أنواع التمويل من بنك وربة الكويت من أهم الأسئلة التي يستفسر عنها العميل عند تعامله مع البنك. إذ اعتمد بنك وربة الكويت العديد من أنواع التمويل المبتكرة ليقدم لك تسهيلات ائتمانية نقدية تناسب احتياجاتك. حيث يستخدم البنك المال لشراء سلع أو أصول أو مزايا بناءً على احتياجاتك وطلبك، ثم يبيعها لك بسعر مؤجل يشمل التكلفة بالإضافة إلى الأرباح أو الرسوم، بحيث يتم دفعها إما دفعة واحدة أو على أقساط. هذا وتساعد مجموعته المتكاملة من تسهيلات الائتمان النقدية المرنة والتنافسية على التخطيط لتوسيع أعمالك وتنميتها. وفيما يلي سنتحدث عبر منصة تجارتنا عن أنواع التمويل وكافة الخدمات والمميزات التي يقدمها بنك وربة الكويت.

أنواع التمويل من بنك وربة الكويت

فيما يلي سنتحدث بالتفصيل عن أنواع التمويل من بنك وربة الكويت.

  • تمويل السيارات: يمكنك الآن امتلاك سيارة، أو قارب عبر بنك وربة الكويت. كما يصل التمويل لما يقارب 25 ألف دينار كويتي، بأقساط شهرية مرنة تبدأ من 30 دينار كويتي. هذا ولا يشترط تحويل الراتب، وبدون دفعة أولى أيضًا.
  • التمويل الطبي: باعتبار أن صحتك هي الأهم يقدم بنك وربة الكويت تمويل مالي بأرباح تبلغ قيمتها 0%. إذ يدعم التمويل الطبي نفقات وخدمات الرعاية الطبية والعلاج في كافة المستشفيات بقيمةٍ تصل إلى 25 ألف دينار كويتي.
  • التمويل الإسكاني: في حال كنت تخطط لشراء منزلٍ أو ترميم منزلك. فما عليك سوى الاعتماد على الحلول التمويلية من بنك وربة الكويت. إذ يدعمك البنك بقيمةٍ تمويلية تصل إلى 70 ألف دينار كويتي.
  • تمويل الوافي: هو من الحلول العصرية المبتكرة لجميع العملاء الراغبين في الحصول على تمويل مالي بصيغة المساومة. إذ تصل قيمة التمويل إلى 250 ألف دينار كويتي، لقاء إيداعاتك المستثمرة في بنك وربة الكويت. هذا ويمكن للعميل التسديد شهريًا أو في نهاية المدة.
  • التمويل الاستهلاكي: يدعم هذا التمويل شرائك لسيارة، أو أثاث منزل، أو أجهزة إلكترونية وكل ذلك وفق مبادئ الشريعة الإسلامية. بقيمةٍ تمويلية تصل إلى 25 ألف دينار كويتي، وأقساط تبدأ من 30 دينار كويتي شهريًا.
  • ميدي كاش: يقدم البنك هذه الخدمة للعميل بحيث يمكنه الاستثمار في أمواله لمدة عام، بالإضافة إلى إمكانية الاستفادة من ذلك في تأمين التكاليف الطبيّة. هذا وستتراوح قيمة التمويل ما بين 1000 و 25 ألف دينار كويتي.
  • تمويل البرامج التعليمية: يمنح بنك وربة الكويت العملاء الراغبين في متابعة تحصيلهم العلمي الطبي تمويلًا يمكنهم من ذلك. إذ تصل قيمة التمويل إلى 25 ألف دينار كويتي وذلك بشرط ألا يقل عمر العميل أيضًا عن 18 عامًا، وألا يقل راتب العميل عن 300 دينار كويتي.
  • أوتو كاش: قدم بنك وربة الكويت خدمة أوتو كاش لاستثمار أموال العميل في وديعة السنبلة بحيث يمكن الاستفادة من العائدات لشراء سيارة.

أنواع التمويل من بنك وربة الكويت

المستندات المطلوبة للحصول على التمويل من بنك وربة الكويت

يمكن للعملاء الحصول على تمويل من بنك وربة الكويت وذلك شريطة تقديم الأوراق والمستندات التالية:

  • بطاقة العميل المدنية حصرًا للشخص المتقدم للحصول على التمويل.
  • وثيقة راتب مع وثيقة تثبت استمرارية العميل بالعمل في المؤسسة التي يتقاضى منها راتبه شهريًا.
  • كشف حساب بنكي لثلاثة أشهر لموظفي القطاع العام، وستة أشهر لموظفيّ القطاع الخاص.
  • شهادة موقعة من التأمينات بالنسبة لموظفيّ القطاع الخاص.
  • بالنسبة للعملاء غير الكويتيين فيطلب منهم إبراز جواز سفرهم بدلًا من الهوية الوطنية.
  • سيطلب من العملاء الذين لا يملكون حساب في بنك وربة فتح حساب، وإيداع مبلغ مالي فيه.
  • وثيقة تثبت عرض السعر بالنسبة لتمويل شراء سيارة.
  • وثيقة تثبت عرض السعر من العيادة أو المستشفى لتمويل العلاج الطبي.
  • وثيقة توضح دعم العمالة بالنسبة لموظفي القطاع الخاص للحصول على التمويل الإسكاني.

