إن سويفت كود بنك الشارقة SWIFT code الإمارات موضوع هام جدا وذلك لأن بنك إمارة الشارقة هو أول بنك تجاري تأسس في الشارقة. وهو خامس بنك انشأ على صعيد دولة الإمارات العربية المتحدة. وقد لعب هذا البنك منذ بداية نشوئه دورا هاما ذلك في تعزيز نمو الشارقة الاقتصادي. وتعزيز نمو الامارات كلها.

 لمحة عن بنك الشارقة

قبل الخوض في سويفت كود بنك الشارقة swift code الإمارات. يجب أن نعرف أنه تأسس بنك الشارقة في عام 1972 ويعتبر واحد من المؤسسات المالية المدرجة في بورصة أبوظبي المالية. ويقع مقر البنك الأساسي داخل إمارة الشارقة. ويتميز هذا البنك بتأثير كبير داخل الإمارات و لبنان من خلال بنك الإمارات ولبنان ش.م.ل. والذي هو تابع لبنك الشارقة, يقدِّم هذا المصرف الكثير من الخدمات للشركات والأفراد، بالإضافة إلى الخدمات البنكية الخاصة مع وجود إدارة للثروات، وتشمل هذه الإدارة نشاطات الصناعة والتعليم والتجارة والقطاعات الخدمية.
وتعكس مسيرة المصرف القدرة على تأكيد استراتيجية دائمة بهدف مهم. وهو مواكبة التطور الاقتصادي  والاجتماعي. مما يساعد في تعزيز نمو الاقتصاد الحضاري لدولة الإمارات العربية المتحدة. والتي أصبحت وجهة سياحية ومركز جذب استثماري عالمي بحيث تكاد أن تكون المركز الوحيد في منطقة الشرق الأوسط .
ومن أهداف بنك إمارة الشارقة  الاستمرار بتأمين الخدمات المالية والتي ارتبطت بسجله المميز و بسمعته الجيدة. والتي أدت إلى تحقيق شعاره “شركاء التقدم”.

 

الرمز المعرّف سويفت كود بنك الشارقة الإمارات swift code

إن سويفت كود بنك الشارقة SWIFT code الإمارات هو التالي : HABBAEADXXX. واختصاره هو BIC يدل على رمز الشركة المحدد وكان في الماضي يعني رمز البنك المحدد. وذلك لأنه رمز معيار عالمي أنشىء من أجل تحديد المكاتب والفروع في تعاملات الدفع بدقة تامة. حيث يتم استعماله عن طريق شركات الائتمان، ويتم استخدامه أيضا عن طريق الوسطاء والشركات الاستثمارية العالمية، ويكون رمز سويفت كود او رمز Bic مهم بشكل خاص لكل فرد يشارك بشكل كامل في تعاملات الدفع. والتي تتم باستخدام BIC/SWIFT BIC مع رقم الآيبان IBAN وهذا الرقم يمثل رقم حساب المصرف الدولي. حيث يعين رمز BIC البنك ويعين رمز IBAN حسابه المتعلق به.

ماهو رمز إيبان

لفهم سويفت كود بنك الشارقة swift code الإمارات لابد من توضيح مايلي:

يتكون رمز IBAN يتكون من ما يلي:

  • رمز الدولة والذي يتألف في العادة من رمزين.
  •  أرقام التأكيد وتكون عادة بين 02 و 98 من أرقام التأكيد, ويتم التعرف على أي رقم غير دقيق و يتم التأكد من رموز النقل الفردية وحتى إن كانت تحوي العديد من اخطاء حيث يظل معدل التعرف مرتفعاً.
  •  مجموعة الأحرف التراتبية و التي تحدد رموز الحساب الحقيقية  في كل دول العالم, في العادة يتكون هذا من أرقام فقط, ويعرف باسم BBAN أي أرقام حساب البنك الأساسية في جمع الدول أي أن رقم الايبان هو رمز البنك مع رقم الحساب.

شرح رمز إيبان والسويفت كود  لبنك الشارقة swift code الإمارات

إن رمز الآيبان IBAN، يقسم عادة إلى أقسام. مؤلفة أربعة حروف,  ويكون رمز IBAN مؤلفًا من 34 حرف، لكنه في العادة يتألف من عدد أقل من هذا في جميع الدول.
إن رمز سويفت كود يحتوي على رمز الدولة. و رمز IBAN لا يتواجد في بداية رمز السويفت كود ولكنه يتواجد في المواضع الخامس و السادس في بعض الحالات، بالإضافة إلى أن رمز IBAN يميز رمز الدولة لرقم BIC المتعلق بمعايير مختلفة.
رمز السويفت كود يتألف عادة من 8 أو 11 حرفا حيث أنه لا يضم رقم التحقق, وذلك على خلاف رمز الآيبان IBAN، وإن السويفت كود يتم التأكد منه في دليل السويفت كود. أما رمز IBAN فيتم التأكد منه بالمنهج العلمي الرياضي, ويمكنك استخدام رموز التحقق عندما تضطر الى إيجاد رموز IBAN الصحيحة وذلك من البنك فقط, ويمكن التحقق ما إذا كان رمز IBAN موجود بالفعل ام تم تغييره. وهذا لأن رمز IBAN الملغي لا يمكن التعرف عليه  برقم التحقق.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالتنا لهذا اليوم تناولنا فيها موضوع سويفت كود بنك الشارقة SWIFT code الإمارات. نرجوا أن نكون قد حققنا لكم جميعا الفائدة المرجوة دمتم بخير والسلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته.