ما هي افضل البنوك في تركيا الخاصة والحكومية؟ تتميز تركيا بنظام مصرفي قوي نسبيًا، حيث تمتلك عددًا كبيرًا من البنوك الخاصة والحكومية. وتلك البنوك تمتلك بدورها فروعًا عديدة موزعة على مختلف الولايات التركية. كما تقدم كل من البنوك الخاصة والحكومية في تركيا خدمات مصرفية وبنكية متنوعة لكل من الأفراد والشركات. وتصب تلك الخدمات في إطار تسهيل حياة المواطنين من جهة ودعم وتقوية الاقتصاد التركي من جهة أخرى. وبالطبع، تحتدم المنافسة بين البنوك في تركيا بشكل عام من حيث الخدمات المقدمة وجودتها وتوفرها وتوزع فروعها على الجغرافيا التركية. لذا، سنقدم في هذا المقال قائمة بأفضل البنوك الخاصة والحكومية في تركيا.

افضل البنوك الحكومية في تركيا

تمتلك تركيا حوالي 10 بنوك حكومية أي مملوكة من الدولة التركية. ولكن يمكن تلخيص افضل البنوك الحكومية في تركيا بالقائمة التالية:

  • بنك Ziraat Bankasi الحكومي في تركيا.
  • بنك Isbank الحكومي التركي.
  • البنك التركي الحكومي Vakifbank.
  • بنك Halk Bankasi الحكومي في تركيا.

بنك Ziraat Bankasi الحكومي في تركيا

بنك Ziraat Bankasi الحكومي في تركيا

يعتبر بنك زراعات من أشهر وافضل البنوك الحكومية في تركيا كونه أول بنك تأسس في الدولة. حيث يعمل البنك منذ عام 1863، ويقدم معدلات فائدة أقل من البنوك الخاصة. يقدم العديد من المنتجات والخدمات المصرفية للأفراد والشركات الصغيرة والمتوسطة والعملاء من الشركات في تركيا ودول أخرى. مع حوالي 27149 موظفًا، يقع المقر الرئيسي للبنك في أنقرة. كما يدير 1752 فرعًا و7278 جهاز صراف آلي. وهو متواجد في 19 دولة، ويركز في خدماته على الأفراد والعقارات. ويمكنك زيارة الموقع الرسمي للبنك من هنا للتعرف على خدماته بشكل أفضل.

شاهد أيضًا: كيفية فتح حساب في بنك زراعات التركي

بنك Isbank الحكومي التركي

بنك Isbank الحكومي التركي

تأسس Isbank في عام 1924، وهو أول بنك عام أنشأته الجمهورية التركية. ويقدم هذا المصرف الخدمات البنكية التجارية للشركات والخدمات المصرفية الأخرى للشركات الكبيرة والصغيرة والمتوسطة. كما يقدم الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الأخرى. بالإضافة إلى تقديمه الخدمات المصرفية الخاصة التي تشمل مختلف الخدمات المالية وإدارة النقد، والخدمات المصرفية عبر الإنترنت والهاتف المحمول. كما يعمل Isbank من إسطنبول ويعمل به حوالي 23300 موظف. ويدير شبكة من 1227 فرعًا في تركيا و22 فرعًا في دول أخرى، بالإضافة إلى 6521 جهاز صراف آلي. ويمكنك زيارة الموقع الرسمي للبنك من هنا والتعرف على الخدمات المقدمة بصورة أشمل.

البنك الحكومي التركي Vakifbank

البنك الحكومي التركي Vakifbank

أسس عدنان ميندرز Türkiye Vakıflar Bankası المعروف باسم Vakıfbank في عام 1954. ويعدّ من افضل البنوك الحكومية في تركيا. كما يملك فروع في 6 دول هي: النمسا وألمانيا وقبرص وأمريكا والبحرين والعراق. كما يقدم خدمات مصرفية للشركات والأعمال التجارية والصغيرة وتجارة التجزئة والخدمات المصرفية الاستثمارية في تركيا وبلدان أخرى. ويضم 15700 موظف، بينما يقع المقر الرئيسي لهذا البنك في اسطنبول. كما يدير البنك شبكة من 933 فرعًا في تركيا. بالإضافة إلى ثلاثة فروع دولية في نيويورك والبحرين وأربيل، و4247 جهاز صراف آلي. وبالطبع، يمكنك زيارة الموقع الرسمي للبنك من هنا للتعرف على كامل الخدمات المقدمة.

بنك Halk Bankasi الحكومي في تركيا

تأسس Halk Bankasi في عام 1933 وبدأ عملياته لدعم الصناعة والتجارة في الفترة التي تم افتتاحه فيها. في وقت لاحق، بدأ البنك في إيجاد حلول أخرى لاحتياجات العملاء بأسعار فائدة مناسبة من خلال القروض الاستهلاكية وقروض الرهن العقاري وقروض السيارات وأنواع أخرى من القروض. ويقع المقر الرئيسي للبنك في مدينة إسطنبول. كما يملك 1013 فرعًا، تتكون من 1007 فرعًا في تركيا. بالإضافة إلى ستة فروع أجنبية تغطي خمسة في قبرص وواحد في البحرين، وثلاثة مكاتب تمثيلية في إنجلترا وإيران وسنغافورة. ويمكنك التعرف على أحد افضل البنوك الحكومية التركية من خلال زيارة الموقع الرسمي للبنك من هنا.

