الإقامة في النمسا من خلال شراء عقار معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في النمسا من الأشياء التي يبحث عنها كثيرون. لهذا لابد لنا أن نعرف عنها أكثر. فالنمسا هي واحدة من أغنى دول أوروبا، حيث تقدم نوعية حياة عالية جدًا لشعبها. وبفضل عوامل الجذب الطبيعية المذهلة والاقتصاد المتطور والمستقر، تعد النمسا مكانًا رائعًا للإقامة.

ويذكر أن على الرغم من أن الأقليات المختلفة يتحدثون اللغات الكرواتية والهنغارية والسلوفينية والتركية ولغات أخرى، إلا أن جميع الأشخاص في النمسا تقريبًا يتحدثون الألمانية. فاللهجة الألمانية التي يتم التحدث بها في النمسا، باستثناء الغرب، هي لهجة بافارية، وتسمى أحيانًا النمساوية البافارية. كما يتحدث حوالي سبعة ملايين شخص اللغة البافارية في النمسا. ويتم التحدث باللغة البافارية الوسطى بشكل رئيسي في Ober- و Niederösterreich وكذلك في فيينا.

أما بالنسبة للاقامة فيها، يحلم الكثير من الأجانب بشراء منزل أو شقة في النمسا. إنها دولة أوروبية متطورة وآمنة، محمية من عدم الاستقرار الاقتصادي. فهنا يمكنك التقدم بطلب للحصول على تصريح إقامة وشراء عقارات نمساوية لن تنخفض قيمتها في السنوات العشر القادمة. فنحن نتحدث اليوم عن الفروق الدقيقة في الشراء والإسكان.

الإقامة في النمسا من خلال شراء عقار

من المستحيل الحصول على تصريح إقامة عند شراء عقارات هنا. وهذا غير منصوص عليه في القانون. هذه العروض صالحة في إسبانيا والبرتغال واليونان. في النمسا، فالإجراء هو عكس ذلك تمامًا: أي إذا لم تكن مواطنًا في الاتحاد الأوروبي، فعليك أولاً التقدم للحصول على تصريح إقامة هنا ثم شراء عقارات نمساوية.

علاوة على ذلك، يمكنك شراء منزل واحد فقط لسكنك الخاص، ولا يمكنك شراء عقار تجاري أو شقة / منزل ثان.

كما قامت السلطات النمساوية بحل هاتين المشكلتين من خلال برنامج واحد يسمح للأشخاص المستقلين ماليًا بتقديم طلب للحصول على تصريح إقامة، والذين يتعهدون بالإقامة لأكثر من 183 يومًا في السنة. فيصبحون هنا تلقائيًا مقيمين ضرائب وبالتالي يحصلون على الحق في شراء عقارات في النمسا.

ويجب على غير المقيمين من أجل شراء شقة في هذا البلد الحصول على إذن خاص من السلطات. وللقيام بذلك، من الضروري الامتثال لعدد من الشروط التي تنظمها القوانين المحلية، على سبيل المثال:الإقامة بشكل دائم على هذه الأرض قبل شراء العقارات لمدة 3 سنوات على الأقل.

هناك فارق بسيط مهم قبل التقدم بطلب للحصول على تصريح اقامة، وهو يمكنك شراء العقارات في النمسا، ولكن فقط بإذن من السلطات. وبدونها لا يمكنك شراء منزل أو شقة إلا بعد الحصول على الاقامة. ومع ذلك، للتسجيل في المرحلة الأولية، يجب أن يكون لديك تسجيل النمسا. للقيام بذلك، تحتاج إلى استئجار عقار هنا والتسجيل في عنوان جديد.

