الفرق بين الفيزا والماستر كارد البنك الأهلي، تقوم البنوك بتقديم أفضل الخدمات إلى العملاء الخاصة بها عبر إعطائهم إمكانية لاستخدام البطاقات بأنواعها كما وتقوم أيضا بتعريفهم بالفرق بين البطاقات من أجل معرفة ما يلزمك منها وما تقتضيه إمكانياتك إلى استخدامها، كما ويتم استخدام هذه البطاقات في عدد من الأماكن مع التطورات الحاصلة فيها فقد أصبح من الممكن أن تقوم باستخدامها في المولات وهكذا، وهنا سنتعرف على الفرق بين الفيزا والماستر كارد البنك الأهلي.

الفرق بين الفيزا والماستر كارد البنك الأهلي

كل فيزا أو كارد خاص في بنك معين يختلف عن الآخر بحيث يتميز كل منهم لفئة معينة واستخدامات خاصة به، وبالتالي فإن هناك العديد من الأشخاص التي قد تجهل هذه الفروق، وهنا سوف نذكر لكم الفرق بين الفيزا والماستر كارد البنك الأهلي في النقاط التالية:

  • إن الفرق بين الفيزا والماستر كارد البنك الأهلي لا يمكن ملاحظته كثيرا، إلا أنه من الممكن أن تفرق بينهما من حيث الفوائد المترتبة على البطاقات والامتيازات التي يتم منحها لها.
  • كما ويتم منح المكافآت وغيرها من الأمور الأخرى على حسب نوع البطاقة وهكذا يتم رؤية الفرق بينهما، إلا أن هذا الأمر يختلف على حسب البنك الذي تقوم بالتعامل معه.
  • كذلك فإن هناك البعض من البنوك تقدم على هذه الأنواع من الفيزا على بطاقة من أجل أن يحصل العميل على تأمين يكون خاص بالسيارة التي يقوم باستئجارها.
  • بينما تقدم بعض البنوك الأخرى معاملات وفوائد أخرى يتم إعطائها للعملاء التي تحمل بطاقة ماستر كارد، وبذلك فإن هذا هو الاختلاف الوحيد بين هاتين البطاقتين، كما وهناك اختلاف آخر وهو كون الماستر كارد بطاقة مسبقة الدفع.

شاهد أيضا: ما هو التدقيق القانوني والفرق بين التدقيق الداخلي والتدقيق القانوني وفوائدهم

ماستر كارد البنك الأهلي

دوما ما تقوم البنوك بتنظيم العملاء والخدمات التي يتم تقديمها لهم على حسب الاحتياجات التي يتقدموا بطلبها من البنوك بشكل عام وبالتالي يقوم البنك بتوفيرها حرصا على عدم فقدان العملاء الخاصة بهم، وهنا سوف نذكر لكم ماستر كارد البنك الأهلي في النقاط التالية:

  • إن هذه البطاقة من البطاقات التي يقدمها بنك الأهلي المصري إلى العملاء الخاصة بهم، وهذه البطاقة تجنبهم الدفع الكاش والتعامل به، وبالتالي فإن هذه البطاقة بمثابة مخزن للنقود الخاصة بك والتي يمكنك عبرها أن تقوم بسحب النقود في الوقت الذي تريد.
  • كما وفي حال قمت بالسحب منها في الماكينات الخاصة بالبنك الأهلي المصري فإن الرسوم تكون مجانية، لكن في حال قمت بالسحب من الماكينات الأخرى فإن هناك رسوم قد تصل إلى حوالي 3% من قيمة المبلغ الذي تقوم بسحبه منها.

شاهد أيضا: ما هو الفرق بين التسويق الرقمي والإلكتروني وأهم أدوات التسويق

عيوب ماستر كارد الأهلي

لكل هذه الأنواع من البطاقات عيوب ومميزات تختلف بها عن غيرها من البطاقات الأخرى، لذا دوما ما تسعى البنوك إلى التحسين من هذه العيوب وإصدار أنواع أخرى من البطاقات، وهنا سوف نذكر لكم ما هي عيوب ماستر كارد الأهلي في النقاط التالية:

  • إن الماستر كارد بطاقة مسبقة الدفع كما قد قمنا بالذكر عنها في الفرق بين الفيزا والماستر كارد البنك الأهلي أعلاه، وبالتالي يتم دفع رسوم سنوية لها تصل إلى حوالي أكثر من 1000 جنيه سنويا وذلك زيادة فقط على الرسوم الأصلية التي تفرضها.
  • كما ويضاف إليها ضريبة تصل إلى حوالي 15%، وفي حال قمت بتحويل العملة فيها فإن رسومها تصل إلى 3.16%، على العملة الأساسية مثل اليورو والدولار وغيرها من العملات الأخرى أيضا.
  • كذلك في الوقت الذي تقوم به بسحب النقود يكون هناك رسوم للسحب، وتصل هذه الرسوم إلى مئة جنيه مصري أو أكثر بقليل.

