مشروع عملة Tether

كتابة : عقلية مراجي
آخر تحديث : 24 مايو 2021
مشروع عملة Tether

مشروع عملة Tether يعد من أهم المشاريع الرقمية المشفرة، وهي تعتمد على تقنية البلوك شين بحيث يتم دعمها بالعملات الورقية، وكذلك يتم الاحتفاظ بها في الحسابات المصرفية، إنها عملة مستقرة غير متقلبة، كما يمكن استبدالها في الدولار، في المقال تقرؤون عن مشروع عملة Tether، مزاياها وخصائصها.

ما هو  Tether (USDT)

Tether هي عملة مشفرة قائمة على blockchain يتم دعم عملاتها المشفرة المتداولة بكمية مكافئة من العملات الورقية التقليدية ، مثل الدولار أو اليورو أو الين الياباني، والتي يتم الاحتفاظ بها في حساب مصرفي معين. يتم تداول رموز Tether ، وهي الرموز المميزة الأصلية لشبكة Tether، تحت رمز USDT.

مزايا عملة Tether

إنها ليست عملة البيتكوين أو الأثير ، ولكنها عملة الـ Tether وهي العملة المشفرة الأكثر تداولًا اليوم. تعتبر عملة التيثر ، المقومة عمومًا بـ USDT ، عملة مستقرة يمكن استبدالها بالدولار. بمعنى آخر ، إذا كان الشخص يحمل 100 دولارًا أمريكيًا ، فيمكنه استردادها مقابل 100 دولار. تأسست في عام 2014 من قبل Brock Pierce و Reeve Collins و Craig Sellars ، ويطلق على التيثر “عملة مستقرة” نظرًا لأنها مرتبطة بالدولار الأمريكي. ظهرت الحاجة إلى الحبل عندما كان من الصعب على البورصات والشركات الاحتفاظ بالعملة السيادية. من أجل الاحتفاظ بالنقود الورقية (العملة السيادية) نيابة عن المستخدم ، يجب أن تحصل البورصة على ترخيص. تفاقمت الحاجة بسبب حاجة المتداولين إلى أن يكونوا قادرين على التنقل بسهولة بين العملات المشفرة والعملات الورقية. وهكذا تم اختراع الحبل.

يستخدم التجار الحبل كبديل للدولار. يمكن تحويلها بسهولة بين البورصات أو الأشخاص ، بدلاً من تحويل الأموال عبر البنوك. يسهل بيع وشراء Tether ومتاح في المكان الذي تشتري فيه عملاتك المشفرة. غالبًا ما يستخدم Tether كطريقة للاحتفاظ بالمال في البورصات عندما يشعر المتداولون أن السوق متقلب للغاية.

  مشروع عملة Cosmos

ما الذي يجعل الحبل (USDT) فريدًا

تم قبول Tether (USDT) واستخدامها لسنوات وهي تتمتع بالشرعية ، على الرغم من تحديها في كثير من الأحيان ، إلا أن القليل من المشاريع يمكن أن تتطابق بالفعل. يتم قبولها على نطاق واسع من قبل العديد من البائعين والبروتوكولات داخل النظام البيئي blockchain كطريقة دفع ووسيلة للتبادل. نظرًا لاحتياطيات Tether الكبيرة ، فإنها لا تعاني من مخاطر السوق مثل أحداث Black Swan. تتمتع USDT أيضًا بنفس الكماليات التي تتمتع بها الرموز المميزة للعملات المشفرة الأخرى على الشبكة والتداول من نظير إلى نظير وأمان PoW أو PoS ، مما يجعلها وسيلة تحوط مرغوبة للمتداولين والمستخدمين على حدٍ سواء.

ما الذي يعطي قيمة عملة Tether (USDT)

يتمثل دور USDT في توفير السيولة والتحوط ضد تقلبات السوق لأنه لا يرتفع أو ينخفض ، من الناحية النظرية. قيمة التيثر (USDT) تعتمد كليا على احتياطيات التيثر. طالما أن التيثر مدعومة بنسبة 1: 1 ، فستكون قيمة التيثر 1 دولار أمريكي.

