لا بدّ وأن أغلبنا يتساءل ما الفائدة من زيادة عدد المتابعين في الانستغرام؟ ولماذا كل هذا الارتباط الوثيق ما بين وجود عدد كبير من المتابعين على منصة انستغرام وتحقيق الأرباح؟ وهل يحتاج الحساب للتفاعل الكبير من قبل المتابعين ليكون نشطًا وفعالًا وقادرًا على جني الأموال؟
إذ يعتبر انستغرام تلك المنصة الشهيرة، التي يمكن من خلالها تحميل المنشورات والصور ومقاطع الفيديو، ومشاركتها مع الأصدقاء، وتلقي الإعجابات والتعليقات والتفاعلات على المنشورات، وتبادلها مع الآخرين. وبالإضافة لذلك، فإن عالم الانستغرام يعتبر مصدر دخل للكثيرين من خلال الكثير من طرق الربح.

ومما لا شكّ فيه أن زيادة عدد المتابعين على حسابات انستغرام سيعود بالفائدة على كل من حساب المستخدم، والمتفاعلين، وكذلك على منصة انستغرام التي أصبحت اليوم تضاهي منصات التواصل الاجتماعي الأخرى برواجها وشعبيتها وكثرة عدد المستخدمين والمتفاعلين عليها، والذي تخطى حاجز المليار مستخدم.
هذا وتتعدد الأسباب التي تجعل الأشخاص يقصدون منصات التواصل الاجتماعي بما فيها انستغرام، فهناك من يقصدها بغرض التواصل مع الآخرين، وهناك من يقصدها بغرض التسلية والترفيه ومشاركة التسالي مع الآخرين. وآخرين يقصدونها بغرض استثمار الوقت بشيء مفيد يعود بالأموال والأرباح عليهم.
وأغلب المستخدمين يسعون إلى زيادة عدد المتابعين المتفاعلين على حساباتهم في انستغرام. وذلك لأسباب عدة سنشرحها في مقالنا التالي.

كسب المال الوفير إحدى أهم فوائد زيادة عدد المتابعين في انستغرام

عند امتلاكك لحساب خاص على منصة انستغرام، ولأعداد كبيرة من المتابعين والمتفاعلين مع نشاطاتك على الحساب. فهذا بدوره سيجعلك مقصدًا لأصحاب الشركات الضخمة والتي ترغب بعرض منتجاتها، وبيع خدماتها، والترويج لها عبر الحسابات النشطة. وكذلك ستكون محط أنظار للمعلنين (أصحاب الإعلانات)، وسيقصدونك بغرض عرض إعلاناتهم من أجل الوصول لأكبر عدد من الناس والمتابعين، وذلك مقابل مبالغ مادية يحددها صاحب الحساب، أو مقابل عمولة معينة عند بيع أي من منتجات الشركة.
وبذلك سيكسبك عدد المتابعين الكبير في حسابك الفرصة في الإعلان عن منتجات أفخم الشركات، وبالتالي كسب الأموال الكثيرة.

الوصول للشهرة من فوائد زيادة عدد المتابعين في انستغرام

من المؤكد أن اكتسابك لأعداد كبيرة من المتابعين، والمتفاعلين، والمعجبين على حسابك. سيجعلك تحصل على الكثير من الفرص في حياتك، سواءً كانت فرص عمل أو خدمةً أو إعلانًا. وبالتالي ستصل إلى الشهرة المحلية شيئًا فشيئًا، ومن ثم ستصل للشهرة العالمية مع كسب المزيد من المتابعين.

كسب المزيد من العملاء

غالبًا يلجأ الأشخاص الراغبين بتوسيع أعمالهم التجارية، والترويج لها بشكل كبير إلى إنشاء حسابات تجارية (بيزنس) على حساباتهم في انستغرام. وهذا بالطبع يحتاج إلى الكثير من المتابعين والمتفاعلين الذين سيشاهدون الخدمات والمنتجات باستمرار.
وبالتالي سيحتاج ذلك الحساب التجاري إلى زيادة عدد متابعينه بغرض الوصول لأكبر عدد من العملاء، وجذب العملاء الجدد. ولا بد أنّه سيتحتم عليك أن تتعامل بكل صدق وشفافية لتضمن استمرار عملك ونجاحك.

