تعدُّ معرفة رسوم تحويل الأموال عبر  Paysend من أهم متطلبات الراغبين بتحويل الأموال وإرسالها من دولةٍ لأخرى. ونظرًا لكون Paysend نظام دفعٍ مريحٍ وخاصٍ بتحويل الأموال عبر الإنترنت، فهو يتيح لعملائه الاحتفاظ بأموالهم وإنفاقها وإرسالها دوليًا. بالإضافةإلى ذلك يتوافق Paysend مع معايير الأمان المطلوبة لصناعة المدفوعات. كما وتستخدم حماية 3D-Secure على مستوى هذه الصناعة مع إجراء كافة التدابير الخاصة لمنع الاحتيال عبر الإنترنت. أيضا تقديم تقنية التحقق من بطاقة المرسل للحفاظ على سلامة أمواله وضمان إجراء عملية تحويلها عبر Paysend بأمان. كما وبالإمكان إجراء تحويل الأموال من أي جهاز كومبيوتر أو جهاز لوحي أو عبر تطبيقات Paysend للهاتف المحمول. وذلك يتحويل الأموال مباشرةً إلى بطاقة  Mastercard أو UnionPay أو Visa. كما أنّ تسليم الأموال هو بسعر صرف متوسط السوق المحلي وبرسوم تحويل أموال منخفضة التكلفة. تايع معنا المقال التالي من تجارتنا لمعرفة كل ما يتعلق برسوم تحويل الأموال عبر Paysend بتفاصيلٍ أكثر دقة.

شركة Paysend لتحويل الأموال

تأسست Paysend لتحويل الأموال في عام 2017م كشركةٍ عالميةٍ للتكنولوجيا المالية. كما وتهدف إلى تحويل الأموال في دولٍ كثيرةٍ حول العالم من خلال الإرسال والاستقبال المالي الدولي عبر الإنترنت. ونظرًا لطول الوقت المخصص لنقل الأموال وتعقيد أنظمة البنوك التقليدية جاءت Paysend كأول شركة تكنولوجيا مالية. بالإضافة إلى ذلك تقدم بطاقة عالمية لتحويلات البطاقات لربط ملايين البطاقات الصادرة عن أنظمة الدفع الدولية. على سبيل المثال ماستركارد، وفيزا، وتشاينا يونيون باي، وأنظمة البطاقات المحلية. كما وتقدم لعملائها الكثير من طرق الدفع للشركات المتوسطة والصغيرة عبر الإنترنت. وأيضا تخّدم ملايين من العملاء وآلاف الشركات وتعمل في العديد من البلدان حول العالم كإرسال واستقبال لتحويل الأموال. ولكن تعمل في العديد من البلدان فقط في استقبال تحويل الأموال كما سنبين لاحقًا. كما وتجدر الإشارة أنّ Paysend وقعت مؤخرًا شراكة مع Alipay لتوسيع نطاق وصولها في الصين. بالإضافة إلى إطلاق خدمات تحويل الأموال إرسال واستقبال في الولايات المتحدة كونها أكبر سوق للمدفوعات في العالم.

رسوم تحويل الأموال عبر Paysend

تتميز رسوم تحويل الأموال عبر Paysend بانخفاضها. بالإضافة إلى ذلك يتقاضى Paysend عن كل معاملة دولية رسومًا ثابتةً بغض النظر عن الأموال المرسلة مهما كانت. على سبيل المثال:

  • إرسال 1000 دولار من الولايات المتحدة الأمريكية إلى المملكة المتحدة البريطانية. وذلك بعد اختيار نوع عملة التسليم يورو أو جنيه استرليني، فالرسوم على المبلغ المرسل هو 2 دولار أمريكي فقط.
  • كما أن إرسال 1000 جنيه استرليني من المملكة المتحدة البريطانية إلى دول منطقة اليورو هو برسوم 1 جنيه استرليني فقط.
  • ويتطلب إرسال 1000 يورو من النمسا إلى أي دولة من دول المنطقة الأوروبية الاقتصادية رسومًا تبلغ 9.90 يورو.
  • ولكن إرسال 1000 يورو من النمسا إلى المملكة المتحدة البريطانية بتحديد عملة الاستلام الجنيه الاسترليني يتطلب 1.5 يورو فقط.
  • بالإضافة إلى ذلك يتطلب إرسال 1000 دولار استرالي إلى أي دولة من دول اليورو رسومًا تبلغ 2 دولار استرالي. وأيضا نفس الرسوم إلى المملكة المتحدة البريطانية بتحديد عملة الاستلام بالجنيه الاسترليني. اضغط هنا للحصول على قائمة الدول.

