تجهيز المنتج للاستيراد ةالتصدير بالتأكيد، قد يبدو اسم منتجك جيداً ومثيراً للفضول بالنسبة إلى سكان دولتك، ولكن كيف يبدو هذا الاسم وماذا يعني في السوق المستهدفة في الخارج؟ اكتشف ذلك مسبقاً. إذا لم تفعل ذلك، فقد يتسبب ذلك ببعض الخسائر. على سبيل المثال، قامت شركة “شيفروليه” للسيارات بتقديم سيارة جديدة اسمها “نوفا” في دولة فنزويلا، مع أن هذا الاسم يعني باللغة الإسبانية “لا تذهب!”

ألوان المنتج:

ماذا تعني الألوان التي اخترتها للمنتج في البلد المستهدف؟ يشير اللون الأحمر الملفت للانتباه في بعض الأحيان إلى “الخطر” في بعض البلدان وقد لا يفضله الناس في العادة، ولكنه قد يشير إلى الحظ الجيد والحماس في ثقافات أخرى. قد يشير اللون الأسود إلى أن المنتج غالي الثمن، ولكن في أماكن أخرى من العالم، قد يكون من الشائع أن هذا اللون يشير إلى الموت.

التعبئة والتغليف:

بالإضافة إلى اختياراتك للألوان، يجب أن تكون الرسوم التوضيحية أو الرسومات الخاصة بك مناسبة وجذابة و مفهومة للمستخدم النهائي. إذا كانت هناك أي طريقة ممكنة للحصول على آراء حول تصميم المنتج الخاص بك من المستهلكين الفعليين في السوق المستهدف، فافعل ذلك. هل سيشتري العميل المنتج على أساس شكله؟ إذا كان الأمر كذلك فحاول إيجاد أفضل التصاميم من أجل جذب العملاء.

الأوزان والقياسات:

حدد الأوزان والقياسات على الملصق الخاص بالمنتج وفقاً للمعايير القياسية المحلية. هناك بعض القياسات التي تمثل معياراً عالمياً مشتركاً، لذا يجب عليك التحقق منها جيداً.

وضع صور المنتج على الملصق:

يجب وضع صور توضيحية للمنتج على الجزء الخارجي. ضع هذا في الاعتبار عند القيام بعمليات البيع الخارجية في جميع أنحاء العالم. ضع نفسك مكان العميل الذي قد يفكر بشراء هذا المنتج. إذا كنت لا تعرف شكل ما يتم بيعه داخل العبوة، فلماذا تشتريه؟

التأثيرات البيئية على منتجك:

يمكن أن تؤثر الرطوبة وتكاليف الطاقة المرتفعة وسوء إمدادات المياه ودرجات الحرارة

المرتفعة أو المنخفضة والبنية التحتية الضعيفة على كيفية تحمل منتجك للظروف في السوق الجديدة.

قد يكون من الممكن إجراء بعض التعديلات على منتجك ليتحمل البيئات الصعبة،

ولكن إذا لم يكن الأمر كذلك، فسوف يتعين عليك اختيار سوق أكثر ملاءمة لمنتجك.

بلد المنشأ:

لبيع بعض المنتجات، تطلب بعض البلدان بياناً عن المنتج يشير إلى مكان صنع المنتج.

تحدث مع تجار الجملة في ذلك البلد وكذلك الوكلاء والسفارات والمتخصصين في الخدمات اللوجستية

لتحديد ما إذا كان ذلك مطلوباً بموجب القانون قبل استيراد أو تصدير المنتج

إلى ذلك البلد الذي توشك على القيام بأعمال تجارية فيه.