سنقدم لكم عبر مقالنا، الحصول على عقد عمل في فلندا 2023 من خلال مواقع رسمية، جل المعلومات الممكن أن تساعدكم للحصول على عقد عمل في فلندا، وأول الخطوات الممكن اتخاذها قبل وصولك إلى فلندا، هي تقديم طلب للحصول على تصريح الإقامة في هذا البلد، وما يرافق ذلك من إجراءات وتقديم الوثائق، حيث تقوم بتقديم الطلب بنفسك، إذ لا ينوب صاحب العمل عنك في هذا الأجراء، ومن خلال مكتب التوظيف والتنمية يتم التحقق من توافر بعض الشروط على المهن المعفى أصحابها من تقديم طلب الحصول على إقامة، وحقوق الموظف العامل في فلندا، والأهم من كل ذلك كيفية الحصول على عقد عمل في هذا البلد، لأنك لو كنت من المهاجرين من خارج الاتحاد الأوربي، يتحتم حصولك على وظيفة قبل طلب تصريح الإقامة، وللاطلاع على المزيد حول الحصول على عقد عمل في فلندا 2023 من خلال مواقع رسمية، تفضل بالبقاء معنا عبر موقع تجارتنا.

الحصول على عقد عمل في فلندا من خلال مواقع رسمية

تعتبر فلندا من دول التحاد الأوربي منذ عام 1995، وهي تمول تعليم عالي المستوى وتدعم الضمان الاجتماعي والصحي، إجمالي مستوى الدخل للفرد 50000 يورو في العام، تعتمد في صادراتها على المنتجات الكهربائية، والمعدات المعدنية، والأليات، والمنتجات الخشبية والورقية، والمواد الكيميائية، وأهم وارداتها المواد الخام، والسلع الاستثمارية، والطاقة، والسلع الاستهلاكية، (سيارات، منسوجات). ويمكنك الحصول على عقد عمل من خلال المواقع الإلكترونية التالية:

  • موقع INFOFINLAND للحصول على عمل في فلندا
  • موقع THISISFINLAND للحصول على عمل في فلندا
  • أيضا موقع Million Makers للحصول على عمل في فلندا
  • موقع Jobzella للحصول على عمل في فلندا
  • موقع soderberg للحصول على عمل في فلندا
  • وكذلك موقع Biisoni للحصول على عمل في فلندا
  • موقع مؤسسة MIE للحصول على عقد عمل في فلندا

موقع INFOFINLAND للحصول على عقد عمل في فلندا

موقع INFOFINLAND

 

INFOFINLAND باختصار هو منصة إلكترونية تخدم أكثر من لغة، حيث يقدم في إطار واحد معلومات مهمة للهادفين الانتقال إلى فنلندا، أو لأولئك القاطنين فيها، الموقع يقدم خدماته أيضا للسلطات عند الاستعلام متعدد اللغات، وعند استخدامك لموقع INFOFINLAND سوف تجد بيانات موثوق بها بلغتك، حيث تؤمن معلومات عن أماكن السكن في حال الانتقال إلى فنلندا للعمل أم للدراسة، أيضا تساعد في إيجاد الحلول لكل المشاكل التي قد تعترضك، من خلال تحديث المعلومات بشكل مستمر. كما يتيح المعلومات عن شتى  الخدمات التي يقدمها الموقع غبر المجالس البلدية المنتشرة في كل البلديات والمدن الفنلندية، كما يقدم دورات متخصصة في تعليم اللغة الفنلندية.

موقع THISISFINLAND للحصول على عمل في فنلندا

 

موقع THISISFINLAND

يعد هذا الموقع نافذة على فلندا لجميع المهتمين بفنلندا وثقافتها وشعبها، إذ يغطي الموقع كل ما يتعلق بجوانب الحياة والمجتمع الفنلندي، وقد أنشأته وزارة الخارجية عام 1995 وشجعه مجلس الترويج الفنلندي، بوصفه صورة افتراضية لفنلندا كما يمكنك التفاعل مع هذا الموقع عبر تويتر، وفيسبوك، أو عبر زيارة الموقع من هنا.

موقع Million Makersللحصول على عقد عمل في فلندا

 

موقع Million Makers

يقدم خدمات لـ الهجرة، الإقامة، تصريح عمل، تأشيرة، إضافة إلى الإقامة عن طرق الاستثمار، إلى جانب بدء خدمات الأعمال مثل تأسيس الشركات، كما يمكنك فتح حسابات مصرفية، المكتب الافتراضي، وهو يتيح الصوت عبر بروتوكول الإنترنت، بما في ذلك الرقم الافتراضي SIP TRUNK، كما تقدم الموارد البشرية حلول للنجاح المحلي والدولي، أيضا يساعد عملائه في مجال تكنلوجيا المعلومات ومتطلبات البرامج وتطوير الويب والمزيد لعملائه في 106 دولة لنجاحهم على الأكثر أسعار تنافسية، إضافة لتقديمه خدمات قانونية على الصعيد الدولي لخدمة عملائه عبر فريق محامين منتخبين ويمكنك زيارة الموقع من هنا.

