الربح من البث المباشر في الفيس بوك . لعلّك من الأشخاص الذين يقضون وقتاً طويلاً ضمن تطبيق الفيس بوك، هذا التطبيق العالمي ذو الشعبية الكبيرة والجماهير الغفيرة. فهل خطر على بالك أنه بإمكانك الاستفادة من هذا الوقت وهذه الميزات الخاصة بتطبيق الفيس بوك والحصول على المال. لنتابع معاً هذا المقال ونتعرف على كيفية الربح من البث المباشر في الفيس بوك وطرق تفعيل الربح فيه.

طرق الربح في الفيس بوك

يمكن للأشخاص الاستفادة من تطبيق الفيس بوك ذو الشعبية الكبيرة والبدء في جني المال. حيث يتيح هذا التطبيق عدة طرق للحصول على الأموال سنذكر منها:

  1. المقالات الفورية Instant Articles حيث تساعد هذه المقالات مستخدمي تطبيق الفيس بوك من قراءة المقالات الخاصة بالمواقع المختلفة والتي تملك صفحات على الفيس بوك دون مغادرة تطبيق الفيس بوك مقابل مقدار من الربح لهذه المواقع تبعاً لعدد القراءات.
  2. الفيديوهات حيث بإمكانك الحصول على عائد مادي أثناء تضمين فيديوهاتك لإعلانات متنوعة سواء كانت لعلامات تجارية أو شركات ويتطلب ذلك امتلاكك لعدد من المقومات كالشعبية وامتلاك عدد جيد من المتابعين بالإضافة إلى الموثوقية.
  3. استخدام ميزة الفواصل الإعلانية Ad Breaks أثناء البث المباشر لفيديوهاتك حيث يجب امتلاك عدد معين من المقومات سنأتي على ذكرها لاحقاً ضمن المقال.
  4. فيديوهات البث المباشر للألعاب وذلك لمحترفي الألعاب حيث بإمكانهم الحصول على نجوم وتحويلها لاحقاً لأموال سنأتي على شرح مفصل لها ضمن المقال.

الربح من البث المباشر في الفيس بوك

سابقاً كانت هذه الميزة متاحة فقط لمجموعة صغيرة من منشئي الفيديوهات، إلا أنها حالياً أصبحت متاحة أمام شريحة واسعة من المستخدمين بشرط أن يملكوا 10000 متابع على الأقل. وتمكنوا من الحصول ضمن البث المباشر على 300 مشاهد متزامنين (في نفس الوقت) أو أكثر. بالإضافة إلى ضرورة ألا تقل مدة فيديو البث المباشر عن 3 دقائق ويفضل أن تكون بحدود 5 – 7 دقائق لكي تستطيع وضع أكثر من فاصل إعلاني. وأخيراً يجب أن يكون مجموع المشاهدات للفيديوهات على صفحتك خلال أخر شهرين حوالي 30 ألف مشاهدة.

تسمح ميزة Ad Breaks لمنشئي المحتوى بأخذ استراحات قصيرة وعرض إعلانات أثناء البث المباشر لمقاطع الفيديو الخاصة بهم. فعندما يقرر الشخص أن يأخذ استراحة إعلانية سيعرض للمتابعين فيديو يحوي إعلان لا تتجاوز مدته 20 ثانية. وسيجني صاحب الفيديو حصة من عائدات الإعلانات تصل حتى 55%.

الربح من البث المباشر للألعاب

إذا كنت أحد محترفي الألعاب، فإن Facebook سيساعدك في الحصول على الأموال من البث المباشر. ولكي يعتبرك تطبيق Facebook محترف للألعاب يتوجب عليك الانضمام إلى Facebook Gaming Creator Program. وبمجرد أن تصبح محترف ألعاب، يمكنك البدء ببث مقاطع الفيديو حول الألعاب التي تحبها. مع العلم أن تطبيق Facebook يمتلك برنامج يدعى Level Up مخصص للمحترفي الألعاب بهدف إتاحة الفرصة لهم للبدء في كسب المال.

