تمثل العملة والذهب اتجاهين مختلفين للغاية في الاستثمار، حيث أنهما تداول عالي المخاطر وعالي الربح مقابل تخزين حذر ولكن موثوق للثروة وقيمة ثابتة، يُعتبَر xauusd أحد أشكال التداول في الذهب، وكما يُعَد البورصة العالمية xauusd لها شعبية كبيرة في التداول، وفي هذه المقالة على منصة تجارتنا سنتناول الحديث عن البورصة العالمية xauusd

الاستثمار في الذهب

يقدم الاستثمار في الذهب فرصًا مختلفة، مع تركيز أقل على الربح قصير الأجل وتركيز أكبر على الموثوقية طويلة الأجل، وبمجرد أن أصبح أساس النظام النقدي العالمي بأكمله، تم تقييم الذهب لآلاف السنين كمصدر دائم وموثوق للاستثمار، وهو نادر بدرجة كافية لمنع إغراق السوق.

وكسلعة مادية، للذهب قيمة خارج النظام المصرفي والاقتصادي، مما يجعله استثمارًا مثاليًا للمستثمرين الذين يتطلعون إلى الحفاظ على ثروتهم ضد تقلبات السوق المستقبلية أو فشل البنوك أو الركود الاقتصادي.

كما أن الذهب أيضًا أحد أعلى فئات الأصول أداءً في السوق منذ الثمانينيات، فبين عامي 2012 و 2015، شهد الذهب زيادة في القيمة تقارب 400٪ ، بمتوسط ​​عائد 15٪ سنويًا على مدى السنوات العشر الماضية.

ما هو البورصة العالمية xauusd؟

يشير XAUUSD إلى سعر أونصة واحدة من الذهب بالدولار الأمريكي، وعلى مر السنين، ظل الذهب سلعة جذابة نظرًا لقيمته في المتجر ومظهره الجميل وقابليته للتطويع.

ويعتبر العديد من المستثمرين الذهب أداة آمنة تحميهم من التضخم في أوقات الركود والأزمات المالية..ويرجع ذلك إلى قدرتها على زيادة قيمتها في أوقات التقلب وعدم اليقين الاقتصادي.

كيفية تداول xauusd في البورصة العالمية

يُعَد تداول الذهب في أسواق الصرف الأجنبي طريقة رائعة للمستثمرين في جميع أنحاء العالم لتنويع محفظتهم من خلال استخدام العقود الآجلة والمشتقات.

يحتاج المتداولون الذين يسعون إلى تداول الذهب الفوري إلى اكتساب فهم جيد لبعض العوامل التي لها تأثير على زوج XAUUSD، بما في ذلك العرض والطلب.

ذلك إلى جانب مخاطر الدولار الأمريكي والأحداث الجارية وتوقعات السوق، وقد كان المعيار الأكثر شيوعًا لتسعير غالبية منتجات الذهب ومشتقاته هو London Gold Fixing.

أفضل طرق التداول في البورصة العالمية xauusd

إن XAU/USD  هو واحد من عدد من أزواج الذهب التي يقدمها وسطاء الفوركس الآن..مما يسهل أكثر من أي وقت مضى دمج الذهب كجزء من إستراتيجية تداول الفوركس الخاصة بك.

كما أن استقرار أسعار الذهب بمرور الوقت يجعله أحد الأصول المهمة خلال فترات التضخم مثل تلك التي نشهدها اليوم..وفيما يلي أفضل طرق التداول في xauusd

التداول وقت ذروة تداول نيويورك

الذهب هو سوق على مدار 24 ساعة تقريبًا، ولكن عادةً ما توجد ذروة السيولة خلال ساعات التداول في نيويورك..لذا فإن التداولات خلال ذروة النشاط توفر سيولة عالية وتقلبًا منخفضًا، مما يجعلها أهدافًا جيدة لصفقات الملاذ الآمن.

تداول xauusd من خلال استهداف الارتفاعات والانخفاضات السابقة

نظرًا لأن XAU/USD يميل إلى التداول في نطاق، فإن إحدى أسهل الاستراتيجيات هي تحديد فرص الشراء أو البيع ضمن الارتفاعات والانخفاضات السابقة لزوج التداول.. ويمكن للتجار فتح مركز على الذهب عندما يكون في اتجاه صعودي، على سبيل المثال، استهداف أعلى مستوى سابق كسعر البيع، أو العكس.

ونظرًا لأن الذهب يعد أصلًا مستقرًا نسبيًا، فمن المحتمل أن يصل إلى هذه المستويات المرتفعة أو المنخفضة السابقة بمرور الوقت..ولاحظ أن هذه ليست إستراتيجية جيدة للتداول اليومي، لأنه قد يستغرق وقتًا لتحقيق هذه الأهداف.

فبالرغم من أن طريقة التداول من خلال استهداف الارتفاعات والانخفاضات السابقة لا تحقق أرباح سريعة..إلا أنها استراتيجية منخفضة المخاطر نسبيًا مصممة لتوليد بعض الأرباح من حركة سعر XAU/USD الموثوقة.

النظر في التداعيات الجيوسياسية على العملات

عندما يثير عدم اليقين السياسي أو الاقتصادي مخاوف بشأن أسعار العملات..يمكن أن يكون الذهب ملاذاً آمناً مستقراً يحمي أصولك السائلة..كما أنه يميل الذهب إلى الارتباط بقوة بالدولار الأمريكي، بالإضافة إلى العملات المستقرة الأخرى مثل الين الياباني.

كما يمكن أن يكون فتح مركز مع XAU/USD وسيلة موثوقة لحماية أصولك من المواقف غير المتوقعة التي تؤثر على أسواق الفوركس الأخرى.

قد يهمك أيضاً: ما هي خطوات تكرير الذهب

تداول xauusd من خلال تتبع الطلب الصناعي والتجاري على الذهب

يمكن أن تؤثر زيادة طلب السوق على الذهب على الأسعار بسبب العرض العالمي الثابت للمادة..ويمكن أن يأتي الطلب بأشكال متعددة..فقد تزيد بعض الصناعات من اقتنائها للذهب بسبب دور المواد في المشاريع الاستهلاكية.

كما يمكن أن يؤثر طلب المستهلكين على المجوهرات الذهبية أيضًا على الأسعار..لذلك ضع في اعتبارك الطلب العالمي في الأسواق الخارجية، حيث تعتبر المجوهرات الذهبية سلعة فاخرة وأصلًا استثماريًا.