شاهد أيضا: الفرق بين call center و customer service

آلية عمل بطاقة ماسترد كارد من بنك الأهلي المصري

من المهم معرفة الخطوات الصحيحة لأي فكرة من أجل تجنب حدوث أي من الأخطاء وبالتالي خسارة البطاقة التي تريد وعدم الحصول عليها أبدا في أي وقت كان أو حدوث تجميد في حسابك المصرفي أو تعرضك لأي من المشاكل الأخرى، وهنا سنذكر لكم آلية عمل بطاقة ماسترد كارد من بنك الأهلي المصري:

  • عليك بالذهاب إلى واحد من فروع البنك التي تكون قريبة منك أو من منزلك، ومن ثم تقوم بإدخال البيانات والمعلومات الخاصة بك والتي يتم طلبها منك بعد أن تقوم بمقابلة أحد الممثلين للعملاء.
  • وإن هذه المعلومات تكون عبارة عن الرقم القومي الخاص بك واسمك، وعنوانك، أيضا عليك تعبئة الراتب الخاص بك أو تقديم آخر ثلاثة إيصالات من البنك التي استملت الراتب بها.
  • كما ويجب أن تقوم بتقديم إيصال بالمرافق، وكذلك أن تكون بطاقة الرقم القومي الخاصة بك سارية المفعول وغير منتهية الصلاحية فتقدمها مع هذه المعلومات، وبالتالي فإن ممثل العملاء سيقوم بمساعدتك في عمل هذه البطاقة بعد ان تنتهي من تعبئة البيانات وبالتالي فإنك تستلمها في الوقت المحدد لها.

مميزات بطاقة ماستر كارد في بنك الأهلي المصري

عادة ما تقوم البنوك بالاهتمام بجميع التفاصيل التي يريدها العملاء وبالتالي فإنها تقوم بتطوير البطاقات والخدمات باستمرار من أجل ضمان استمرارية العملاء بالتعامل مع البنك بشكل دائم، وهنا سنذكر لكم مميزات بطاقة ماستر كارد في بنك الأهلي المصري في النقاط التالية:

  • من الممكن استخدام هذه البطاقة في جميع العمليات المالية، من بيع أو شراء وكذلك استخراج النقود فمن الممكن لك أن تقوم بالاعتماد عليها فقط.
  • كما وتقوم الشركة التي تطلق هذه البطاقة بعمل عروض خاصة بحامل البطاقة فقط وبالتالي تقوم بتقديم الهدايا، والعديد من الأمور الأخرى.
  • وإن صاحب البطاقة فقط هو من يمكنه استعمالها وحفظ كلمة السر الخاصة بها، وبالتالي لا يمكن لأي شخص آخر العبث بها.
  • كذلك فإن هناك بعض السلع التي من الممكن أن تقوم بشرائها عبرها ويكون عليها نقاط تصل إلى الهاتف، وبالتالي بإمكانك استخدام هذه النقاط باستبدالها بالشركات التي قامت بالتعاقد مع البنك الخاص بك ألا وهو بنك الأهلي.

مميزات الفيزا الخاصة بالمشتريات من بنك الأهلي

مع تطور الإنترنت وتحويل معظم عمليات الشراء عليه يقوم العديد من الأشخاص بتخصيص بطاقة بنكية لهذا النوع من التعاملات وبالتالي يقوم البنك بتخصيص هذا النوع من البطاقات لهم، وهنا سنذكر لكم مميزات الفيزا الخاصة بالمشتريات من بنك الأهلي في النقاط التالية:

  • إن هذا النوع من البطاقات آمن جدا ويسهل عليك عملية الشراء عبر الإنترنت، بحيث أن الفيزا في الأساس قد تكون أفضل من الماستر كارد كما وقد تحدثنا أعلاه حول الفرق بين الفيزا والماستر كارد البنك الأهلي.
  • بحيث أن الماستر كارد يتم أخذ العديد من الرسوم عليها وبالتالي يتم تسميتها بالبطاقة مسبقة الدفع، كما ويكون في الفيزا هذه اسم الشخص مكتوبا على البطاقة، كذلك فغنه يكون الوحيد الذي يمكنه الانتفاع من هذه البطاقة.
  • يسهل أيضا هذا النوع من البطاقات على العملاء القيام بعمليات التسوق عبر الإنترنت بكل سهولة، دون الذهاب إلى أي مكان من أجل تقديم القيمة الخاصة بالمشتريات وبالتالي فلا تكلف نفسك عناء الذهاب.

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا الذي قد تعرفنا به على الفرق بين الفيزا والماستر كارد البنك الأهلي، حيث هناك العديد من الأنواع للبطاقات والتي تختلف فيما بينها حول المميزات الخاصة بها وإمكانياتها وما إلى ذلك من الأمور.