سعر عملة RVN الرقمية مشروع العملة. من الواضح الآن أمام أي شخص اتجاه العالم ليتحوّل إلى عالم رقمي بشكل شبه كامل. كما يعود ذلك إلى التطوّر الهائل للثورة الرقمية التي تجتاح العالم بأثره. فقد ازداد استخدام الإنترنت في العقد الأخير بشكل كبير جدًّا. بالإضافة إلى ذلك شاهدنا تغيّر في طريقة التعامل بين الناس، لتصبح تتم إلكترونيًا وبشكلٍ سريع جدًا. كما أصبحت أغلب التعاملات تتم عبر منصّات ومواقع إلكترونية مثل التسّوق عن طريق الإنترنت، وحتى إكمال الإجراءات القانونيّة أيضًا. لذلك ازداد الاهتمام بإحداث عملات رقمية تغني عن استخدام العملات الورقية والمعدنيّة، وبذلك تسهّل طريقة الدفع وتواكب التطوّر الحاصل مع وجود الإنترنت. لذلك ونظرًا إلى أهمية هذا الموضوع قررنا اليوم عبر منصة تجارتنا أن نتحدّث عن مشروع العملة الرقمية RVN. وكيف يعمل هذا المشروع، بالإضافة إلى ذكر أهم الأسعار التي نالتها RVN منذ صدورها حتى تاريخنا هذا. إلى أن نختم مقالنا بذكر أهم المزايا التي تتمتع بها  عملة RVN الرقمية.

شاهد أيضًا: مواقع ربح البيتكوين مجانا في عام 2023.

مشروع العملة الرقمية RVN

مشروع العملة الرقمية RVN

مشروع العملة الرقمية RVN

لقد تم إنشاء عملة RVN الرقمية عام 2018 ميلادي من خلال أحد رموز Bitcoin، وذلك بواسطة ثلاثة أشخاص من أصحاب الخبرات وهم:

  • رجل الأعمال بروس فينتون Bruce Fenton، الذي اشتهر بشكل كبير في مجال التشفير. كما قد شغل منصب عضو في مجلس إدارة بيتكوين Bitcoin، والمدير التنفيذي لها أيضًا في الفترة الممتدة من 2015 حتى 2018.
  • والمطوّر ترون بلاك Tron Black.  والذي يتعتبر من أهم مطوري البر امج في العالم، فهو يمتلك خبرة 30 عامًا في هذا المجال. كما قد شغل منصب الرئيس التنفيذي للكثير من الشركات البرمجية. كما يعمل في مجال التشفير منذ عام 2013 ميلادي.
  • وجويل وايت Joel Weight.

لقد حاول فريق Raven coin الامتناع عن أي عملية بيع رمزي عام أو خاص للمستثمرين، وبهذا حافظ هذا الفريق على منع تخصيص أي توكن خاص به لأي شخص آخر مسبقًا. علاوة على ذلك تم تمويل الفريق الأساسي Raven coin من قبل شركة Medici Ventures التابعة إلى شركة Overstock.com.

شاهد أيضًا: مشروع عملة Bitcoin.

سعر عملة RVN الرقمية

لا يوجد سعر موحد لأي عملة رقمية في العالم، فهي تتبع إلى العديد من المؤثرات التي تدفع سعرها للتأرجح بين مرات من الانخفاض ومرات من الارتفاع أحيانًا. حيث تتمتع RVN بسعر $ 0.0229157 حتى تاريخ كتابة هذه المقالة. لكن دعونا الآن نتعرّف على تاريخ سعر عملة RVN الرقمية:

 سعر عملة RVN  الرقمية في العاشر من آذار عام 2018

افتتح مشروع Raven coin عند القيمة الشرائية التي تبلغ 0.0265 دولارًا. كما صعد بشكل مبشّر في 12 آذار للعام 2018 ليبلغ أعلى مستوى له في اليوم وهو 0.0343 دولارًا. ولكن عاد لينخفض إلى أدنى مستوى له في اليوم الثامن عشر من آذار. وبالرغم من ذلك مع القليل من التشجيع وصل سعر RVN إلى أعلى مستوى له خلال اليوم حيث بلغ 0.07292 دولار في 27 آذار. بعد أن بلغت RVN أدنى قيمة له في اليوم عند 0.03627 دولارًا. وبمعنى آخر تضاعف سعر RVN في غضون بضعة ساعات فقط. وبالتالي أجبر الخبراء على إعادة  هيكلة تنبؤاتهم بسرعة بشأن Raven coin. وذلك قبل التراجع مرة ثانية لينغلق عند قيمة 0.06977 دولارًا.

ثم استقرّ سعر عملة RVN الرقمية على قيمة تقريبية حوالي 0.03 دولارًا وذلك حتى الرابع من مايو. ولكن وصل سعر العملة الرقمية RVN إلى 0.05779 دولارًا في السابع من مايو، إلى أن يعود وينخفض ليغلق عند القيمة 0.02933 دولارًا. كما بقي سعر عملة RVN الرقمية يتراوح في تلك المستويات حتى تشرين الأول من عام 2018. حيث عاود سعر RVN  الارتفاع مرة أخرى ليسجّل 0.06079 دولارًا خلال اليوم في 23 تشرين الأول. ليعاود سعر عملة RVN الرقمية الانخفاص ليسجّل 0.03 دولار في تشرين الثاني 2018. كما سجّل أيضًا مجموعة من الانهيارات ليسجّل أقل من 0.02 دولار في الأشهر المتوالية جتى  الثالث من آذار لعام 2019.

