كيف من الممكن الاستثمار في تطبيق lending club. في الواقع إن تطبيق LendingClub بدأ في الآونة الأخيرة يخطط لتحويل أعماله بشكل أساسي من منصة إقراض من نظير إلى نظير إلى شيء يشبه إلى حد كبير بنكًا عبر الإنترنت. وقد ذكرت الشركة على وجه التحديد عرض حساب توفير عالي العائد وتخطط لتقديم نسخة (تُعرف باسم حساب التوفير المؤسس) حصريًا للمستثمرين على المنصة. وهذا يعني أن المستثمرين عبر تطبيق Lending club ستكون أعدادهم في تزايد في الفترة القادمة بلا شك. ولذلك لم لا تكون أنت أحد هؤلاء المستثمرين، وتبدأ خطوتك الأولى في عملية الاستثمار على هذا التطبيق؟

بالطبع لا شيء مستحيل، لا عليك سوى متابعة قراءة مقالنا هذا والتعرف بشكل أكبر على الاستثمار عبر تطبيق Lending club، وربما نكون نحن المحفزين لك للبدء بالاستثمار على هذا التطبيق. ولا بد من أن هذه الرحلة ليست بمغامرة فاشلة أبدًا، بل إن فكرة الاستثمار بحد ذاتها فكرة صائبة لا بد من تنفيذها سواء كان على تطبيق Lending club أو غيره.

لمحة عن تطبيق Lending Club

في الحقيقة يعتبر هذا التطبيق عبارة عن منصة إقراض عبر شبكة الإنترنت (p2p) أي من نظير لآخر. حيث يعمل المستثمرين على إقراض أموالهم بشكل مباشر للمقترضين وذلك عبر موقع Lending Club. وهكذا يستفيد كلا الطرفين من معدل فائدة كل قرض ولكن التطبيق لم يعد يقدم هذه الخدمة في الوقت الحالي. يعد هذا التطبيق شرعي بالنسبة للمستثمرين وأيضًا للمقترضين حيث يعمل التطبيق على مراجعة الخدمة من الجانبين. ومن ناحية أخرى يقدم هذا التطبيق قروض شخصية بحدود أربعون ألف دولار أمريكي. وكذلك قروض تجارية ممكن أن تصل إلى ثلاثمئة ألف دولار وأيضًا قروض طبية تبلغ 500000 دولار أمريكي.

طريقة طلب قرض من Lending Club

قبل كل شيء إذا كنت من الراغبين بطلب قرض من التطبيق عليك أن تلتزم بالخطوات التي سوف نذكرها هنا:

  1. في بداية الأمر عليك أن تتحقق من المبلغ المتاح لك وهذا يتطلب منك أن تقدم بعض المعلومات العامة عنك. ولا يستغرق سوى بضع دقائق فقط مع العلم أن هذه الخطوة لن تؤثر أبدًا على بطاقتك الائتمانية.
  2. ومن ثم إذا كنت تستوفي لكافة معايير القرض عندها سيقدم لك عروض قروض عديدة ومتنوعة. عليك أن تختار العرض الأنسب لاحتياجاتك.
  3. بعد ذلك تقدم طلبك وعندها يدرج قرضك ويراجع من خلال المستثمرين الذين أرسلوا المال كي يستقرضهُ العملاء. كما وجب علينا التنويه أن هويتك الشخصية وجميع معلوماتك ستكون محفوظة بسرية تامة في قائمتك.
  4. ثم بعد عملية المراجعة من قبل المستثمرين تبدأ عملية التحقق والتي تشتمل على جلب وثائق. للتحقق من العمل والدخل وما إلى ذلك وعندها يخضع القرض إلى مراجعة نهائية حتى تعد جميع مستندات القرض.

الاستثمار في تطبيق Lending club

في البداية يجب التنويه إلى أنه بالنسبة للأشخاص الذين لا يرغبون في قضاء الكثير من الوقت في إجراء الأبحاث، فإن الأمر بسيط جدًا مع هذا التطبيق، حيث يمكنك اختيار الخيار الأول، أو الخيار الثاني، أو الخيار الثالث من بعد الدخول للتطبيق أو الموقع الرسمي. بعدها سيعرض لك المكان الذي تستثمر فيه ملاحظاتك كالاتفاقيات التي أبرمتها مع الأشخاص الذين تقرض أموالك لهم. ومن ثم يتم تصنيفهم بشكل مشابه لبطاقة تقرير أو سند. أي أن التطبيق بشكل تلقائي يسهل عليك الأمر ويفصل الملاحظات ويرتب الأمور عوضًا عنك بمجرد اختيارك أحد المراحل الثلاث. علاوة على ذلك يوضح لك التطبيق متوسط معدل الفائدة، ويتم خصم الرسوم بشكل تلقائي، ونتيجة لذلك تستطيع معرفة ما قد ربحته أنت نتيجة الاستثمار بشكل دقيق ومفصل وبكل أريحية.

شاهد أيضًا: الاستثمار في تطبيق acrons – تجارتنا

أنواع القروض التي يقدمها التطبيق

في الحقيقة يقدم هذا التطبيق وجميع المواقع المرتبطة به قروضًا متنوعة وكثيرة على عكس مواقع الإقراض الأخرى. والتي تقدم قروض إما تجارية أو شخصية أي لا تقدم الاثنتان معًا وسنذكر هنا أنواع القروض التي يقدمها Lending Club:

  • القروض الشخصية، حيث يمكن طلبها لأي غرض شخصي على سبيل المثال لشراء حاجات المنزل أو شراء سيارة… إلى آخره. وبالنسبة للمبلغ الذي يقدمه هذا التطبيق للأغراض الشخصية فهو يبلغ نحو أربعين ألف دولار أمريكي. علاوة على ذلك لا يتطلب القرض الشخصي أية ضمانات وجميع القروض المقدمة تسد بالتقسيط. وتساعد في كسب معدل فائدة ثابت لكلا الطرفين.
  • قروض الأعمال، وهي عبارة عن قروض شهرية ثابتة تقدم سعر فائدة معين ولفترة زمنية محددة مسبقًا ومتفق عليها من كلا الطرفين. ومن ناحية أخرى تبلغ قيمة القرض التجاري الممكن سحبه بحدود ثلاثمائة ألف دولار أمريكي. مع العلم أنه لا يتطلب هذا القرض.
  • القروض الطبية، حيث يمنح Lending Club قروض لتمويل كافة النفقات الطبية.

شاهد أيضًا: مواقع الاستثمار الموثوقة 2023 – تجارتنا

ومن هنا نجد أنه سواء كنت مستثمرًا يبحث عن معدل عائد أعلى من المتوسط، أو مقترضًا يبحث عن برامج قروض ميسورة التكلفة، ستجد ما تبحث عنه في تطبيق Lending Club. ولا شك أن تجربة الاستثمار عبر هذا التطبيق ستكون مربحة وممتعة في نفس الوقت. لذا أنا في رأيي لا يجدر بك التردد أبدًا ودراسة الفكرة على الفور والبدء بتنفيذها.

وفي الختام نجد أننا قد تحدثنا بصفة عامة عن تطبيق Lending club والاستثمار عبره، كما تطرقنا لموضوع القروض فيه وأنواعها، وكيفية طلب قرض من أجل استثمار أو غيره من الأمور. بالإضافة إلى ذلك قدمنا لكم لمحة عامة عن التطبيق، وبهذا نكون قد وصلنا لختام موضوعنا اليوم.