مزايا Tether وخصائصها

تقدم عملة Tether المستقرة بعض المزايا التي لا توفرها العملات المشفرة النموذجية مثل Bitcoin أو Litecoin.

على عكس Bitcoin أو أي عملة أخرى ، فإن Tether ليست متقلبة. هذا يعني أن قيمة العملة لا تتقلب بناءً على الطلب. في معظم الحالات ، سيكون سعر كل عملة Tether ثابتة ما يعادل 1 دولار.
يتوفر Tether عبر العديد من شبكات blockchain. بمعنى ، يمكن للمتداولين اختيار الشبكة أثناء إرسال أو استقبال Tether.
يقدم Tether جميع مزايا العملة المشفرة تقريبًا. على سبيل المثال ، يمكنك الاستمتاع برسوم معاملات تنافسية وأمان محسن. علاوة على ذلك ، يعد USDT مناسبًا لمجموعة متنوعة من حالات الاستخدام. على سبيل المثال،

يستخدم العديد من المتداولين Tether كخيار الانتقال دون القلق بشأن تقلب الأسعار المرتبط غالبًا بعملة البيتكوين والعديد من العملات الرقمية الأخرى. بدلاً من صرف الأصول، يمكن للمتداول بسهولة تحويل الأصول إلى USDT لتحقيق الاستقرار في السعر.
يمكن أن يمنحك استخدام USDT أيضًا إمكانية الوصول إلى بورصات العملات المشفرة التي لا تقبل المدفوعات النقدية. بدلاً من الاعتماد على النقد ، يمكن للمستخدمين شراء المبلغ المطلوب من رموز USDT والقيام بصفقة تداول العملات المشفرة. في هذه الملاحظة ، يجب أن نذكر أيضًا أن Tether تتقاضى رسومًا منخفضة للمعاملات عندما تحتاج إلى صرفها إلى فئات.
نظرًا لهذه المزايا ، يعد Tether (USDT) خيارًا أكثر ملاءمة لتداول المراجحة. باختصار ، تعمل التيثر على سد الفجوة بين العملات المشفرة والعملات الورقية.

  عملة ltc مقابل الدولار USD اليوم

الحبل مبدأ بسيط ولكنه فعال

مثل “العملات المشفرة المستقرة” الأخرى ، يسعى Tether إلى تلبية حاجة بسيطة: تقديم بديل للمستثمرين الذين يتطلعون إلى بيع العملات المشفرة المتقلبة ، لتجنب العودة إلى العملات الورقية مثل اليورو أو الدولار.

كانت هذه الحاجة موجودة منذ إنشاء الشركة الأم Bitfinex ، لأنه بدون وجود شريك مصرفي متاح ، لم يكن لديها القدرة على تلقي أو إرسال الدولارات إلى عملائها. لذلك، يعتبر Tether حلًا بديلاً أولاً وقبل كل شيء يسمح للعملاء بالدخول إلى السوق أو الخروج منه دون أن يظلوا “معرضين” للبيتكوين.

يعتمد Tether على مبدأ الضمان حسب الاحتياطي: كل USDT يتم إنشاؤه يتوافق مع دولار واحد (USD) في حساب مصرفي مرتبط بالشركة. لذلك ليست هناك حاجة لآليات معقدة مثل MakerDAO. حل مركزي بالتأكيد ولكن يمكن تنفيذه بسرعة ويتطور حسب الحاجة. إنه يعمل بشكل جيد طالما أن المستخدمين يثقون في وجود احتياطيات الدولار المقابلة لوحدات USDT المتداولة.

في المقال قدمنا لكم مشروع عملة Tether، حيث يعتبر واحدا من أهم المشاريع المتعلقة بالمعاملات المالية الرقمية والمشفرة، إنه يعد حقا بديلا جيدا خاصة لأولئك الذين يثقون في هذا التطبيق الجديد. نأمل أننا قد أفدناكم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1850 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.