يمتلك تطبيق Facebook عملة افتراضية خاصة به يطلق عليها اسم Stars. حيث يمكن للمستخدمين شراء Facebook Stars وإرسالها إلى محترفي الألعاب المفضلين لديهم. ولكي يستطيع المحترفون المؤهلون الحصول على أموالهم الناتجة عن هذه النجوم يتوجب عليهم إنشاء حساب دفع خاص. حيث يمكنهم التحقق من عدد النجوم التي يمتلكونها بزيارة لوحة التحكم Streamer.

ويجب الإشارة إلى أن كل نجمة تعادل 0.01 دولار ولذلك فإذا أردت كسب 100 دولار شهرياً يتوجب عليك أن تحصل على 10000 نجمة كل شهر.الربح من البث المباشر في الفيس بوك

طريقة تفعيل الربح من البث المباشر في الفيس بوك

ولكي تصبح قادر على تضمين فيديوهاتك لفواصل إعلانية تحتاج إلى إنشاء حساب دفع مع Facebook. ويمكنك بسهولة الحصول على الأموال من خلال حساب مصرفي أو عن طريق حساب PayPal. مع الانتباه إلى أن الحد الأدنى للدفع في الفواصل الإعلانية هو 100 دولار.

ولشرح كيفية تضمين فيديوهات لإعلانات فعليك أولاً البدء بتشغيل البث المباشر وذلك بالذهاب إلى Publishing Tools ومن ثم الدخول إلى Creator Studio وبعدها تضغط على زر Go Live وتبدأ بالتفاعل مع المتابعين. وعند وصول الفيديو الخاص بك إلى 300 مشاهد متزامن ستظهر لك أيقونة $ معلنة إمكانية أخذ فاصل إعلاني.

كما يمكنك أن تأخذ فاصل إعلاني آخر بعد مضي 5 دقائق على الأقل. مع العلم أن الفاصل الإعلاني يستمر لمدة تصل إلى 20 ثانية.

الربح من البث المباشر في الفيس بوك

ويجب الانتباه إلى ضرورة إعلام المتابعين والتمهيد لهم قبل أخذ الفاصل.الربح من البث المباشر في الفيس بوك

ملاحظات هامة تساعدك في جذب المتابعين لبثك المباشر

  • اختبر البث المباشر لوحدك لتلافي أي مشاكل قد تحصل. وذلك من خلال جعل خصوصية البث (أنا فقط).
  • حاول قدر الإمكان أن يكون البث الخاص بك احترافي واستخدم أدوات مساعدة من حامل للموبايل وأدوات إضاءة.
  • استفد من الميزة التي يقدمها البث المباشر في تمييز الأشخاص والصفحات والأماكن. حيث ستساعدك هذه الميزة على ظهور المحتوى الخاص بك لدى المهتمين بهذه الأمور مما يزيد من وصولك إلى الجمهور.
  •  حاول عرض ملخصات قصيرة وسريعة أثناء البث لتوفر للمنضمين حديثاً شرحاً عن الموضوع ويتمكنوا من متابعتك حتى النهاية.
  • تفاعل مع المتابعين واطرح عليهم استفسارات أو اطلب منهم الإجابة على الأسئلة والتعليق. مما يزيد من التفاعل على البث ويجعله يصل إلى متابعين أكثر.
  • عند انتهاء البث يجب عليك أن تجري بعض التعديلات عليه من قص لأي مقاطع غير ضرورية. ومن ثم مشاركة الفيديو النهائي على Facebook.

ختاماً أصبح كسب المال من خلال Facebook Live ممكنًا هذه الأيام. إلا أنّه يتطلب بذل جهد كبير. ويتعين على المرء الترويج لمقاطع الفيديو الخاصة به للحصول على المزيد والمزيد من المتابعين. بالإضافة إلى الاعتناء بالمحتوى المقدم ومواصلة العمل على تطويره دائماً.