تحويل فلوس كارت ميزة خطوات تحويل رصيد إلى كارت ميزة، والمعتبر واحدة من البطاقات الإلكترونية التي صممت خصيصًا لدفع المستحقات المالية الكترونيًا. حيث يمكن قبض تلك الأموال دون الحاجة للوقوف مطولًا والانتظار ريثما يحين الدور، إضافة إلى ذلك هي بطاقة ائتمانية محلية تصدره عدة بنوك مصرية كبيرة، لتأمين باقة خدمات مهمة للعملاء . وقد رشحتها خصائصها العديدة لتصبح واحدة من أفضل البطاقات الائتمانية المطروحة حاليًا في سوق المال المصري. ومن هنا جاءت ضرورة الحديث عن أهمية كارت ميزة، ومعرفة كيفية استخراج كارت ميزة والحصول عليه، كذلك الحديث والتعرف على خطوات شحن كارت ميزة. بعد معرفة شروط استخراج كارت ميزة من خلال مقالتنا، تحويل فلوس كارت ميزة خطوات تحويل رصيد إلى كارت ميزة. عبر منصة وموقع تجارتنا.

تحويل فلوس كارت ميزة خطوات تحويل رصيد إلى كارت ميزة

قبل الدخول في التفاصيل والخوض فيها. يجب التنويه إلى أن كارت ميزة لا تعد نوعيته مثل فيزا visش، ولا نوعية ماستر كارد master card. وإنما هو نوع أخر جديد يستخدم ضمن السوق المالي المصري، وقد تم إصدار هذه البطاقة بالاشتراك مع مؤسسة E-finance المستقلة عن فيزا وماستر كارد. وجاء طرحها في الأسواق كحل مناسب للتعامل مع الالتزامات المالية، نظرًا لسهولة امتلاكها بالإضافة إلى محدودية الإنفاق المرتفع المقترن بها. علاوة إلى أن تدني مصاريفها بالمقارنة مع البطاقات الأخرى. فقد أُصدرت هذه البطاقة على أكثر من نوع بغية الوصول إلى أكبر عدد من العملاء وتحويل فلوس كارت ميزة وهي كما يلي:

  • بطاقة الخصم المباشر من ميزة
  • البطاقة مسبقة الدفع من ميزة
  • بطاقة راتب من ميزة

شاهد أيضا: كارت ميزة بنك مصر والحصول عليه وشروط استخراجها واستخدامها

بطاقة الخصم المباشر من ميزة

وتخدم هذه البطاقة المشتركين الذين يملكون حساب مصرفي، وهي توفر باقة من من التسهيلات عند التعاملات المالية. لكن بعد تكوين حساب مصرفي قبل استخراج البطاقة لتحويل فلوس كارت ميزة

البطاقة مسبقة الدفع من ميزة

وهي لا تحتاج إلى أي حسابات مصرفية، ولا تتطلب أي وثائق أخرى غي الهوية الشخصية. كما يمكن الحول عليها عند الزيارة الأولى للمصرف خلال وقت قصير.

بطاقة راتب من ميزة

تمنح هذه البطاقة إلى كافة العاملين في الحكومة لصرف معاشاتهم من خلالها، كما تعتبر من أنجع الحلول لتسليم الرواتب لإصحابها.

كيفية استخراج كارت ميزة

انظر أيضا: الاستثمار في بنوك مصر أفضل البنوك المصرية للاستثمار

كيفية استخراج كارت ميزة

عند الرغبة باقتناء بطاقة من ميزة، يكفي التوجه إلى أقرب فرع مصرفي. سواء كان الفرع للبنك الأهلي أو لأي مصرف أخر يعمل في مصر، وتقديم البطاقة الشخصية ، بالإضافة إلى رقمك الهاتفي. علمًا أن استخراج كارت ميزة لا يتطلب فتح حساب مصرفي مسبق. وإنما يتم فتح الحساب تلقائيًا بعد استلام الكارت. وجدير بالذكر ان استخراج الكارت يستوجب الحضور الشخصي ولا يمكن الحصول عليه أون لاين، مع الإشارة إلى ضرورة تحديد مبالغ السحب والإيداع اليومي تجنبًا للوقوع في الأخطاء وتلف الكارت.

تحويل الفلوس إلى كارت ميزة

بعد الانتهاء من استصدار البطاقة وفتح الحساب، يستطيع العميل الاستخدام الفوري لكرت ميزة، بعد تفعيل الحساب من خلال الرسالة المرسلة من البنك إلى رقم الهاتف المدون عند التسجيل. وقد صرح بعض العاملين في المجال أن تفعيل المحول القومي سيمكن عملاء محافظ المال بالمصارف من تحويل المال فيما بينهم دون التقيد بالمصرف مصدر المحفظة. علمًا أن التحديثات مستمرة للوصول إلى كفاءة عالية، تحقق التنافسية في أداء تلك المحافظ الذكية. مما يزيد من فرص الاستفادة للعملاء، وعلى وجه الخصوص بعد اتخاذ البنك المركزي قرارًا لتنشيط هذه الخدمة، إضافة إلى إلزام المصارف بتزويد نسبة تفعيل تلك المحافظ لجذب أكبر عدد من العملاء بغية تحويل فلوس كارت ميزة.