افضل البنوك الخاصة في تركيا

تملك تركيا حوالي 40 بنك خاص يتنافسون فيما بينهم لكسب للعملاء. وفيما يلي قائمة افضل البنوك الخاصة في تركيا:

  • البنك الخاص AKBank في تركيا.
  • بنك Yapi ve Kredi الخاص في تركيا.
  • بنك Garanti الخاص في تركيا.
  • البنك الخاص QNB Finansbank في تركيا.

شاهد أيضًا: أفضل البنوك في تركيا نظرة عامة قائمة أفضل 10 بنوك في تركيا

البنك الخاص AKBank في تركيا

تأسس بنك AKBank في عام 1948، ويعمل من خلال الخدمات المصرفية للأفراد، والخدمات المصرفية التجارية، والخدمات المصرفية للشركات الصغيرة والمتوسطة. بالإضافة إلى الاستثمار المؤسسي، والخدمات المصرفية الخاصة، وخدمات الخزينة. كما يعمل به حوالي 12400 موظف. بينما يقع مقر البنك الرئيسي في اسطنبول. ويعد من افضل البنوك الخاصة في تركيا فهو يملك حوالي 770 فرعًا و5100 جهاز صراف آلي في تركيا. بالإضافة إلى فرع واحد خارج تركيا. كما يخدم حوالي 14.3 مليون عميل. ويمكنك التعرف على خدمات أحد افضل البنوك الخاصة في تركيا عبر زيارة الموقع الرسمي للبنك من هنا.

بنك Yapi ve Kredi الخاص في تركيا

بنك Yapi ve Kredi الخاص في تركيا

تأسس بنك Yapi ve Kredi في عام 1944، وهو يخدم العملاء في تركيا وهولندا وأذربيجان وروسيا ومالطا. كما يقدم حزمة من الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية التجارية والشركات والخدمات المصرفية الخاصة وإدارة الثروات. ويقع المقر الرئيسي للبنك في مدينة اسطنبول ويعمل فيه حوالي 16900 فرد. كما يدير البنك شبكة من حوالي 835 فرعًا في تركيا. بالإضافة إلى 4535 جهاز صراف آلي وأربعة مراكز اتصال و544 ألف جهاز نقاط بيع. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك التعرف أكثر على خدمات البنك من الموقع الرسمي من هنا.

شاهد أيضًا: شروط فتح حساب بنكي في تركيا 2023

بنك Garanti الخاص في تركيا

يقع المقر الرئيسي لبنك Garanti في إسطنبول، فقد افتتح البنك أبوابه في عام 1946. ويقدم عدة منتجات وخدمات مالية مثل الخدمات المصرفية الشخصية، والخدمات المصرفية لكل من الشركات الصغيرة والمتوسطة. بالإضافة إلى المنتجات والخدمات المصرفية التجارية للشركات. ويعمل بنك Garanti من خلال 904 فرعًا في تركيا، بالإضافة إلى سبعة فروع ومكتبين تمثيليين في الخارج. كما يبلغ عدد الموظفين حوالي 18600 ويخدم ما يقرب من 14 مليون عميل. كما يمكن التعرف على خدمات أحد افضل البنوك الخاصة في تركيا من خلال زيارة الموقع الرسمي من هنا.

البنك الخاص QNB Finansbank في تركيا

البنك الخاص QNB Finansbank في تركيا

تأسس QNB Finansbank في عام 1987. ويقع مقره الرئيسي في إسطنبول. كما يدير البنك 473 فرعاً محليًا. بالإضافة إلى فرع دولي وفرع منطقة التجارة الحرة بمطار أتاتورك. كانت تعرف سابقًا باسم Finansbank A.S، غيرت الشركة اسمها إلى QNB Finansbank A.S. في يناير 2018. وبالطبع، يمكنك التعرف على خدمات البنك بشكل أكبر من خلال زيارة الموقع الرسمي من هنا.

شاهد أيضًا: ما هي البنوك التي تفتح حساب للسوريين في تركيا

أخيرًا، وبعد التعرف على افضل البنوك الخاصة والحكومية في تركيا. لا بد من التنويه أنه لا يوجد فرق كبير بين خدمات كل من البنوك الخاصة والحكومية التركية فكلاهما يسعى لتقديم أفضل الخدمات المصرفية وكسب شريحة واسعة من العملاء. إلا أن البنوك الحكومية في تركيا تعدّ أعرق من حيث وقت التواجد والافتتاح. بينما تكون معظم البنوك الخاصة في تركيا حديثة بشكل عام.