أفضل البنوك في تركيا هل تعلم ما هي أفضل البنوك في تركيا؟ وهل تريد التعرّف عليها في سبيل اختيار البنك المناسب لك؟ لا عليك عزيزي. ففي مقالنا التّالي سنعمل على تخصيص الحديث عن أفضل البنوك فب تركيا نظرة عامة قائمة أفضل 10 بنوك في تركيا. فمن المعروف بأنّ أوّل البنك التركية بدأت بالعمل في المجال البنكي والمصرفي ضمن برج جالاتا الشهير مع بداية القرن التاسع عشر الميلادي. وكان هذه البنك يعمل تحت اسم (بورصة)، ومن الواضح لدينا بأنّ بداية القطاع المصرفي في هذا البلد كانت جيدة. ومنذ ذلك الوقت بدأت البنوك والمصارف التركية بالافتتاح في مختلف المحافظات والمدن التركية. فما هي أفضل البنوك في تركيا؟ وما هي قائمة أفضل 10 بنوك في تركيا؟ كلّ ذلك وأكثر سنتعرّف عليه ضمن سياق مقالنا التّالي.

نظرة عامة على أفضل البنوك في تركيا

من الملاحظ في الأعوام الأخيرة تنامي دور البنوك العاملة ضمن تركيا في مجال رفد الاقتصاد المحلي للبلاد، كما أنّ تركيا شهدت توسعًا ضخمًا في مختلف مجالات الاستثمارات المصرفية. وذلك بسبب ازدياد عدد البنوك التركية المتنافسة في سبيل تقديم أفضل الخدمات البنكية والمصرفية للأتراك. علاوة على ذلك كله، فمن الملاحظ عمل الحكومة التركية على تأمين بيئة حاضنة توفّر الأمان، والدعم لمختلف أنواع البنوك الحكومية والخاصة على حدّ سواء. كذلك الأمر وبالنظر إلى نوع البنوك الناشطة في تركيا فهي تندرج تحت نطاق 3 أنواع أساسية، وهي بنوك الاستثمار والتنمية، وبنوك الودائع، وبنوك الشراكة. حيث تنشط مختلف هذه البنوك ضمن بيئة مصرفية آمنة يوفّرها الاقتصاد التركي القوي والمتين. ومن الأمور التي ساهمت في ازدهار مجال عمل البنوك سنذكر لكم إقبال الأجانب المتزايد على السوق العقاري التركي. وقد ساهم هذا الأمر بشكل كبير في منح البنوك التركية الأهمية باعتبارها من ركائز دعم وتشجيع القطاع العقاري التركي.

البنوك في تركيا

البنوك في تركيا

قائمة أفضل 10 بنوك في تركيا

تعد البنوك التركية من أكثر البنوك موثوقية ومصداقية في العالم، وإليك قائمة بأفضل 10 بنوك في تركيا:

  • بنك Ziraat Banksi في تركيا
  • العمل التركي في تركيا
  • بنك الشعب Halk Bank في تركيا
  •  الوقف Vakif Bank في تركيا
  • بنك الضمان التركي Garanti BBVA في تركيا
  • يابي كريدي Yapi Kredi Bankasi في تركيا
  • دنيز بنك Dinez Bank

بنك Ziraat Bankasi ضمن قائمة أفضل 10 بنوك في تركيا

يصنّف بنك Ziraat Bankasi ضمن قائمة البنوك الحكومية التركية، وهو أكبر بنك ادخار ناشط في البلاد، حيث يسيطر على نسبة 15.4 % من السوق البنكية في تركيا. علاوة على ذلك كله، يمتلك هذا البنك فروعًا في مختلف المحافظات والمدن التركية، وفي 18 دولة حول العالم مثل السعودية، والبحرين، وقبرص، وانجلترا. ويعمل البنك على تقديم حزمة متنوعة من الخدمات البنكية للمؤسسات والشركات، والأفراد على حدّ سواء. كذلك الأمر، فهو يعمل على تقديم القروض الخاصة بالعديد من المجالات، مثل قروض السيارات. وقروض المنازل، والقروض الزراعية، بالإضافة إلى ذلك كله، فهو يمتلك تطبيقًا خاصًا بالهواتف الذكية. ويمكن لعملائه من خلال استخدام هذا التطبيق أن يتتبعوا حساباتهم، ويتيح لهم إمكانية إجراء العديد من المعاملات البنكية بكلّ سهولة.