كما ستخصم رسوم تحويل الأموال عبر Paysend من بطاقة المرسل في لحظة التحويل ويضاف رصيد إلى بطاقة المستلم في بضع دقائق. ولكن في بعض البلدان قد تستغرق عملية تحويل الأموال 3 أيام عمل، وذلك حسب البنك المحلي. وما تجدر الإشارة إليه أن Paysend يعرض سعر الصرف مقدمًا وكلًا من المبلغ المرسل والمستلم في وقت إجراء تحويل الأمول.

شاهد أيضًا: رسوم تحويل الأموال عبر Xoom PayPal.

خطوات التسجيل في Paysend لتحويل الأموال

يلزم لتحويل الأموال عبر Paysend إلى أي دولة في العالم التسجيل على موقع Paysend. اضغط هنا للدخول إلى الموقع الرسمي، واتبع الخطوات التالية:

  1. اضغط على زر تسجيل أو Sign Up في أعلى يمين الصفحة.
  2. اكتب رقم هاتفك المحمول، وذلك بالتنسيق الدولي مع رمز بلدك.
  3. أدخل بياناتك الشخصية في جميع الحقول الإلزامية وهي الاسم الأول، اسم العائلة، تاريخ ميلادك و بريدك الإلكتروني.
  4. أدخل عنوان إقامتك في بلد التسجيل الخاص بك على الموقع الرسمي. على سبيل المثال تسجيلك باستخدام رقم هاتف في الولايات المتحدة الأمريكية، فيجب عليك وضع عنوان سكنك في الولايات المتحدة. وأيضا هذا ما ينطبق على جميع الدول عند وضع رقم الهاتف في وضع العنوان السكني.
  5. أدخل الرمز المكون من 5 أرقام وفقًا للرسالة النصية SMS المرسلة إلى هاتفك المحمول.

شاهد أيضا: كيف يتم نقل وتحويل الأموال عبر الانترنت.

المستندات المطلوبة للتحقق من هوية مرسل الأموال للتحويل عبر Paysend

يلزم مجموعة من المستندات الضرورية للتحقق من هوية مرسل الأموال عبر Paysend لضمان تحويلها بنجاح. وأهم هذه المستندات المطلوبة:

  1. أرسل بطاقة هويتك الوطنية وإثبات عنوان سكنك الحالي.
  2. يستغرق تأكيد هوية المرسل بضع دقائق ولتأكيد بيانات هوية المرسل الوطنية يطلب
  • جواز سفر المرسل.
  • بطاقة الهوية الوطنية للمنطقة الاقتصادية الأوروبية أو غيرها.
  • رخصة قيادة المرسل.
  • تصريح إقامة بجواز سفر دولي للمرسل.

ولكن لإثبات عنوان المرسل يطلب ما يلي:

  • فاتورة مرافق منزلية للمرسل لأقل من ثلاثة أشهر.
  • رخصة القيادة مع العنوان الحالي في حال عدم استخدامها على الهوية.
  • كشف حساب بنكي أو جمعية بناء أو بطاقة ائتمان لأقل من 3 أشهر.
  • مراسلات الضرائب والإيرادات الداخلية.
  • إثبات ملكية العقار أو عقد إيجار المرسل
  • وثيقة التقاعد أو المزايا التي تؤكد عنوان المرسل الحالي.
  • بمجرد استلام  هذه الوثائق من قبل Paysend والتحقق من صحتها سيرقى حساب المرسل بحدود إرسال جديدة.

خطوات تحويل الأموال عبر Paysend

يتطلب تحويل الأموال عبر Paysend ونجاح عملية التحويل ووصول الأموال إلى وجهتها اتباع الخطوات التالية:

  1. بعد إنشاء حساب خاص بك على Paysend ادخل إليه واختر Send Money.
  2. اختر الدولة التي تريد إرسال الأموال إليها.
  3. حدد عملة الاستلام المطلوبة. وما يجدر الإشارة إليه أنه في بعض البلدان بإمكانك الاختيار بين عملات متعددة للاستلام. على سبيل المثال في المملكة المتحدة البريطانية اختر ما بين الجنيه الاسترليني أو اليورو.
  4. أدخل المبلغ الذي ترغب في إرساله أو المبلغ المحدد الذي سيحصل عليه المستلم في بلده.
  5. اعتمادًا على اختيار البلد المرسل والمستقبل للأموال ربما يطلب من المرسل ملء حقول إضافية حسب ما يطلبه المزود المحلي.
  6. أدخل تفاصيل بطاقة مستلم الأموال وحدد التالي.
  7. أيضا أدخل تفاصيل بطاقتك واختر التالي.
  8. ينبغي إدخال رمز CVC لبطاقتك ثم التالي.
  9. أدخل رمز الامان المرسل لك والمكون من 5 أرقام برسالة نصية قصيرة في حقله الخاص
  10. اضغط على تأكيد.

