مشروع عملة USD Coin نقدمه لكم عبر هذا المقال لمعرفة كل ما يخص تلك العملة التي يتسائل عنها الكثير من الأشخاص، فقد تحدثنا في مقالات سابقة عن العديد من العملات الرقمية، وسنختص في حديثنا اليوم عن عملة USD Coin التي ثبتت مكانتها بشكل كبير وتصدرت قائمة العملات الإلكترونية بشكل عام.

فكما نعرف جميعًا أن عملة البيتكوين هي من أولى العملات الرقمية التي ظهرت في العالم وبالتحديد في عام 2008، وكانت لها هدف رئيسي نشأت لتحقيقه، وبالفعل أثبتت نجاحها بشكل لا غبار عليه ونالت شهرة واسعة بين كافة المستخدمين حول العالم.

ما هي عملة USD Coin

تم إطلاق عملة USD Coin لترميز الدولار الأمريكي وتقديم أفضل الطرق لاستخدامه إلكترونيًا، فهي تعمل كبديل للعملات المدعومة ب USDT مثل عملة “TUSD”.

تم تأسيسها على يد عضوين أحدهما هو Coinbase ” تبادل العملات المشفرة” والآخر Circle “شركة خدمات دفع”، وتم الإعلان من مؤسسي الشركة في عام 2023 عن الترقية الرئيسية لبروتوكول “USDC”، وكان هدفهما من هذه الترقية هو سهولة استخدام العملة في المعاملات والتجارة والمدفوعات اليومية.

قد يهمك أيضًا: تعريف العملة الرقمية بينانس كوين- Binance coin

أهداف عملة USD Coin الرقمية

لا بد من معرفة أن كل العملات الرقمية التي يتم انطلاقها يكون ورائها أهداف ترغب في الوصول إليها، فلا يوجد أي عملة رقمية تم صدورها وتداولها المستخدمين ولم يكن لديها أهداف، فعلى سبيل المثال عملة البيتكوين التي أُصدرت في عام 2008 كان هدفها هو تبديل العملات الورقية، وبالفعل حققت ذلك في بعض البلدان حول العالم، فعليك أن تعلم بأن مشروع عملة USD Coin لم يكن مشروعًا عشوائيًا وإنما كان الغرض منه الوصول إلى أهداف عديدة.

فعملة الدولار الأمريكي (USDC) هي عملة مميزة وفريدة من نوعها في السوق المزدحم بالكثير من العملات المستقرة، حيث أن أكثر الأهداف التي تهدف إليها هي الوقوف رأساً على عقب وكتفين بطرق عديدة تتعلق إحداها بالشفافية، ومنح المستخدم شعورًا بالتأكد على أنه سيكون قادرًا على سحب واحد دولار أمريكي والحصول على واحد دولار في المقابل دون حدوث أي من المشاكل.

فقد حقق مؤسسي العملة Circle و Coinbase امتثال تنظيمي، وساعد ذلك على تمهيد الطرق التي تؤدي إلى التوسع الدولي بشأن التعامل مع العملات.

طريقة شراء عملة USD Coin

يمكن شراء عملة الدولار الأمريكي والبدء في التداول بها عبر منصة Binance أو Bitfinex أو OKEx أو Poloniex، إلى جانب بعض من البورصات اللامركزية مثل Uniswap، ولكن في الغالب عند الرغبة في شراء عملة USD Coin ستحتاج إلى امتلاك ايثريوم أو بيتكوين، وعلى الرغم من ذلك الشرط إلا أنه يمكنك شراء ايثريوم أو بيتكوين ببساطة عبر القاعدة Coin base الخاصة بالعملات عن طريق استخدام بطاقة الائتمان أو الحساب المصرفي لديك.

ملحوظة: هناك العديد من الأماكن التي يمكن الحصول على البيتكوين أو الايثريوم من خلالها عبر الإنترنت، ولكننا حرصنا على ذكر منصة كوين بيز دونًا عن غيرها لأنها تعتبر أسهل وسيلة يمكن الاعتماد عليها خاصة بالنسبة للأشخاص الجدد الذين يرغبون في استثمار العملات الرقمية.

وتتمثل الخطوات فيما يلي:

  • التوجه إلى منصة Coin base وإنشاء حساب خاص بك.
  • قم بشراء الإيثريوم أو البيتكوين من داخل المنصة.
  • باستخدام استثمار الإيثريوم أو البيتكوين الخاص بك يمكنك شراء عملة USD Coin.

وأخيرًا، نكون انتهينا من موضوع مشروع عملة USD Coin، وتحدثنا معكم عن أهم التفاصيل الخاصة بعملة USD Coin، نأمل أن يكون مقالنا قد أفادكم ونال إعجابكم.

قد يهمك أيضًا: مشروع عملة Binance Coin