على الرغم من صعوبة تقديم قائمة محددة بأفضل الممارسات التي تنطبق على كل نشاط تجاري، إلا أن هناك بعض القرارات التي ستحتاج إلى وضعها في الاعتبار لإنشاء استراتيجية الشحن الدولية.

الأشياء التي تحتاج إلى معرفتها قبل البدء:

ستحتاج أولاً إلى تحديد المكان الذي ستشحن إليه في العالم والمنتجات التي سوف تشحنها. إذا كنت غير متأكداً من الأسواق التي يجب عليك التوسع فيها أولاً، إليك بعض المؤشرات التي يمكن أن تساعدك:

ابدأ بالشحن للأماكن القريبة أولاً:

من خلال إبقاء الشحنة قريبة إلى المدينة التي تعيش فيها، يمكنك تقديم توقعات واقعية للعملاء حول مواعيد التسليم. سيعد ذلك بداية التعلم والتوسع التجاري.

تتبع الطلب الحالي:

حلل الطلب على منتجات وتعرف على الأسواق أو البلدان التي تزور متجرك عبر الإنترنت.

فكر في اللغات الرئيسية لأي سوق:

إن التواصل ضروري عند التعامل مع العملاء. إذا كنت تجيد بعض اللغات، ففكر في التوسع في البلدان التي تتحدث هذه اللغات أولاً. إذا كنت تتحدث لغة واحدة فقط، فابحث عن بلدان أو أسواق أخرى تكون فيها هذه اللغة بارزة.

حدد الأسواق غير المحلية التي تناسب عملك بشكل جيد:

هل هناك أسواق حول العالم تشعر أنها تناسب عملك بشكل أفضل من غيرها؟ قد تكون هناك حاجة إلى إجراء بعض الأبحاث في هذه المرحلة. ابحث عن اتجاهات المستهلكين وأذواق الأسواق الأخرى.

تعرف على القواعد واللوائح الدولية:

بمجرد أن تكون لديك فكرة عن المناطق التي توفر الفرص التجارية الأكثر نجاحاً، فقد حان الوقت للتحقق من القواعد واللوائح المطبقة في تلك الأماكن. يمكن أن يساعدك تعلم القواعد واللوائح الموجودة والتي قد تؤثر على بضاعتك المرسلة على ضمان التسليم الدولي السهل والسلس.

التكاليف:

يعد استخدام شركات نقل متعددة أحد الطرق التي يمكن استخدامها لتوفير تكاليف الشحن.

قد تكون بعض شركات النقل الشحن أرخص، ولكن يمكن أن تكون أبطأ وقد لا تقدم العديد

من الخيارات لأنواع الشحنات وسرعتها. بالمقابل فإن شركات النقل السريع

توفر المزيد من خيارات الخدمة مثل التأمين، ولكن يمكن أن تكون أكثر تكلفة.

قم بأبحاثك وقم بدراسة خيارات الشحن البطيء والسريع.