تحويل الأموال من خلال تطبيق Paysend

بإمكانك تحويل الأموال عبر Paysend من خلال استخدام تطبيقات الهاتف المحمول المتوفرة على App Store  لأجهزة نظام IOS. وأيضا على Google Play لأجهزة أندرويد. بالإضافة إلى ذلك تستخدم هذه التطبيقات لتحويل الأموال لاسيما أثناء التنقل والتجوال من دولةٍ لأخرى. وبالتالي كل ما عليك هو تنزيلها على جهازك وفقًا لنوع نظامه والبدء بتحويل الأموال عبر هذا التطبيق. كما ويتطلب منك لنجاح عملية تحويل الأموال عبر Paysend الوصول إلى بياناتٍ معينة هي:

  • جهات الاتصال الخاصة بك كمرسل والموجودة في هاتفك المحمول لتتمكن من تحويل الأموال إليها.
  • الرسائل النصير القصيرة SMS لتستطيع إضافة تعليقات على تحويل أموالك.
  • الصور الموجودة في استديو جهازك المحمول والتي تسمح لك بالتحقق السريع. وذلك من خلال تحميل صورة لبطاقة هويتك الوطنية حيث ينصح دائمًا بأخذ صورة لها والاحتفاظ بها. وأيضا أخذ لقطات شاشة لأي مشكلة فنية قبل تحميلها عبر التطبيق.
  • وما تجدر الإشارة إليه وملاحظته أنّ تطبيقات Paysend للأجهزة المحمولة لا تسمح بالوصول إلى أي معلومات شخصية تخص المرسل دون الحصول على إذنه المباشر بذلك.

طرق تحويل الأموال عبر Paysend

تتعدد طرق تحويل الأموال عبر Paysend في دول العالم المرسلة والمستقبلة لتحويل الأموال. بالإضافة إلى ذلك فإنّ تحويل الأموال في الدول المرسلة هو بالعملة المحلية. ولكن استقبال تحويل الأموال لا يتم بالعملة المرسلة إنمّا بالعملة المحلية لكل دولة يصل إليها المال. كما وتتيح شراكات Paysend مع Mastercard وVisa وUnionPay وشبكات مصرفية عالمية تقديم طريقة بسيطة وسريعة. وأيضا معقولة التكلفة المادية لإرسال الأموال إلى الحسابات المصرفية وبطاقات الائتمان على مدار الساعة خلال أيام الأسبوع.

  • بطاقات الخصم والائتمان.
  • حسابات بطاقة محلية.
  • بطاقات Visa أو Mastercard.
  • حساب مصرفي أو بنكي شخصي.
  • بطافات Uzcard وUnionPay وHUMO.
  • حسابات بطاقات UnionPay وAlipay.
  • المحافظ رقمية على سبيل المثال محفظة PayMaya في الفلبين.
  • حسابات CLABE وتمثل معيارًا مصرفيًا بهدف ترقيم الحسابات البنكية في المكسيك.
  • UPI وهي تقنية لتحويل الأموال في الهند بدون إنترنت عن طريق استخدام رمز وصول إلى الخدمات المصرفية.

شاهد أيضا: ما هي الطرق المعتمدة لتحويل الأموال دوليا.

دول إرسال واستقبال تحويل الأموال عبر Paysend

تعمل Paysend لتحويل الأموال في 50 دولة حول العالم موزعةً على 4 قارات فقط كدول مرسلة ومستقبلة معًا لتحويل الأموال. بالإضافة إلى ذلك تهدف Paysend سنويًا إلى زيادة انتشارها وتوسعها في دولٍ جديدة. كما تقوم بافتتاح المزيد من فروع خاصة بها في المزيد من البلدان لإرسال واستقبال تحويل الأموال في نفس البلد. وأهم هذه الدول حسب القارات هي:

  • قارة أوروبا وتضم ألبانيا، أندورا، النمسا، الدنمارك، السويد، النرويج، فنلندا، بلجيكا، هولندا، بولندا، ألمانيا، أيرلندا، أيسلندا، بلغاريا، رومانيا، هنغاريا، إيطاليا، فرنسا، إسبانيا، البرتغال، سويسرا، جمهورية التشيك، اليونان، لاتفيا، ليتوانيا، إستونيا، لوكسمبورغ، كرواتيا، ليشتنشتاين، مقدونيا، مالطا، الجبل الأسود، سان مارينو، صربيا، سلوفاكيا، سلوفينيا، البوسنة والهرسك، قبرص والمملكة المتحدة.
  • وتضم آسيا تركيا، الإمارات العربية المتحدة، روسيا، أوزباكستان، طاجيكستان وكازاخستان.
  • قارة أمريكا الشمالية وتضم كندا، الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك.
  • في حين تضم قارة أوقيانوسيا استراليا.