اقرأ أيضًا فتح حساب بنكي في النمسا

معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في النمسا

الاقامة في النمسا من خلال شراء عقار معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في النمسا

لنكون واضحين تمامًا، لا يمكن الحصول علی الإقامة في النمسا من خلال شراء العقار فيه. لكن إذا كنت تستثمر في مجال العقارات بهذا البلد وتعمل في الاستثمار المربح في إحدى أفضل دول العالم، ستحصل بالتأكيد علی الاقامة الدائمة هناك وعلى جواز السفر النمساوي. لكن يجب أن تكون على دراية بكافة الإجراءات والتسهيلات:

الإقامة العقارية في النمسا وتسهيلات الاستثمار

يسمح لك تصريح الاقامة النمساوي بالسفر إلى جميع دول منطقة شنغن الأوروبية بدون تأشيرة. يتم إصدار تصريح الإقامة مبدئيًا لمدة عام واحد ويمكن بعد ذلك تجديده دون مشاكل أو انقطاعات. بعد 10 سنوات من الإقامة القانونية ، وفي ظروف معينة بعد ست سنوات ، من الممكن التقدم بطلب للحصول على الجنسية النمساوية.

فوائد برنامج الإقامة العقارية في النمسا

  • فرصة إثبات الاقامة كشخص ذي وسائل مستقلة
  • الدخول بدون تأشيرة إلى جميع دول منطقة شنغن في أوروبا
  • إمكانية الحصول على الجنسية الأهلية بعد 10 سنوات من الإقامة
  • أسلوب حياة جذاب وبيئة صحية
  • النقل والمواصلات ممتازة
  • متطلبات برنامج الاقامة العقارية في النمسا
  • سيتم اختيار عدد محدد فقط من المتقدمين ، نظرًا للحصة السنوية الصارمة التي تبلغ حوالي 300 فرد. للحصول على إقامة بموجب برنامج النمسا الخاصة للإقامة ، يجب على المتقدمين استيفاء جميع المتطلبات التالية. يجب عليهم:
  • امتلاك وسائل مالية مستقلة: ما لا يقل عن 40.000 يورو في صورة أموال سائلة في حساب بنكي ، سيزداد المبلغ وفقًا لحجم الأسرة.
  • تقديم دليل على العقارات السكنية الدائمة (سواء تم شراؤها أو تأجيرها) ، حيث سيعيشون هم وعائلاتهم.
  • لديك تأمين صحي كامل التغطية.
  • أن يكون لديك مهارات موثقة في اللغة الألمانية (على مستوى A1).

اقرأ مطارات النمسا

المستندات المطلوبة للحصول على الإقامة العقارية في النمسا

الاقامة في النمسا من خلال شراء عقار معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في النمسا

يجب على المتقدمين :

تقديم المستندات الإلزامية شخصيًا إلى القنصلية النمساوية أو التمثيل الدبلوماسي في بلد اقامتهم الحالي. كما يجب أن تحصل على تأشيرة خاصة من السفارة النمساوية، بمجرد الموافقة على طلب الإقامة، والتي ستمكنهم من السفر إلى النمسا لاستلام تصريح اقامتهم من السلطة المختصة.

الإجراءات والإطار الزمني لبرنامج الإقامة في للنمسا

  • في سياق عملية التقديم، يجب على المتقدمين تقديم المستندات الإلزامية شخصيًا إلى القنصلية النمساوية أو التمثيل الدبلوماسي في بلد اقامتهم الحالي.
  • بسبب قيود الحصص الصارمة لبعض تصاريح الإقامة، فإن توقيت تقديم الطلب له أهمية قصوى.
  • بمجرد منح التصريح، يجب على مقدم الطلب الحصول على تأشيرة خاصة من السفارة النمساوية، والتي تسمح لمقدم الطلب بالسفر إلى النمسا لاستلام تصريح الإقامة من السلطة المختصة.
  • هناك فترة معالجة لا تقل عن شهر واحد، ولكن عادة ما تستغرق الطلبات ثلاثة أشهر للموافقة عليها.
  • بمجرد إصدار تصريح الإقامة، يجب استلامه شخصيًا من السلطة التي أصدرته في النمسا.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب على جميع المواطنين من خارج الاتحاد الأوروبي وغير الأعضاء في الرابطة الأوروبية للتجارة الحرة التوقيع على اتفاقية اندماج إذا كانوا سيقيمون في النمسا لأكثر من 24 شهرًا.
  • كما يتم إصدار تصاريح الإقامة والتسوية في شكل بطاقة ويمكن تجديدها كل عام.

