سنتحدث اليوم عن الربح من مواقع الطباعة حسب الطلب من خلال موقع تيبابلك Teepublic. جميعنا نعلم ميول الشباب إلى الربح من خلال الإنترنت، لما فيه من ميزات كثيرة ومتنوعة، سيما أنه لا يحتاج إلى رأس مالٍ كبيرٍ. أما بالنسبة إلى الأشخاص البارعين في التصميم، تعددت المواقع الراغبة في احتضان تصاميمهم، وتنفيذها على تيشيرتات بألوان متنوعة وأشكال مختلفة أيضًا. كما لن تكلفك تلك المواقع اي تكاليف متعلقة بالتسويق أو الطباعة. ومن أهم هذه المواقع هو موقع Teepublic. ونظرًا إلى أهمية هذا الموضوع سنستفيض شرحًا عبر منصة تجارتنا عن طرق الربح من مواقع الطباعة حسب الطلب من خلال موقع تيبابلك Teepublic، بدايةً مع شرح موقع تيبابلك، وتسليط الضوء على آلية الربح من مواقع الطباعة حسب الطلب من خلال موقع تيبابلك teepublic، مرورًا بذكر طريقة التسجيل في هذا الموقع، كما سنتطرق أيضًا إلى ذكر عيوب ومميزات موقع teepublic ، إلى أن نختم وإياكم مع شروط موقع teepublic .

شرح موقع تيبابلك Teepublic

يمكن أن نقول إن موقع تيبابلك من أهم مواقع التجارة الإلكترونية في العالم. كما يركز الموقع بشكل خاص في مجال الطباعة عند الطلب. أسّس موقع تيبابليك عام 2013 من قبل جوش أبرامسون، وآدم شوارتز. لكن على الرغم من أن الموقع يعتبر حديثًا نسبيًا، إلا أنه نافس العديد من مواقع الطباعة العالمية مثل ميرش باي أمازون، إيتسي كذلك موقع ردبيبل. فموقع تيبابليك يقدم لك خدمة توصيل تصميمك إلى الناس، في الوقت الذي تكون فيه انت نائمًا. وبالتالي الحصول على المال مقابل رفع تصميمك على موقع بيبابلك فقط.

الربح من مواقع الطباعة حسب الطلب من خلال موقع تيبابلك Teepublic

إن موقع الطباعة تيبابليك يقدم العديد من الخدمات التي تساعدك في وصول تصميمك إلى الناس، بينما قيمة الأرباح التي يمكن أن تجنيها من Teepublic تعتمد بشكل أساسي على نسبة طلب العملاء على تصميمك. ومن الطبيعي أن يزداد الطلب على التصميم المرفوع على Teepublic كلما كانت جودة التصميم أعلى، وهذا يعتمد بشكلٍ أساسيٍ على مهارة المصمم وإتقانه للتصميم، كذلك كلما زادت نسبة الطلب على تصميمك في Teepublic، كلما ارتفعت نسبتك من عمليات البيع، أي ازدادت كمية ربحك من Teepublic. علاوة على ذلك يجب أن نعترف أن موقع تيبابلك من أكثر المواقع زيارةً حيث يتمتع بترتيب جيد على محركات البحث، إذ يزوره آلاف الأشخاص يوميًا، مما يساعد تصميمك بالوصول إلى أكبر شريحة من الناس، من دون أي جهد في التسويق، أو حتى تكاليف الطباعة والشحن. حيث أن Teepublic تقوم بالعديد من الحملات الإعلانية بشكلٍ دوريٍ

التسجيل في موقع تيبابليك teepublic

يتم التسجيل في مواقع الطباعة حسب الطلب من خلال موقع تيبابلك Teepublic، وبالتالي الربح من موقع teepublic بطرقٍ سهلةٍ للغاية. فقط يتطلب منك اتباع التعليمات التالية:

  1. بدابةً، ادخل إلى موقع teepublic الرسمي، من هنا.
  2.  سينبثق أمامك الآن خياران، إما الدخول عن طريق حساب بريدك الإلكتروني، أو عن طريق حسابك على فيسبوك.
  3. فيما إذا قمت باختيار التسجيل عن طريق البريد الإلكتروني، ستضع بدايةً عنوان بريدك الإلكتروني في الحقل المناسب له.
  4. ثم انقر الآن على ” create an account”.
  5. سيطلب منك الآن إدخال بعض المعلومات وهي:
    • البريد الإلكتروني.
    • اسم المستخدم الذي سيظهر أمام المشتريين.
    • دولتك.
    • إدخال كلمة السر.
    • ثم يطلب منك تأكيد كلمة المرور.
  6. بعد إدخالك لكامل المعلومات المطلوبة، انقر الآن على “Create My Account”
  7. في النهاية لتفعيل الحساب، انقر على أيقونة “Resend Email”.
  8. سيرسل لك الآن teepublic رسالة تأكيد الاشتراك على بريدك الإلكتروني.