بنك زراعات التركي

بنك زراعات التركي

بنك العمل التركي ضمن قائمة أفضل 10 بنوك في تركيا

وهو أوّل بنك حكومي تمّ إنشاؤه في زمن الجمهورية التركية الحديثة، كما أنّه يصنف باعتباره ثاني أكبر بنك تركي ضمن قائمة بنوك الادخار الخاصة في البلاد. علاوة على ذلك كله يهيمن بنك العمل التركي على السوق التركية بنسبة تصل إلى 11.1 %. كذلك فهو يمتك شبكة من الفروع المنتشرة في المدن التركية، والعديد من البلدان مثل العراق، وقبرص، وكوسوفو. ومن المعروف عن هذا البنك عمله على تقديم أنواع متعددة من القروض، وحسابات الادخار. كما يمكن لعملائه من خلال استخدام تطبيق الجوال العمل على دفع الفواتير، ومتابعة مسألة سير الحسابات الخاصة بهم.

بنك العمل التركي ضمن قائمة أفضل 10 بنوك في تركيا

بنك العمل التركي ضمن قائمة أفضل 10 بنوك في تركيا

بنك الشعب Halk Bank ضمن قائمة أفضل 10 بنوك في تركيا

يصنّف بنك الشعب ضمن قائمة البنوك الحكومية التي تعمل على تقديم العديد من القروض الميسرة والغير المكلفة لمختلف شرائح التجار والصناعيين. كذلك الأمر فمن المعروف عن هذا البنك هيمنته على نسبة تقارب 10.8 % من السوق المصرفية في تركيا. كما أنّه يمتلك شبكة فروع منتشرة في المدن التركية، والعديد من الدول مثل البحرين، وقبرص، وسنغافورة.

بنك الشعب Halk Bank

بنك الشعب Halk Bank

بنك الوقف Vakif Bank ضمن قائمة أفضل 10 بنوك تركية

يصنّف بنك الوقف التركي في المرتبة الرابعة ضمن قائمة أكبر البنوك التركية من حيث حجم الأصول. كما أنّه يسيطر على نسبة 9.9 % من إجمالي السوق المصرفي في تركيا، ويمتلك هذا البنك 4 مراكز رئيسية له خارج حدود البلاد. وذلك في كلّ من نيويورك، والبحرين، وأربيل العراقية، وقطر، علاوة على ذلك فهو يمتلك مركز دولي في كلّ من مدينتي فيينا النمساوية، وكولن الألمانية تحت اسم VakifBank International. طبعًا كلّ هذه المراكز تعمل على تقديم مختلف الخدمات البنكية للعملاء، بمساعدة فروع البنك ضمن المدن التركية. علاوة على ذلك كله، يسمح البنك لعملائه عند استخدامهم لتطبيق الهاتف الجوال الخاص به الاستفادة من عدد كبير من الخدمات البنكية. مثال ذلك الحصول على القروض العقارية، ومتابعة أسعار صرف العملات، ودفع مختلف أنواع الفواتير والضرائب.

بنك الوقف Vakif Bank

بنك الوقف Vakif Bank

بنك الضمان التركي Garanti BBVA ضمن قائمة أفضل 10 بنوك تركية

يعمل بنك الضمان التركي الخاص في تركيا ضمن مجال تقديم خدمات الادخار البنكية، ويعتبر ثاني أكبر بنك خاص في تركيا. ومن المهم لنا ذكر كون البنك يعمل اعتمادًا على رأس مال إسباني ضمن تركيا، وتبلغ نسبة هيمنته على السوق التركية حوالي 9.3 %. علاوة على ذلك كله، يمتلك هذا البنك ما يزيد عن 884 مركزًا داخل وخارج تركيا، كما أنّه يمتلك أكثر من 10 مراكز بنكية ضمن مالطا، وقبرص. وتتبع له العديد من الشركات المصرفية في كلّ من هولندا، ورومانيا.

بنك الضمان التركي Garanti BBVA ضمن قائمة أفضل 10 بنوك تركية

بنك الضمان التركي Garanti BBVA ضمن قائمة أفضل 10 بنوك تركية

بنك يابي كريدي Yapi Kredi Bankasi ضمن قائمة أفضل 10 بنوك تركية

يعدّ بنك يابي كريدي أوّل بنك خاص أطلق العمل به في البلاد، كما أنّه أحد أكبر وأهمّ بنوك الاستثمار العقاري في تركيا. ويبسط سيطرته على نسبة 9.2 % من إجمالي نسبة السوق المصرفي التركي. علاوة على ذلك كله، يتبع له صندوق الضمان الائتماني الذي يعمل في مجال دعم قروض الشركات المتوسطة، والصغيرة. والشركات غير الصغيرة، والشركات العاملة في مجال التصدير، والتي لا تمتلك القدرة من الاستفادة بشكل كامل من العديد من القروض التركية بسبب نقص الضمانات. والأهم من ذلك كله، فالبنك يعمل على تقديم حزمة متنوعة من القروض في العديد من المجالات العقارية. كشراء الشقق، والأراضي الزراعية. ويعمل على توفير القروض للزراعيين والصناعيين والتجار الأتراك. كما أنّه يمتلك تطبيق خاص به للهواتف الذكية، يساعد من خلاله العملاء على إجراء ما يزيد عن 600 معاملة بنكية.