اقرأ أيضًا موانئ النمسا

إجراء شراء عقار من أجل الحصول على الاقامة

  • الخطوة الأولى

يرافق فحص الممتلكات العقارية توقيع اتفاقيات منفصلة. والتي تشير إلى عنوان الكائن وخصائصه الكاملة والسعر وتاريخ العرض ومعلومات الاتصال الخاصة بك.

  • الخطوة الثانية

حجز الغرض من أجلك والمفاوضة تتم كتابيًا فقط. ويمكنك إرسال عرض رسمي إلى المالك بالسعر الذي تريده. كما يجب عليك أيضًا الرد كتابيًا بالموافقة أو الرفض. كما يتم الاحتفاظ بجميع المراسلات.

  • الخطوه الثالثة

بعد التوصل إلى اتفاق مع البائع، تقوم بتحويل كامل مبلغ تكلفة الشيء إلى حساب الضمان الخاص بالمحامي أو كاتب العدل الذي يقوم بإعداد المعاملة. فلن يتم تحويلها إلى البائع إلا بعد موافقة السلطات المحلية على الصفقة وإجراء تغييرات في سجلات السجل العقاري.

  • الخطوة الرابعة

تقوم بعد ذلك بدفع ضريبة التحويل، وبعد ذلك ستصدر لك شهادة تصرح بتسجيل المعاملة في محكمة الأراضي المحلية.

  • الخطوة الخامسة

في وجود كاتب عدل، فإنك توقع على اتفاقية البيع والشراء. كما يتم تسجيلها بعد ذلك لدى مصلحة الضرائب الأمريكية وتصدر المحكمة نسخة مصدقة من الصفحة التي تسرد تسجيلك في السجل العقاري بصفتك المالك الجديد. وتستغرق العملية برمتها عادةً من 3 إلى 6 أشهر (كما هو الحال في أي دولة أوروبية).

الخطوات القانونية لشراء عقار من أجل الاقامة في النمسا

يجب أولًا إبلاغ مقدم طلب الاقامة عبر شراء عقار في النمسا عن شروط شراء العقار فيما يعرف بالعقد المبدئي،. كما يؤخذ بعين الاعتبار السعر و قيمة العقار، وكيفية دفع المبلغ المنصوص عليه في العقد. ويجب أن يكون مقدم طلب الاقامة في النمسا قادر على دفع %10 من الثمن بالإضافة لقيمة العقار من أجل القيام ب الاستعلامات الواجبة لعملية الشراء النهائية. كما يجب دفع ضرائب على أساس قيمة ذلك العقار، و يمكن بعدها إبرام ذلك العقد وسيتم أيضًا تسجيل هذه العملية في دائرة السجل العقاري في النمسا.

وعند ذلك يمتلك ذلك المشتري العقار بشكل قانوني تمامًا . أما إذا لم يكن مقیمًا في النمسا و قد لا يتمكن من معرفة كل القوانین ذات الصلة ببساطة في النمسا يجب الاستعانة بمحامين نمساويين أو دوليين لتنظيم ذلك العقد ومن أجل تقليل مخاطر الاحتيال.

في نهاية المطاف وبعد أن شرحنا الإقامة في النمسا من خلال شراء عقار و معلومات كاملة عن الإقامة العقارية في النمسا. يمكن لمن يرغب أن يحقق الشروط الواجبة، ويستغل التسهيلات التي تقدمها النمسا في سبيل ذلك.