 سعر عملة RVN  الرقمية لعام 2019 

أعادت عملة  RVN الرقمية ازدهارها في عام 2019  لتتجاوز قيمة 0.02 دولارًا. حيث تمتعت Raven coin بطفرة مفاجئة وقصيرة، لتصل إلى أعلى مستوى لها خلال اليوم وهوَ 0.06928 دولار في 29 آذار. أي بمعدل زيادة 192 ٪ عن الأسابيع القليلة الماضية. أما في 7 نيسان 2019، وصل سعر عملة RVN الرقمية إلى أعلى مستوى عند 0.07414 دولار. ثم بدأ سعر RVN بالتراجع ليصل إلى 0.04114 دولارًا في 10 مايو، بعد ذلك وصل سعرها إلى 0.08026 دولارًا في 3 يونيو. لتدخل بعد ذلك في منحدر هبوطي.

 سعر عملة RVN  الرقمية لعام 2023 وما بعد

استمر هبوط سعر RVN  في عام 2023، فقط استمر الاتجاه التنازلي لفترة من الوقت. حيث حافظت RVN  على سعر أقل من 0.03 دولارًا، إلّا في الفترة الممتدة بين الرابع من تشرين الثاني لعام 2019 حتى الثالث من شباط لعام 2023 فقد استقر سعر RVN  على قيمة تفوق الـ 0.03 دولارًا. أمّا في الثالث من آذار لعام 2023 وصل سعر العملة الرقمية RVN إلى أدنى مستوى له على الإطلاق عند القيمة 0.008794 دولارًا في التداول اليومي. حيث كان سعر RVN  يحوم حول سعر 0.02 دولارًا حتى نهاية أيلول 2023. ولم ينتعش حتى 29 يناير عام 2023 ليحصد قيمة 0.02704 دولارًا. ليتوالى سعره بين هبوط وصعود تدريجي حتى يومنا هذا.

كيف يعمل مشروع العملة الرقمية RVN

كيف يعمل مشروع العملة الرقمية RVN

كيف يعمل مشروع العملة الرقمية RVN

لقد صمم بروتوكول العملة الرقمية RVN لتسهيل إنشاء ونقل الرموز والعلامات المميزة، الممثّلة لأصول حقيقيّة مثل الأوراق الماليّة والذهب وغيرها. كما تم إطلاق Raven coin كنسخة مفتوحة المصدر لقاعد كود بيتكوين. بمعنى آخر عمل فريق Raven coin على نسخ وتعديل أكواد Bitcoin، وذلك بهدف الحصول على نسخة متطوّرة تحوي العديد من الميّزات الإضافيّة المصممة لأهدافٍ مختلفةٍ. بالإضافة إلى ذلك أصبح بإمكان المستخدمين إصدار إصول مخصصة على الشبكة. كما تستخدم Raven coin آلية إجماع مطابقة لإثبات عمل (PoW) Bitcoin، وذلك بهدف حماية شبكتها. ونتيجة لذلك يمكن لأي شخص يرغب بفعل ذلك استخدام وحدة المعالجة الخاصة به، من دون الحاجة إلى التعدين بالاستعانة بالأجهزة المتخصصة.

شاهد أيضًا: مشروع عملة tether.

ميّزات عملة RVN الرقمية

تتمتع عملة RVN  بالعديد من المزايا التي تميّزها عن البيتكوين (Bitcoin)، وسنذكر لكم الآن أهمها:

  • قيمة مكافأة تقدر بـ 5000 RVN بدلاً من 50 BTC.
  •  كما يكون وقت الحظر هو دقيقة واحدة بدلاً من 10 دقائق.
  • يبلغ إجمالي العملات المعروضة 21 مليارًا بدلاً من 21 مليونًا.
  • خوارزمية تعدين جديدة ومميّزة، حيث تسمح KAWPOW بطرق أكثر من التعدين اللامركزي.
  • إضافة الأصول القديمة، وإصدار الأصول الفرعية، كما تعمل على والتحويل والأصول المتفردة، والمكافآت.
  •  الرغبة في الإضافة المستقبلية للتصويت والرسائل.

شاهد أيضًا: مشروع عملة USD coin.

وبهذا كلّه، نصل معكم الآن إلى ختام مقالنا اليوم الذي تحدّثنا فيه عن سعر عملة RVN الرقمية مشروع العملة. كما تطرّقنا إلى ذكر أهم اللحظات التاريخية التي مر بها سعر عملة RVN، مرورًا بالتحدث عن مشروع هذه العملة، وآلية عمله. بالإضافة إلى أهم المزايا التي تتمتع بها عملة RVN الرقمية.