بنك يابي كريدي Yapi Kredi Bankasi

بنك يابي كريدي Yapi Kredi Bankasi

بنك دنيز بنك Dinez Bank ضمن قائمة أفضل 10 بنوك تركية

لقد كان بنك دنيز في السابق بنكًا حكوميًا، إلى أن تمّ العمل على شرائه من قبل بنك الإمارات دبي الوطني في عام 2018 ميلادي. ويسيطر هذا البنك حاليًا على نسبة 3.7 % من إجمالي نسبة السوق المصرفية في تركيا. ويمتلك هذا البنك العديد من الفروع المنتشرة في المدن التركية، بالإضافة إلى امتلاكه لمركزين خارج البلاد في كلّ من النمسا، وألمانيا.

 Dinez Bank

Dinez Bank

البنك الاقتصادي التركي ضمن قائمة أفضل 10 بنوك تركية

يعدّ البنك الاقتصادي التركي أحد أفضل البنوك في تركيا، وأحد أكبر المؤسسات المالية البنكية العريقة في البلاد. يهيمن هذا البنك على ما نسبته 2.5 % من إجمالي نسبة السوق البنكي في تركيا. ويمتلك عددًا من الفروع في مختلف المحافظات التركية، بالإضافة إلى ذلك كله، يمتلك 4 فروع خارج البلاد. ومن المعروف عن هذا البنك امتلاكه لعدد من عقود الشراكة والتعاون مع عدد كبير من البنوك العالمية الرائدة. فباستطاعة حامل بطاقة بنكية من هذا البنك العمل على سحب أمواله بشكل مجاني في عدد كبير من دول العالم. ومن أهمّ هذه الدول سنذكر لكم على سبيل المثال كلًّا من الجزائر، المغرب، ألمانيا، وأمريكا، والهند، والنمسا.

البنك الاقتصادي التركي

البنك الاقتصادي التركي

بنك كويت تورك Kuveyt Turk ضمن قائمة أفضل 10 بنوك تركية

يعتبر بنك الكويت تورك من البنوك المشتركة العاملة في تركيا، حيث تمتلك شركة التمويل الكويتية نسبة 71 % من أسهم البنك. و29 % من الأسهم مملوكة للبنك الإسلامي، والمديرية العامة للأوقاف التركية. ويعمل هذا البنك على تقديم العديد من القروض للمواطنين الاتراك، كما أنّه يتيح لعملائه الاستفادة من خدمات التطبيق الهاتفي الخاص به، وذلك في سبيل استخدام العديد من الخدمات البنكية. ومنها على سبيل المثال خدمة دفع الفواتير، وخدمة تحويل الأموال.

Kuveyt Turk

Kuveyt Turk

بنك البركة Albaraka Bank ضمن قائمة أفضل 10 بنوك تركية

يعود تاريخ تأسيس بنك البركة إلى العام 1984 ميلادي عن طريق مجموعة البركة المصرفية. وذلك بمساعدة البنك الإسلامي للتنمية في الشرق الأوسط. وينشط هذا البنك على نطاق واسع ضمن تركيا، حيث يمتلك حوالي 202 فرعًا له في مختلف المدن، والمحافظات التركية. علاوة على ذلك كله، يعمل هذا البنك على دعم مختلف المشاريع التجارية التركية، ويحاول جاهدًا الحصول على فرصة تمويلها. ومن أهمّ الخدمات التي يعمل البنك على توفيرها للمواطنين ضمن تركيا سنذكر لكم على سبيل المثال كلًّا من الخدمات الاستثمارية. والخدمات المصرفية المتعلقة بمسألة سحب وإيداع الأموال.

Albaraka Bank

Albaraka Bank

ومن خلال كلّ ما ورد ذكره سابقًا نكون قد ذكرنا لكم لمحةً عن أفضل البنوك في تركيا نظرة عامة قائمة أفضل 10 بنوك في تركيا. وعملنا على تقديم شرح موجز لكلّ بنك من البنوك المذكورة، وذلك في سبيل تعريفكم بالخدمات التي يقدمها. كذلك نأمل أن نكون قد استطعنا تقديم محتوى مفيد، ومساعد لكم في مجال البنوك التركية.