فوائد كارت ميزة لتحويل الفلوس

صنفت بطاقة ميزة كأول بطاقة دفع مصرية، حيث يمكن استخدام الهاتف المحمول في إدارة الأموال عبر المحافظ الإلكترونية، والتي أمنت الكثير من الخدمات الفورية والسهلة والأمنة، مما أتاح جملة من الفوائد كارت ميزة لتحويل الفلوس وهي كما يلي:

  • التعامل السهل في الإيداع التلقائي عبر الوسائط الإلكترونية.
  • إمكانية تحويل الأموال من شخص إلى أخر مع المحافظة على خصوصية كارت ميزة.
  • السرعة في إجراء كافة العمليات المالية من غي الحاجة لزيارة المصرف.
  • جدول الحساب ضمن الخدود الدنيا والحدود القصوى لعمليات الإيداع والسحب اليومية.

كيفية شحن كارت ميزة

تتشابه طرق شحن كارت ميزة بين كافة فروع المصرف المصرية، باختلافات بسيطة لا تذكر وهذه الطرق يمكن تلخيصه كيفية استخراج كارت ميزة فيما يلي:

  • شحن كارت ميزة من البنك الأهلي
  • أيضا شحن كارت ميزة من فوري

شحن كارت ميزة من البنك الأهلي

أقرأ أيضا: تفعيل بطاقة ميزة البنك الأهلي المصري وبنك مصر شحن البطاقة

شحن كارت ميزة من البنك الأهلي

عند تنشيط كارت ميزة من فرع المصرف الأهلي القري منك، ستتمكن من شحن كارت ميزة بمنتهى السهولة، بعيد حصولك على كود التفعيل الخاص ببطاقتك. مع العلم أنه يوجد أكثر من طريقة يمكنك شحن كارت ميزة عبرها وهي كما يلي:

  • الطريقة الأولى: عبر إيداع المال في المصرف الأهلي من خلال فوري.
  • الطريقة الثانية: من خلال إيداع المال من الفرع التابع لمصرف الأهلي الذي أصدر كارت ميزة.

وتجدر الإشارة إلى إمكانية استعمال الكارت في العمليات المالية من رصيد معين، أو تسديد الفواتير المترتبة وكل التعاملات المالية. علمًا أن الحدود القصوى للسحب في اليوم لا تتعدى 15 ألف جنيه بغية استخراج كارت ميزة.

شحن كارت ميزة من فوري

مؤخرًا تم الإعلان من قل شركة فوري عن إتاحة عدة خدمات جديدة، وذلك بد الاتفاق مع اتحاد البنوك المصرية لأجل توسعة الخدمات المالية الإلكتروني. وتحويل فلوس كارت ميزة، كدفع فواتير الخدمات المقدمة من الدولة مثل فواتير الماء والكهرباء، أو المشتريات. علمًا أنه لا تشترط حد أدنى للمدفوعات وفيما يلي خطوات شحن كارت ميزة:

خطوات شحن كارت ميزة

  • التوجه إلى أقرب فرع لفوري، أو أي تاجر بحوته ماكينة فوري
  • تقديم المال المراد إيداعه في كارت ميزة، بالإضافة إلى المعلومات الشخصية المطلوبة.
  • للاطلاع على رصيد البطاقة يمكنك ذلك من خلال أية كوة صراف للبنك الذي حصلت منه على كرت ميزة.

شروط استخراج كارت ميزة

بعد الاتفاق المعلن بين اتحاد البنوك المصرية، وشركة فوري تم توسيع حدود الاستخدام الإلكتروني للكارت في تسديد قيمة الفواتير المستحقة، وذلك بدلًا من التعاملات النقدية إن كانت بالعملة المحلية أو الأجنبية، مما شجع على التعامل مع بطاقة ميزة، والتي يمكن استخراجها وفق الشروط التالية:

  • يمكن استخراج بطاقة ميزة للأشخاص الذين تجاوزت أعمارهم سن 16 عام، ولا يتطلب استخراجه تسديد أية رسوم للشهر الأول بدءًا من من تاريخ منح البطاقة.
  • عند استلام البطاقة تصدر بلا اسم مالكها، وفي حال الرغبة بطاعة الاسم عليها، يتوجب تقديم طلب للمصرف يتضمن ذلك.
  • تتلف البطاقة بعد مضي ثلاثة أشهر على أخر استخدام.
  • الرسوم لقاء الاشتراك السنوي في ميزة 25 جنيه مصري، وهي تصلح لثلاثة سنوات متعاقبة قابلة للتجديد.
  • خمسون ألف جنيه هو الحد الأقصى للإيداع مع إمكانية السحب اليومي كحد أقصى 20 ألف جنيه
  • حسم 2 جنيه للمباغ المسحوبة من صرافات البنك الأهلي، و5 جنيهات في حال كان السحب من صرافات البنوك الأخرى.
  • إمكانية استلام الحوالات الخارجية لى البطاقة من ميزة وقت تشاء.

وختامًا نلفت عنايتكم إلى إمكانية استخدام البطاقة لاستلام الأموال المحولة سواء أكانت الحوالة من داخل مصر، أو من خارجها. حيث يتم إرسال رقم كارت ميزة الشخصي الذي يحتوي على 16 رقمًا إلى الجهة المرسلة، لاستخدامه في عملية التحويل أم التحويل من خارج مصر يلزم لإضافة ثلاثة أصفار في بداية الرقم لصبح المجموع 19 رقمًا.  في النهاية، قدمنا لكم شرحًا عن تحويل فلوس كارت ميزة خطوات تحويل رصيد إلى كارت ميزة. على أمل أن نكون قد قدمنا الفائدة المنشودة.