أن تصبح مؤثرًا

من المعروف أن منصات التواصل الاجتماعي جميعها قادرة على التأثير بشكل كبير بمختلف فئات المجتمع، وعلى اختلاف أجناسهم، وبلدانهم، وجنسياتهم. وأنت يمكنك عبر منصة انستغرام أن تكون شخصًا مؤثرًا في الآخرين عبر طرح أفكارك ومشاريعك وخططك ومشاعرك على حسابك بكل صدق.
ولتصل أفكارك التي تنشرها على المنصات بما فيها انستغرام للجميع، لا بد أنك ستحتاج لزيادة عدد المتابعين على حسابك. الأمر الذي سيمنحك الفرصة الكبيرة للتأثير بأكبر عدد من الناس، وإعطاء وجهات نظرك تجاههم.
وكلما زاد عدد متابعينك، زادت شهرتك، وزاد تأثيرك، وبالتالي ستصبح لديك فرصة كبيرة للتعاون مع جهات مهمة، وإيصال وجهاتها ورسائلها للملأ من خلال حسابك في انستغرام. كما يمكنك توصيل رسائل الناس عامةً لتلك الجهات المعنية انطلاقًا من حسابك الفعّال.

كسب المزيد من المتابعين

فعند حصولك على أعداد كبيرة من المتابعين، سيصبح حسابك نشطًا وبارزًا وواضحًا بالمقارنة مع أي حساب عادي آخر. وبالتالي ستزداد عدد الزيارات لحسابك الشخصي، وستبدأ منشوراتك وصورك تظهر في قسم “discover” في انستغرام. الأمر الذي سيفتح لديك آفاقًا عديدةً واسعةً ولا متناهيةً، وسيكسبك المزيد والمزيد من المتابعين.
وهذا بالطبع إحدى أهم الأمور التي يحتاجها مستخدم انستغرام، لأن كسب المتابعين هو الطريق الوحيد لدخول عالم الانستغرام، وحصد الأرباح، وكسب الشهرة، وتحقيق التفاعلات الكثيرة.

زيادة عدد الزوار على الموقع الإلكتروني

إحدى أهم الفوائد من زيادة عدد المتابعين في انستغرام، هو زيادة عدد الزائرين على رابط موقعك الإلكتروني. فعند وصولك لعدد كبير من المتابعين، يمكنك أن تضع رابط موقعك الإلكتروني في الوصف لديك؛ بحيث تتمكن من إبراز ماهية عملك من ناحية، وتحصل على المزيد من الزوار لموقعك من ناحية أخرى. وهذا بالطبع سيؤثر على عملك بشكل إيجابي فقط، وسيعرف عن شخصيتك بشكل أكبر بالنسبة لمتابعيك الخاصين في انستغرام.

زيادة عدد المشتركين على قناتك في يوتيوب من فوائد زيادة عدد المتابعين في الانستغرام

بنفس الطريقة السابقة، إذ يمكنك أن تضع رابط قناتك على اليوتيوب عوضًا عن رابط الموقع الإلكتروني، وذلك في حال كنت تملك قناتًا على اليوتيوب. وهذا سيزيد عدد متابعينك على يوتيوب، وبالتالي سيجلب الكثير من الأرباح.
فإذا كنت تملك أعدادًا كبيرة من المتابعين على انستغرام، سيزيد عدد المشتركين على قناتك في يوتيوب بعد نقرهم على الرابط، واشتراكهم في قناة اليوتيوب.

مع العلم أنّه عليك أن تحدث رابط قناتك في يوتيوب بعد كل مرة تنشر فيها مقطع فيديو جديد؛ بحيث يرى متابعينك على انستغرام أن رابط اليوتيوب قد تحدّث، لينتابهم الفضول وينقرون على الرابط لمشاهدة مقاطع الفيديو التي تنشرها على يوتيوب.
وفي الختام، وبعد التعرف على ما الفائدة من زيادة عدد المتابعين في الانستغرام؟ نجد أن كسب المتابعين هو المفتاح الأساسي للبدء بكسب الأموال في انستغرام. فكلما زاد عدد المتابعين المتفاعلين، زادت الفرصة لكسب الشهرة والأموال.