شاهد أيضا: رسوم تحويل الأموال عبر اكس إي 2023.

دول استقبال تحويل الأموال عبر Paysend

تستقبل ما يقارب من 70 دولة حول العالم تحويل الأموال من دول أخرى عبر Paysend. ولكن هذه الدول لا تتوفر فيها خدمة إرسال الأموال عبر Paysend. وبالتالي يتجاوز مجموع الدول المستقبلة أكثر من 110 دول حول العالم وهي موزعةً كما يلي:

  • تضم قارة أوروبا بيلاروسيا، وأوكرانيا، ومولدوفا وجورجيا.
  • قارة إفريقيا وتضم دول الجزائر، بنين، بوتسوانا، بوركينا فاسو، بوروندي، الكاميرون، الكونغو، مصر، غانا، غامبيا، غينيا، جمايكا، كينيا، ليبيريا، ملاوي، موريتانيا، المغرب، موزمبيق، مدغشقر، ناميبيا، النيجر، نيجيريا، رواندا، السنغال، زامبيا، تنزانيا، جنوب إفريقيا، تونس، أوغندا وسيراليون.
  • وتضم قارة أمريكا الجنوبية والوسطى بليز، جمهورية الدومنيكان، السلفادور، هندوراس، كوستاريكا، غواتيمالا، الأرجنتين، البيرو، البرازيل، تشيلي، الاكوادور، بوليفيا، كولومبيا.
  • قارة آسيا وتضم دول أرمينيا، أذربيجان، البحرين، بنغلادش، بوتان، الصين، هونغ كونغ، إندونيسيا، الهند، اليابان، الكويت، لبنان، كوريا الجنوبية، سيريلانكا، تايلاند، فيتنام، ماليزيا، نيبال، الفلبين، سنغافورة، باكستان، تركمنستان وقيرغيزستان.
  • وتضم قارة أوقيانوسيا نيوزيلندا.

مزايا استخدام Paysend لتحويل الأموال

يختار الكثير من العملاء حول العالم Paysend لتحويل الأموال نظرًا لتمتعها بالمزايا التالية:

  • يتميز Paysend بأنه بسيط. نظرًا لإجرائه تحويلات مالية دولية بسيطة باستخدام أحد التطبيقات. على سبيل المثال طلب سيارة أجرة أو طعامً كالبيتزا.
  • بإمكان أي عميل تحويل الأموال بإرسالها من بطاقة خصمه أو ائتمانه مباشرةً إلى بطاقةٍ أخرى. وأيضا إلى أي محفظةٍ رقمية أو حسابٍ مصرفي في أكثر من 100 دولة حول العالم.
  • وأيضا Paysend منخفض التكلفة حيث يتقاضى دائمًا رسومًا ثابتةً لكل معاملة دولية بغض النظر عن المبلغ المرسل.
  • يتميز Paysend بكونه سريع بفضل شراكته مع Mastercard Worldwide وVisa Inc وChina Union Paу. وبالتالي يرسل التحويلات المالية العالمية مباشرً وبسرعة. نظرًا لكون منصة Paysend المعالجة الحديثة متصلةً بالشبكة المصرفية العالمية. وذلك بهدف تتبع جميع المعاملات وإطلاع العميل على حالة كل تحويل مالية خاصة به.
  • كما أنّ Paysend آمن. نظرًا لكونه مؤسسة مالية منظمة، فهو يهدف لجعل عملية تحويل الأموال بإرسالها واستلامها آمنة قدر الإمكان.

يتضح لنا في نهاية المقال كل ما يتعلق برسوم تحويل الأموال عبر  Paysend. بالإضافة إلى ذلك كل ما تحتاج إليه من مستندات وأوراق رسمية. وأيضا خطوات إنشاء حساب وطريقة تحويل الأموال من دولةٍ لأخرى عبر الإنترنت بسهولةٍ وأمان. وبالتالي بإمكانك اختيار البلد الذي ترغب بتحويل المال إليه. كما وتحدد المبلغ المرغوب بإرساله ومعرفة الرسوم الخاصة به بسهولة عبر موقع Paysend لذا تستطيع البدء بذلك حالًا.