اقرأ أيضًا: فتح حساب العامل في البنك التجاري الكويتي خطوات وشروط

كيفية فتح حساب في بنك وربة الكويت

في البداية سيطلب البنك عدة إجراءات منها التحقق من هويتك الشخصية، عبر تحميل صورة لبطاقتك المدنية. ومن بعدها سيتمّ التحقق وإثبات هويتك عبر التقاط صورة سيلفي لوجهك للتأكد من بياناتك. عند الانتهاء من عملية التأكد، سيطلب البنك منك إتمام تفاصيل الحساب عبر إدخال بيانات وظيفتك والتوقيع والموافقة على شروط البنك بعد أن تكون قد اطلعت عليها.

اقرأ أيضًا: شروط الحصول على قرض من بنك وربة 2023

خدمات بنك وربة الكويت للأفراد

  • وربة كونسيرج: باعتبارك أحد العملاء في بنك وربة الكويت، يسعى البنك دومًا ليوفر لك أفضل وأعلى مستويات الرفاهية والراحة وذلك عبر مجموعة خدمات وربة كونسيرج. إذ تتميز وربة كونسيرج بخدمة المراسل عند الطلب، وخدمة الليمو الفاخرة للتوصيل من وإلى المطار.
  • خدمة Drive-Thru للخدمات المصرفية: تسهّل عليك هذه الخدمة إجراء معاملاتك المصرفية بسهولةٍ مطلقة وأنت تقود السيارة حتى دون الحاجة للنزول منها إلى أحد فروع البنك. تقدم الخدمة إجراء العديد من العمليات بما فيها السحب أو الإيداع النقدي، بالإضافة إلى عمليات التحويل بين حسابات بنك وربة، وعمليات التحويل المحلّي، إلى جانب إيداع شيكات بنك وربة وشيكات البنوك المحلية. إلا أن هذه الخدمة غير متوفرة حاليًا إلا في فرع بنك وربة الشهداء على أمل توفرها في بقية الفروع لاحقًا.
  • زكاة سهمك: يمكنك حساب زكاة سهمك في بنك وربة الكويت عبر تحديد السنة المراد تحديد زكاة سهمك فيها، وإدخال عدد أسهمك في الحقل المخصص له.

أنواع التمويل من بنك وربة الكويت

اقرأ أيضًا: الاستثمار الآمن في الكويت أفضل طرق الاستثمار في الكويت

خدمات بنك وربة الكويت للمصارف

صممّ بنك وربة الكويت عدّة حلول مصرفية لخدمة أعمالك. بما فيها دعم أعمالك بحيث إن كنت صاحب شركة أو مؤسسة وتسعى نحو زيادة أعمالك ونموّها بشكلٍ أسرع، سيساعدك بنك وربة الكويت عبر قيامه بدور الضّامن وذلك بموجب كتاب خطّي للطرف الآخر يؤكد فيه التزامه بتسديد قسمٍ من المبلغ عنك. كما ابتكر بنك وربة الكويت طريقةً مثاليةً لدعمك في تحقيق أهدافك. إذ سيقوم بدعمك ماديًا لشراء المواد أو السلع التجارية التي تحتاج إليها. لتسدد قيمة تكلفة هذه المواد والسلع إضافةً إلى الأرباح في وقتٍ لاحقٍ.

كما يساهم بنك وربة في تمويلك لشراء الأصول الثابتة وتنمية مشروعك. بحيث إن كنت تخطط لشراء المعدات، أو الآلات الصناعية، أو حتى القيام بشراء الأراضي أو المباني للمصانع لتطوير مشروعك فسيوفّر لك هذا المشروع المناسب لأصحاب الشركات الصغرى أو الحرفيين في تنمية أعمالهم وزيادة مردودهم الماديّ.

أما إن كنت من مورديّ الجمعيات التعاونية، فستتمكن من الحصول على تمويلٍ فوري من بنك وربة الكويت بحيث لن تضطر إلى الانتظار لعدة أشهرٍ للحصول على أموالك بالإضافة إلى إمكانية مضاعفة أنشطتك التجارية.

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن العلامة التجارية في الكويت

في النهاية، نكون قد شرحنا بالتفصيل أنواع التمويل من بنك وربة الكويت بالإضافة إلى أهم الشروط والوثائق والمستندات التي ينبغي أن يقدمها العميل للحصول على التمويل. كما فصلنا خدمات بنك وربة الكويت للأفراد والمصارف حيث إن البنك يملك شعار احلم كثيرًا واترك الباقي علينا! وكل ذلك وفق مبادئ الشريعة الإسلامية. هذا ويذكر أهمية فتح حساب في بنك وربة للعملاء الراغبين في الحصول على تمويل من البنك.