيبان). وكودات السويفت التي تخص كل بنك والتي تسهل عملية التحويل.

و تكون صيغة رمز السويفت كود للبنك السعودي بهذا الشكل:
‏AAAA SA BB DDD
وإن AAAA تعبر عن رمز البنك ويتألف من أربعة أرقام.
أما SA تتألف من حرفين فى السويفت كود للبنك السعودي. لأنها رمز الدولة الثنائي الخاص بالمملكة العربية السعودية.
و BB رمز الموقع أو المدينة التي يتواجد فيها هذا البنك.
و DDD رمز يدل على فروع البنك. ولذلك لا يتواجد فى رمز السويفت كود الخاص بالفرع الرئيسى للبنك.
إذا لم تتعرف على رمز السويفت كود الخاص بفرع البنك السعودي فإليك:

طريقة الحصول على سويفت كود البنك السعودي للاستثمار

يجب عليك من أجل الحصول على سويفت كود البنك السعودي للاستثمار swift code . أن تتواصل مع البنك السعودي مباشرةً. أو من خلال: القيام بزيارة أقرب فرع للبنك. أو الاتصال المباشر على رقم الهاتف المباشر للبنك.
أو يجب عليك القيام بالدخول إلى الموقع الخاص الرسمي الإلكتروني للبنك السعودي. للاطلاع على هذه البيانات في صفحته الرئيسية. أو عبر الاتصال والتواصل مع موظفي خدمة العملاء للبنك السعودي. سواء كان ب التحدث المباشر أو كان عن طريق الإجابة الآلية.

يساعد استخدام هذه الطرق الأفراد في تجنب الرسوم والمصاريف الإضافية المتعلقة بالأنواع المختلفة من تحويلات الأموال. وخاصة في حال تلقي الحوالات المالية من دول القارة الأوروبية. وقد ساهمت هذه الرموز في تسهيل حركة انتقال الأموال من دولة إلى دولة أخرى وذلك لأنه يمكنك إجراء الدفعات الدولية الآن باستعمال المعلومات البنكية الخاصة بأشخاص آخرين ورمز IBAN أو SWIFT.

بذلك نكون قد تعرفنا على السويفت كود. وكيف تعرف رمز السويفت كود بنفسك من خلال معرفة اختصار الدولة والبنك والمدينة. كما يمكنك أيضا التعرف على البنوك الالكترونية التى لا تحتاج إلى كل تلك البيانات من أجل القيام بالتحويلات الدولية حيث يمكنك التحويل من حساب إلى آخر في أي دولة حول العالم من خلال البريد الإلكتروني فقط .

شروط الحصول على السويفت كود

تقدم خدمة السويفت كود لمن لديهم فقط حسابات لدي البنك السعودي للإستثمار.

الوثائق المطلوبة

يستلم الموظف تعليمات العميل شفهياً ويتم إدخالها إلى الصراف الآلي في النظام ويتم توثيق توقيع العميل. ينفذ التحويل مباشرةً عبر الموقع الرئيسي للبنك السعودي للاستثمار. أو عبر طرق القنوات الإلكترونية بعد اتفاقية الاستخدام الموجودة لدى الفروع.

مواعيد الخدمة

يتم إجراء جميع أوامر التحويلات التي يتم استلامها قبل الساعة 2 ظهراً  وذلك بعد يومان.

الرسوم المطلوبة والرصيد الأدنى الذي يجب أن يتواجد

  •  خمس وسبعون ريال رسوم تحويل رمز سويفت كود للعملاء عن طريق الفرع.
  •  مئة ريال عمولة متداولة تضاف إلى رسوم رمز سويفت كود من عشرة إلى خمسين ريال أي بمعدل ريال واحد لكل ألف ريال. مع الانتباه إلى أن الحد الأدنى عشرة ريال و الحد الأعلى خمسين ريال.
  •  ١٥٠ ريال رسوم تحويل رمز سويفت كود للعملاء التجاريين التابعين للمصارف الشخصية.
  • ويتم اتباع جداول العمولة بما يخص تصنيفات كل عميل.
  •  الحوالات المدفوعة عن طريق القنوات الإلكترونية خمسين ريال فقط للعملاء الأشخاص وعملاء العمل التجاري التابع للمصارف الشخصية.

سويفت كود البنك السعودي الاستثماري saudi investment bank هو   :SIBCSARI

تعمل كود IBAN وكود SWIFT على سهولة القيام بتلقي أو إرسال التحويلات إلى الخارج وتعمل كضمان من أجل وصول التحويلات المالية إلى المصرف الصحيح حتى إذا نسيت بعض المعلومات الصغيرة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا لهذا اليوم .تناولنا فيها موضوع السويفت كود البنك السعودي للاستثمار SWIFT CODE نرجوا أن نكون قد حققنا لكم جميعا الفائدة المرجوة. دمتم على خير والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.