موضوع مقالتنا لهذا اليوم هو سويفت كود البنك الأهلي Swift code قطر, وذلك لأنه من أشهر البنوك الموجودة في الوطن العربي, والذي يقدم خدماته لجميع العملاء. لذا يتساءل الكثير من الأفراد عن السويفت كود لهذا البنك الذي يسهل عليهم التعاملات البنكية معه. لذا سوف نتطرق اليوم ومن خلال مقالنا عن رمز السويفت كود واستخدامه وذلك من خلال منصة تجارتنا.

لمحة موجزة عن البنك الأهلي في دولة قطر

تأسس هذا البنك في عام 1984 كواحد من أجزاء شركة سيتي جروب. وبنك ش.م.ق شركة مالية تعود ملكيتها الى دولة قطر, و يقوم البنك بخدمة العملاء الأفراد والشركات المؤسسات على حد سواء. مع وجود مجموعة من الخدمات البنكية للمؤسسات والخدمات البنكية للأشخاص والخدمات البنكية العامة. والاستثمارات وجميع الخدمات المصرفية الخارجية وخدمة الوسيط. وقد اتخذت سيتي جروب قرارا بوقف عملياتها في دولة قطر في عام 1986, مما أتاح للبنك الأهلي فرصة شراء كل الأصول التابعة لها و البدء في أعماله لوحده و ككيان مستقل. لذا اصبح البنك الأهلي حائزا على مركز سابع كأكبر بنك في دوله قطر.

ما هو رمز السويفت كود : Swift code

يعتبر رمز السويفت واحدا من الرموز الثابتة لكل البنوك حيث أن Swift code يميز البنك عن باقي البنوك. ويستخدم هذا الرمز من أجل تسهيل حصول العمليات الدولية, ومن أجل إرسال الحوالات النقدية بين البنوك جنبا الى جنب مع رمز الآيبان. الذي يستخدم أيضا في التعاملات الدولية حيث انه مختصر لكلمة International Bank Account Number. ويعمل رقم الآيبان على تسهيل تنفيذ العمليات النقدية بشكل كبير.

ما هي صيغة رمز Swift code السويفت كود : يتألف رمز السويفت كود من ثمانية عشرة رمزًا, وأما في حال وجوده مؤلفا على شكل ثماني رموز فقط فهذا يدل على رمز البنك الرئيسي.
تدل أول أربعة حروف على رمز البنك, والحرفيين التاليين يدلان على رمز الدولة, والحرفيين اللذان يليهما يدلان على رمز البلد التي يقع فيها هذا البنك, أما آخر ثلاث رموز تدل على فرع البنك والتي تظهر على أشكال حروف وأشكال أرقام.

ما هي صيغة رمز IBAN الآيبان

يظهر رمز الآيبان IBAN على شكل 24 مرتبة تتضمن رقم الحساب وأرقام ورموز أخرى تدل على البنك.

ما هي أهمية رمز السويفت كود و الآيبان IBAN

لمعرفة سويفت كود البنك الأهلي Swift code قطر لابد أن نعرض أهمية هذا الرمز:

  • سهولة القيام بالعمليات المالية المختصة وذلك عبر المواقع الإلكترونية.
  • التحقق بدقة من حسابات العملاء .
  • معرفة بيانات العملاء بدقة وسرعة متناهية مع العمل الحثيث على تطوير عمل المصارف من خلال مواقع إلكترونية.

ماهي طريقة معرفة Swift code رمز السويفت كود ورمز IBAN 

يختلف رمز السويفت كود والايبان من فرع بنك إلى فرع بنك أخر ويوجد الكثير من الخطوات التي يجب اتباعها لمعرفة الرموز الخاصة بكل فرع بنك.
لذلك لمعرفة سويفت كود البنك الأهلي Swift code قطر يجب الدخول على موقع فرع بنك الأهلي وذلك عن طريق اختيار المكان المتواجد فيه فرع البنك المطلوب تحويل النقود عبره, حيث تظهر جميع فروع البنك المتواجدة بهذه المنطقة مع ظهور كل التفاصيل التي تميز كل فرع, مثل وجود التفاصيل الخاصة بمكان وعنوان الفرع وأرقام الهواتف والايميلات الإلكترونية ورمز Swift code السويفت كود ورمز والآيبان.

ما هي طريقة الاشتراك بخدمات التحويلات النقدية

  • وجود صورة طبق الأصل من بطاقة الهوية الشخصية للفرد بحيث يجب أن تكون هذه البطاقة سارية وغير منتهية الصلاحية.
  •  تقديم طلب اشتراك بخدمات البنك.

تحويل الأموال من خلال الهاتف المحمول

أما عن طريقة تحويل الأموال من خلال الهاتف المحمول فيسعى البنك الأهلي إلى تقديم أفضل الخدمات لجميع عملائه, وذلك بتسيهل عمليات إرسال أي مبالغ مالية من خلال الهاتف الجوال, وذلك في أي وقت ومن اي مكان, ويقوم العملاء بأنشاء حساب بالبنك بدايةً وذلك من أجل القدرة على الاستفادة من خدمات البنك وذلك بعد إرسال الرموز للعملاء من خلال هواتفهم المحمولة.

سويفت كود البنك الأهلي Swift code قطر

رمز السويفت كود Swift code للبنك الأهلي قطر هو QNBAEGCXGCX.28‏/03‏/2023

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا لهذا اليوم ,تناولنا فيها موضوع هام هو موضوع سويفت كود البنك الأهلي Swift code قطر. نرجوا أن نكون قد حققنا لكم جميعا الفائدة المرجوة دمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.