موقع Jobzella للحصول على عمل في فنلندا

موقع Jobzella

 

يعتبر أول ميجا مول للوظائف عبر الإنترنت في العالم، كما يعتبر متجرًا شاملًا لجميع الخدمات المهنية للباحثين عن عمل، والمهنين من أجل التطلع إلى حياة أفضل. إذا كنت تبحث عن بناء شبكة مهنية، أو سيرة ذاتية متميزة، أو وظيفة أو دورة تدريبية، أو شهادة تعليمية، أو أداة للتقييم الذاتي، أو حتى استشارة مهنية، ونصائح ومعلومات، فأنت قصدت المكان المناسب، jobzella.com هو عالم رقمي حيث يمكنك البحث والوصول المجاني ليس فقط إلى الملايين من الوظائف من ألاف مواقع الشركات ومجالس الوظائف، ولكن أيضا الآلاف من الخدمات والفرص المهنية الأخرى.

موقع soderberg للحصول على عقد عمل في فلندا

 

موقع soderberg للحصول على عقد عمل في فلندا

هو اتحاد يضم العديد من شركات وساطة التأمين الفنلندية، ينصب تركيزها الأساسي على تقديم خدمة وسيط تأمين على درجة عالية من الاحتراف، لكل من المنظمات الفنلندية وكيانات القطاع العام والشركات العاملة في فنلندا، والسوق الدولية، وكذلك للشركات الدولية التي تمارس الأعمال التجارية في فنلندا، وتتعاون كشركة بشكل وثيق مع شبكة وسطاء التأمين في جميع انحاء العالم، وبالتالي توفر لعملائها إمكانية الوصول إلى السوق العالمية، بالإضافة إلى خدماتها الدولية الشاملة، ويمكن زيارة الموقع من هنا.

موقع Biisoni للحصول على عقد عمل في فلندا

موقع Biisoni

 

يعتبر موقع Biisoni من رواد مواقع العمل، من خلال الجمع بيم أفضل جوانب البحث عن الكفاءات والتوظيف بطريقة فعالة من حيث التكلفة، ويقدم حلولًا مرنة للعملاء في جميع مسائل توفير الموارد للموظفين، كما يهدف إلى تأسيس شراكات طويلة الأجل، حيث يلتزم موظفي بيسون بالعمل مع شركات عملائه، إضافة إلى التواصل المستمر بين العملاء والموظفين وتحقيق النجاح معًا، هذا هو شعار Biisoni.

موقع مؤسسة MIE للحصول على عقد عمل في فلندا

موقع مؤسسة MIE للحصول على عقد عمل في فلندا

 

تعتبر واحدة من أكبر الشركات الاستشارية وأكثرها شعبية، نظرًا لعدد موظفيها وسعة نطاق الخدمات التي تقدمها، حيث يقدم موقع MIE الخدمات الاستشارية المتخصصة، كونها تستخدم نظامًا مميزًا منذ لحظة توقيع عقد الاستشارة وحتى قبل العقد، كما يتم ذلك بناءً على مبادئ الإدارة وبالتشاور مع أكبر وأفضل شركات تكنلوجيا المعلومات في العالم، ما يجعلها تقدم خدمات استشارية ناجحة لعملائها بشكل منهجي، كما يمكنك الحصول على الاستشارة من خلال الاتصال الهاتفي وتلقي الخدمات مجانًا.

الحصول على ترخيص إقامة للعمل في فلندا

بعض المهن تحتاج الحصول على ترخيص إقامة للعامل، ويقرر ذلك دائرة شؤون الهجرة من خلال منح الترخيص من عدمه. إضاقة الى ذلك تحتاج إلى قرار جزئي من مكتب العمل والمواد المعيشية، لكن على العموم يحتاج ترخيص إقامة كل عمال الخدمات (طباخون – عمال التنظيف – خدم البيوت). كما أن هناك بعض الوظائف المحددة لا تحتاج إلى قرار صادر عن مكتب العمل والموارد المعيشية. ويمكنك لحصول على ترخيص الإقامة كالتالي:

  • وظيفة إدارة الشركات
  • وظِيفة خبير اجتماعي
  • وظيفة باحث
  • وظائف في مجال العلوم والثقافة والفنون
  • التدريب المهني

 

كيفية الحصول على عقد عمل في فلندا

الأوراق والثبوتيات اللازمة لتصريح إقامة والعمل في فلندا

إضافة إلى طلب الحصول على إقامة وطلب الحصول عل عقد عمل يترتب عليك تقديم الثبوتيات التالية:

  • جواز سفر ساري المفعول
  • صورة شخصية مطابقة لدليل النشرة الشرطية
  • صُورة عن البطاقة الشخصية
  • صورة ملونة عن جواز السفر وكافة المعلومات المدونة عليه
  • تقديم ثبوتية توضح إقامتك بشكل نظامي في الدولة التي قدمت طلبك منها، في حال قدمت الطلب من خارج وطنك
  • عينة من MP-1 لو قدمت طلبك من داخل فلندا

 

عزيزي القارئ إذا حصلت على تصريح إقامة، وأمكنك الحصول على عقد عمل في فلندا 2023 من خلال مواقع رسمية. وجب أن تتأكد من حصولك على الراتب المناسب للعمل الذي ستقوم به. وتجدر الإشارة إلى أن الحد الأدنى للأجور لا يقل عن 1250 يورو شهريًا.