مطارات النمسا قائمة مطارات النمسا من الأمور التي تشغل بال الكثير من المهاجرين أو القاصدين النمسا بقصد السياحة. وعلى الرغم من كثرة المطارات فيها إلا أن هناك مطارات دولية قليلة فيها. ولكن هناك العديد من المطارات المحلية، وبعض هذه المطارات عائدة للحكومة والبعض الآخر هي عبارة عن مطارات خاصة. تخدم هذه المطارات عدة أغراض ولا تقتصر على نقل الركاب فحسب. فهي تهتم بنقل البضائع، والشحن الداخلي والخارجي، وحتى الخدمات العسكرية. وقد ساعدت طبيعة البلاد الجميلة والخلابة في لفت انتباه الجهات المعنية إلى الاهتمام بقطاع السياحة وتعزيز خدمة النقل الداخلي والخارجي. وعلى إثر ذلك انصبّ الاهتمام الأكبر للحكومة في تطوير وإنشاء المزيد من المطارات.

ولذلك أصبحت مَطارات النّمسا تُسابق لتحتل المراتب الأولى في قوائم أفضل الدول في خدمة الطيران على مستوى العالم. وإن كانت وجهتك هي النمسا ولا تعلم ما هي أفضل المطارات فيها فأنت في المقال المناسب. ففي مقالنا التالي المقدم من تجارتنا سنقدم لك قائمة بأفضل المطارات في النمسا.

إقرأ أيضًا: مطارات الهند قائمة مطارات الهند.

مطارات النمسا

على الرغم من مساحة النمسا التي تُقدر بـ83.855 كيلومتر مربع إلا أنه يوجد فيها ما يقارب 6 مطارات دولية، ولكن أشهرها هو مطار فينا الدولي. كما تتعدد شركات الطيران فيها، ولكن الأشهر هي شركة خطوط الطيران النمساوية Austrian’s Airlines. يمكنك الوصول إلى أكثر من 130 وجهة حول العالم. ولأن النمسا هي من أحد أشهر الوجهات السياحية في العالم فإن حركة المطارات فيها دائمًا نشطة. وعلاوة على ذلك فإن خطوط الطيران النمساوية معروفة بحسن الضيافة وخدماتها المتميزة للمسافرين على متنها.

قائمة مطارات النمسا

لك فيما يلي أهم المطارات المعروفة في النمسا:

  • مطار هوهنيمس دورنبيرن الواقع في ولاية فورارلبرغ.
  • مطار هوفكرخن الواقع في ولاية النمسا العليا.
  • وثم هناك مطار فيلز الواقع في مدينة فيلز.
  • ومن ثم هناك مطار زيلام سي الواقع في ولاية سالزبورغ.
  • وهناك أيضًا مطار ماتروندورف الواقع أيضًا في ولاية سالزبورغ.
  • وثم يأتي مطار شفيكات الدولي.
  • وثم هناك مطار لينتس ايست الواقع في مدينة لينز في شمال النمسا.
  • وهناك أيضًا مطار إينسبروك الذي يقع في مدية إنسبروك.
  • وايضًا هناك مطار إيغن ايم إنستال العسكري الواقع في ولاية شتايرمارك.

مطار فينا الدولي في النمسا

"<yoastmark

ويُعتبر مطار فيينا الدولي من أهم المطارات في البلاد بسبب وقوعه في العاصمة فيينا، كما أنه من المطارات الدولية في البلاد وأكبرها مساحةً. افتُتح في العام 1954 ويقع جنوب شرق العاصمة بمسافة 18 كيلومتر، حيث تستطيع الوصول من المطار إلى مركز المدينة خلال 20 دقيقة فحسب. ويستقطب المطار ملايين المسافرين شهريًا، كما أنه مركز لعدد كبير من شركات الطيران المحلية والعالمية فمثلًا هو مركز أساسي لشركة الخطوط الجوية النمساوية. وقد حاز المطار على لقب أفضل مطار في أوروبا في العام 2008، إلى جانب العديد من الجوائز والتكريمات لحسن ضيافته لللمسافرين والحرص على راحتهم وتلبية طلباتهم.

مميزات مطار فيينا الدولي

ويتميز المطار بالعديد من الخدمات والأمور التي تجعل المسافرين يرغبون به على الرغم من كون الرحلات إلى فيينا باهظة الثمن. ومن أبرز الخدمات التي يوفرها المطار للمسافرين:

  • يقدم مطار فيينا الدولي مركزًا خاصًا للإسعافات الأولية مجهز بكل المعدات الطبية اللازمة في حال حصول حوادث طارئة.
  • كما يقدم المطار بنوك ومكاتب للصرافة لسهولة الشراء والتبضع داخل المطار.
  • وهناك أيضًا كنيسة صغيرة داخل المطار.
  • وأيضًا هناك قاعة مخصصة للشخصيات المهمة.
  • كما أن المطار مزود بشبكة إنترنت مجانية لامحدودة.
  • وبالطبع هناك الكثير من المحلات التجارية ليستطيع المسافرين التسوق وبعض المطاعم أيضًا.
  • ومن أهم مميزات المطار وجود فندق خمسة نجوم بجانبه اسمه Vienna Airport Hotel.