أفضل الطرق لظهور التصاميم على محرك بحث موقع teepublic

يتساءل الكثير من الأشخاص سواء كانوا من العرب أو الأجانب عن كيفية ظهور التصاميم على محرك بحث teepublic. لكنهم غير متطلعين على أهم الأسرار التي تجعل تصاميمك متصدرة في محركات بحث teepublic من دون أي مشاكل. وبالتالي الربح من موقع teepublic. كما أن أهم التعليمات التي تضمن لك ذلك هي:
  • أيقونة متميزة واحترافية لحساب مَتجرك.
  • غلاف متميز واحترافي لمتجرك على teepublic.
  • كما يجب تعبئة البايو الخاص بك بطريقة احترافية، مع تقديم لمحة عنك.
  • وضع روابط لشبكات التواصل الاجتماعي.
  • كذلك يجب على الأقل رفع 20 تصميم .

شاهد أيضًا: الربح من كتابة القصص للأطفال.

مميزات موقع تيبابلك teepublic

تتعدد المزايا التي يتمتع يبها موقع الطباعة حسب الطلب teepublic، ومن أهمها الميزات التالية:
  • إن التسجيل في موقع teepublic مجاني بالكامل.
  • لست بحاجة إلى انتظار القبول من قبل الموقع.
  • كما أنه لا يتم حذف الحساب بعد التسجيل في إحدى الدول العربية مثل بعض المواقع الأحرى، مثل ميرش باي أمازون، وأتسي.
  • بالإضافة إلى أن تصميم الموقع بسيط جدًا، كما أنه لا يحتاج إلى خبرة كبيرة في رفع التصاميم، وبالتالي يمكن لأي شخص استخدامه.
  • كما أن الميزة التي يتمتع بها teepublic، وتميزه عن باقي المنافسين، ألا وهي إمكانية رفع التصاميم على كافة العناصر، التي بإمكاننا الطباعة عليها، سواء كانت تيشيرتات أو أغطية للجوالات أو أكواب وغيرها أيضًا، وبوقت واحد مع عناوينٍ وكلماتٍ مفتاحيةٍ واحدةٍ.
  • علاوة على ذلك، يقوم موقع teepublic بالتسويق عبر إعلانات جوجل لجميع المنتجات، وبشكلٍ مجانيٍ أيضًا.
  • كما بمقدورك إدراج مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بك، في متجرك الخاص، كما إنها تظهر لرواد المواقع، وبالتالي ستحصد قاعدة جماهرية خاصة بك.

عيوب موقع الطباعة حسب الطلب تيبابلك teepublic

يتميز موقع الطباعة حسب الطلب بقلة عدد السلبيات والعيوب، لكن لا يخلو الأمر من بعض العيوب وهي:

  •  لا تتجاوز نسبة الأرباح من هذا الموقع 20 %.
  • كما أن موقع teepublic يتحكم في عملية إجراء الخصومات، سيما أنه يضع حسمًا من تلقاء نفسه، دون الرجوع إليك، أو حتى طلب موافقتك الشخصية.

شاهد أيضًا: كيف ابدأ مشروع الطباعة على الملابس.

شروط موقع الطباعة تيبابلك teepublic

أن الشروط الأساسية لانضمامك إلى موقع الطباعة teepublic  هي:

  • يخضع موقع teepublic إلى حقوق الملكية الفكرية، وفي حال قمت بأي مخالفة سيقوم هذا الموقع إما بحذف الحساب، أو الاكتفاء بالإنذار.
  • كما أن موقع teepublic يقبل الدفع عن طريق بايونيير، أو باي بال.
  • علاوة على ذلك، لا يقوم teepublic بتحويل الأموال لك في الوقت الذي ترغب به، إنما يحول الأرباح في نهاية الشهر.

شاهد أيضًا: إنشاء متجر إلكتروني في الكويت. 

وبذلك نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا اليوم، حيث قدمنا به أهم المعلومات عن كيفية الربح من مواقع الطباعة حسب الطلب من خلال موقع تيبابلك teepublic، كما ذكرنا لكم أهم شروط ومميزات وكذلك عيوب هذا الموقع. كما تطرقنا إلى طريقة التسجيل في teepublic.