تعتبر أية عملية استثمارية جديدة، كالبدء بمشروع تجاري، أو حتى الدخول إلى سوق الأسهم، أحد أكثر المجازفات التي قد يقدم عليها الأشخاص غير الخبراء بعالم الاستثمارات الكبير. أولئك الذين لا يعلمون المخاطر الكامنة في ثنايا كل خطوة قد يخطيها الشخص دون علم بتأثيراتها المحتملة. فأبسط تصرف قد يودي بشقاء سنوات من الكد والتعب. لذا يلجأ هؤلاء إلى اتخاذ الطريق الأسهل. الطريق الذي يعتبر الأضمن والأكثر راحة لهم، ألا وهو إيداع أموالهم في البنوك وتحصيل أرباح وفوائد منها. فلا مجال للخسارة هنا، بل إن الربح هو ربح مؤكد في النهاية. وكلما زادت كمية الحجم المستثمر في البنك، كلما زادت الفائدة المكتسبة. ويعتبر بنك الإمارات العربية للاستثمار وجهة عدد كبير من هؤلاء الأشخاص، دونًا عن غيره. فما هي مميزات هذا البنك؟ وما مواعيد عمله؟ لنتعرف على ذلك سويًا.

حول بنك الإمارات العربية للاستثمار في الإمارات

يقدم بنك الإمارات العربية للاستثمار مجموعة كبيرة وواسعة وشاملة من الخدمات المصرفية والاستثمارية الموجهة لتلبية حاجات العملاء كافة على اختلافهم واختلاف هذه الحاجات. ويدعم البنك عملاءه في أي مكان، محاولًا تقديم أفضل وأجود الخدمات الممكنة والتي تستقطب عددًا أكبر من العملاء في كل عام.

ويسعى البنك في خطته الشاملة نحو تحقيق مجموعة من الأهداف التي تركز على:

  • مساعدة العملاء في تحقيق أهدافهم المالية: بتوفير مجموعة من الحلول التي تبدأ من إدارة الأصول، حتى الوصول إلى تقديم استشارات مالية كبرى تتعلق بالصفقات وعمليات الاستحواذ. بالإضافة إلى ذلك، يقدم المصرف مجموعة من الخدمات اليومية المصرفية، ليصل إلى تقدم الحلول التي تسهم في هيكلة الثروات الضخمة. معتمدًا على توظيف مدير علاقات خاص يكرس جلّ خبراته ومهاراته في توفير هذه الخدمات وتحقيق أهداف العميل على المدى القصير والطويل.
  • الحفاظ على الثروة: في سبيل الحفاظ على الثروة من الهدر، وتكريسها للأجيال القادمة؛ يقدم بنك الإمارات العربية للاستثمار خططًا مصممة لإدارة الثروات، وتعزيز نموها، وحمايتها من مخاطر تآكل القيمة التي تطيح بالثروات وتعتبر من أكبر المخاطر التي قد يواجهها الأفراد.
  • تنمية الثروة: يتولى البنك إدارة الاستثمارات بخبرات طاقمه الكبيرة والموثوقة. حيث يتمتع فريق المختصين بمجموعة من المهارات التي تؤمن توازنًا بين المخاطر والعوائد، وتقدم المشورة والدعم المالي.
  • نقل الثروة: واضعين أمامهم هدف نقل الثروة إلى الجيل القادم، يبدأ فريق المختصين في تطبيق الخطط الهيكلية لضمان تحقيق هذا الهدف.

الخدمات التي يقدمها البنك

يكرّس بنك الإمارات العربية للاستثمار جلّ طاقته لتوفير الحلول المصرفية التي تخدم العملاء كل بحسب ظروفه، وتلبي احتياجاتهم الفردية. ومن أبرز الخدمات التي يقدمها البنك:

  • تخطيط الثروات: حيث يوفر البنك مجموعة من الخدمات المتكاملة المرتبطة بتخطيط الثروات وتقديم المشورة والدعم، ومعالجة مختلف الأمور المرتبطة بالمؤسسات الخيرية وتخطيط الأمانات.
  • إدارة الأصول: يعمل الفريق جاهدًا لتوفير بيئة دعم مثالية لعملائه في مجال إدارة الأصول. حيث تتميز خدماته بالمرونة وتوفير فريق مختص لكل نوع من الاستثمارات.
  • التداول والتنفيذ: يؤمن البنك للعميل الوصول إلى مختلف الأسواق المالية في أي من بقاع العالم. واضعًا نصب عينيه مجموعة من الخطط والحلول التي تساهم في تعزيز كفاءة التداول، والحد من المخاطر المحتملة.
  • الإقراض: تتميز خدمات الإقراض التي يقدمها بنك الإمارات العربية للاستثمار بمجموعة من التسهيلات الائتمانية التي تساعد على تحقيق عوائد كبيرة من الاستثمارات.
  • المصرفية الاستثمارية: حيث يقدم فريق العمل المختص خدمات استثمارية مختلفة، بداية بخدمات الاندماج وإعادة الهيكلة والاستحواذ، وصولًا إلى خدمات أسواق رأس المال.
  • الخدمات المصرفية اليومية: مثلها مثل أي خدمات مصرفية تقدم في مختلف البنوك، والتي تلقى إقبالًا كبيرًا من قبل مختلف الشرائح المجتمعية.

مواعيد عمل بنك الإمارات العربية للاستثمار في الإمارات

يوفر بنك الإمارات العربية للاستثمار خدماته في مختلف الفروع التابعة له. بالإضافة إلى صرافات موزعة في أنحاء دولة الإمارات لتسهيل عمليات السحب وتسريعها.

أما مواعيد عمل بنك الإمارات العربية للاستثمار في الإمارات فتبدأ في الساعة الثامنة والنصف صباحًا وتنتهي عند الثانية ظهرًا. وتتوفر هذه الخدمات طيلة أيام الأسبوع ما عدا يومي الجمعة والسبت على اعتبارهما أيام عطلة رسمية. بالإضافة إلى تعطيل جميع فروع المصرف في أيام العطل الرسمية الأخرى، كأيام الأعياد الوطنية والدينية وغيرها.

وتتوافر خدمة العملاء على مدار الساعة في جميع أيام السنة. لذا يمكنك التواصل مع موظفي الخدمة للاستفسار حول مختلف الخدمات، أو الأوراق والمستندات المطلوبة للاستفادة من إحدى الخدمات. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التواصل معهم في حال مواجهتك لأي مشكلة في السحب المالي من الصرافات، أو غيرها من المشاكل المحتملة الظهور.

طريقة فتح حساب في بنك الإمارات العربية للاستثمار في الإمارات

بكل تأكيد، يوفر البنك خدمة فتح الحساب لمختلف العملاء، ليتمكنوا من الاستفادة من الخدمات المصرفية المختلفة التي يقدمها البنك. ولفتح حساب عليك القيام بمجموعة الخطوات التالية:

  1. زيارة أحد فروع البنك وتقديم طلب بفتح حساب.
  2. تعبئة مختلف البيانات الشخصية المطلوبة والتي تشمل الاسم، والبريد الإلكتروني، ورقم الهاتف، ومكان الإقامة، ونوع الحساب المراد فتحه. بالإضافة إلى مصدر الدخل وكميته.
  3. تأكد أيضًا من قراءة شروط فتح الحساب بدقة وتركيز شديدين. وذلك بهدف التأكد من مناسبة الرسوم المفروضة لك والشروط الموضوعة، كتوقيت السحب والإيداع وغيرها.
  4. قدم الطلب بعدها، لتمتلك حسابًا خاصًا في بنك الإمارات العربية للاستثمار.

في النهاية، نذكر أن امتلاكك لأحد حسابات بنك الإمارات العربية للاستثمار يمنحك حقًا في الحصول على قروض مختلفة، أو التداول في الأسواق المالية. كما يضمن نجاح استثماراتك على المدى الطويل والقصير. وذلك إن كنت من المواطنين الإماراتيين، أو من المقيمين ضمن حدود دولة الإمارات العربية. لذا ابدأ بتحضير أوراقك المطلوبة وانطلق إلى أقرب فرع وقدم طلبك لفتح حساب جديد باسمك، وخوض رحلة مالية ممتعة.