إقرأ أيضًا: مطارات الإمارات قائمة مطارات الإمارات.

مطار غراتس في النمسا

مطارات النمسا قائمة مطارات النمسا

وهو من المطارات الدولية التي تخدم القسم الجنوبي من البلاد، ويقع بالقرب من مدينة غراتس والتي هي ثاني أكبر مدينة في النمسا. كما أنه المطارات القديمة، فقد بدأ تأسيسه في العام 1913 وانطلقت أول طائرة منه في العام 1914. وقد شهد المطار العديد من عمليات الترميم والتجديد منذ تأسيسه، وكان آخرها مع مطلع الألفية الجديدة.

يقدم المطار العديد من الخدمات والمميزات التي تجذب العديد من المسافرين. ففي داخل المطار يمكنك أن تجد عددًا من المطاعم والمقاهي، وعددًا من المحلات التجارية، والسوبر ماركت، ومحلات الألبسة. كما أن هناك قاعات مخصصة لرجال الأعمال، والشخصيات المهمة، وقاعات مخصصة للمؤتمرات والاجتماعات. ولكن لا يوجد في المطار جسر مخصص لنقل الركاب مباشرةً إلى الطائرة، إنما هناك سيارات متحركة بسلاسل تنقل الركاب إلى الطائرة.

مطار كلاغنفورت الدولي في النمسا

"<yoastmark

يقع مَطار كلاغنفورت، الذي يعود تاريخ تأسيسه إلى عام 1925، في سادس أكبر مدينة في النّمسا وهي مدينة كلاغنفورت. وهو ذات الكود الدولي KLU، وهناك الكثير من الشركات الدولية والمحلية التي تقلع من مطار كلاغنفورت. وبحسب آراء الركاب فإن أفضل شركات الطيران التي تقلع من هذا المطار هي الخطوط الجوية النمساوية وخطوط الطيران الكندية.

وقد عانى المطار من تراجع كبير في عدد المسافرين خلال عام 2014، ونتيجة لذلك اقترحت الخطوط الجوية النمساوية إيقاف رحلاتها واقتراح استراتيجيات جديدة لجذب العملاء من جديد. وبالفعل تغيرت جميع الاستراتيجيات المُتبعة في المطار. وفي أكتوبر من عام 2015 أعلن الجيش النمساوي إيقاف جميع عمليات الطيران العسكرية وقاعدتهم من المطار.

مطار لينتس في النمسا

مطارات النمسا قائمة مَطارات النمْسا

ويُعرف أيضًا باسم مطار هرشينغ وبعض الشركات تطلق عليه اسم مطار الدانوب الأزرق نسبةً إلى نهر الدانوب في المدينة. يقع في ثالث أكبر مدينة في النمْسا، مدينة لينتس. وقد بدأت رحلات الطيران منه في عام 1934. وقد تعرض المطار للعديد من عمليات الترميم والتطوير على مر السنوات، وبذلك استطاع أن يحافظ على مكانته بين أفضل مَطارات النّمسا على الرغم من صغره. فهو يتضمن 11 بوابة كما يتضمن بعض المقاهي والمحلات والتي يمكنك أن تجد أولها عند مدخل المطار بجانب مكتب تسجيل الدخول. كما يحتوي المطار على تراس صغير يمكنك زيارته ومشاهدة الطائرات منه ولكن خلال أوقات معينة.

إقرأ أيضًا: مطارات البرازيل قائمة مطارات البرازيل.

مطار سالزبورغ في النمسا

"<yoastmark

هو ثاني أكبر مطار في النمسا، يقع في الجنوب الغربي لمدينة سالزبورغ والتي هي رابع أكبر مدينة في البلاد. وقد شهدت معدلات إحصائيات الركاب تفاوتًا يكاد يكون ملحوظًا، حيث تراجعت في عامي 2008 و2009 عما كانت عليه في العامين السابقين لتزداد من جديد في عامي 2010 و2011. وقد ازداد من جديد في العام 2014 بنسبة 9.4%، حيث بلغ عدد المسافرين من هذا المطار في ذلك العام أكثر من 1.219.520 مسافر.

وبهذا نكون عزيزي القارئ قد وصلنا إلى المحطة الأخيرة في مقالنا لليوم الذي تناولنا فيه مطارات النمسا وقائمة مطارات النمسا. ونكون آملين بإثرائك بجميع المعلومات الضرورية عن أهم المطارات في العالم. ويمكنك دائمًا الحصول على أدق المعلومات وأشملها من منصة تجارتنا التي هي بمثابة بر الأمان في وسطٍ من الحيرة.