ما هي أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في هولندا؟ حيث شهد القرن الحالي الكثير من التطورات في عالم التسوق وشراء المنتجات. وبالتالي أصبح أغلب الناس في هولندا يعتمدون على شراء حاجاتهم اليومية من طعام، وشراب، وملابس، وأجهزة تكنولوجية من المواقع التجارية عبر الإنترنت. وذلك بسبب توفر العديد من طرق الدفع أون لاين خلافًا عن العروض التي تقدمها المنصات التجارية من منتجات مكفولة وأرخص من سعر السوق التقليدي.

ونتيجة لذلك بات الكثير من أصحاب المشاريع التجارية في هولندا يميلون لعرض منتجاتهم على الإنترنت. وبالتالي فهم طبيعة التسوق أون لاين من طريقة عرض المنتجات والتسويق لها عبر منصات التواصل الاجتماعي. حيث يتواجد الجمهور المستهدف بكثرة. وغالبًا ما تخلتف احتياجات الشعوب ومتطلباتهم التي تدفعهم للتسوق أون لاين حسب الفئة العمرية وطبيعة الجنس.  وبمتابعتك لهذا المقال لا بد أنك من المهتمين بمعرفة أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في هولندا. وطرق الدفع المتوفرة وأبرز المنصات التجارية التي تعمل في هذا المجال فتابع معنا المقال للنهاية لنزودك بالتفاصيل.

أكثر منتجات الرجال مبيعا أون لاين في هولندا

في الأونة الأخيرة أصبح الكثير من الرجال والشباب في هولندا يلجؤون لشراء منتجاتهم الخاصة عن طريق الإنترنت. سواءً من المواقع المشهورة عالميًا مثل الأمازون وعلي بابا أو من منصات التواصل الاجتماعي. حيث يتواجد عليها العديد من متاجر البيع أون لاين وتتلخص أبرز المنتجات الرجالية الأكثر رواجًا بينهم وهي:

  • منتجات العناية بشعر الرأس واللحية: حيث تتعدد المنصات الإلكترونية التي تبيع هذه المنتجات وأبرزها موقع caretobeauty المختص ببيع جميع أنواع الشامبو الرجالي، وكريم الشعر، وزيوت تنعيم اللحية. حيث يتراوح نطاق الأسعار لعلبة الشامبو ما بين 10 إلى 20 دولار أمريكي. وكذلك يقدم الكثير من العروض والخصومات عند شراء أكثر من منتج مع ميزة التوصيل المجاني إلى كافة أنحاء هولندا.
  • الملابس والأحذية: ومن أشهرها متجر pomero حيث كان يعتمد على البيع داخل المتجر. ولكن في الفترة الأخيرة وبعد انتشار جائحة كورونا أصبح متخصص في بيع منتجاته أون لاين وخدمة التوصيل للمنازل مجانًا.
  • المكملات الغذائية: ومن أشهر المنصات لبيع الفيتامينات والمتممات الغذائية هي موقع VOORDELIGVITAAL. الذي يختص ببيع كل ما يلزم الشباب الرياضيين من مكملات غذائية مثل البروتينات. حيث يبلغ متوسط سعر البروتين حوالي 70 دولار أمريكي مع توفير خدمة التوصيل المجاني.
  • الأجهزة الذكية: يتوفر الكثير من المتاجر ومنها موقع عروض هولندا المختص ببيع الهواتف الذكية، وكل ما يلزم الموبايل من ملحقات مثل السماعات، والشواحن، وكروت الذاكرة. ويوفر الموقع العديد من العروض عند الشراء أون لاين وأيضًا عند شراء عدة منتجات مع بعضها.
  • الإكسسوارات: تتوفر على الموقع الشهير علي بابا حيث يتواجد عليه ألاف الأنواع من الاكسسوارت مثل الساعات والخواتم وملحقات الزينة للرجال.

المنتجات النسائية المتوفرة أون لاين في هولندا

بالنسبة للنساء فإن أكثر المنتجات مبيعًا عبر الإنترنت في هولندا هي:

  • المكياج ومستحضرات التجميل: تتوفر الكثير من منتجات المكياج النسائية على متجر alibaba الشهير. حيث يقدم أفضل ماركات العناية بالبشرة وشد الجلد وكريمات الشعر. وبالتالي يتميز الموقع بتقديم كامل الدعم على المنتج بعد بيعه بطريقة استخدامه الصحيحة وكذلك إرسال مقطع فيديو يوضح تفاصيل مكونات المنتج.
  • المنتجات المنزلية: حيث تبحث الكثير من سيدات المنازل عن مواقع لشراء حاجاتهم أون لاين نظرًا لتوفر خدمة التوصيل. ولعل أبرز المواقع الإلكترونية هو موقع سنترال بازار، حيث يتوفر لديه تطبيق يحتوي على أكثر من ألف منتج من مواد غذائية ومواد تنظيف بالإضافة إلى مياه الشرب وجميع أنواع العصائر. ويعتمد هذا الموقع على تحفيز الزبائن للشراء أون لاين عن طريق تقديم نقاط مجانية عند شراء كمية معينة ويمكن صرف النقاط بعد جمعها إلى نقود أو منتجات من المتجر نفسه.

طرق الدفع المتوفرة لشراء المنتجات أون لاين في هولندا

ثمة عدة طرق للدفع عند شراء المنتجات عبر الإنترنت في هولندا وهي:

  • الدفع عبر الباي بال: وهو عبارة عن بنك إلكتروني أمريكي متوفر للدفع في هولندا، حيث يمكن فتح حساب وربطه بفيزا كارد والتمتع بالشراء من جميع المتاجر الإلكترونية عبر الإنترنت.
  • الدفع المباشر: حيث يتم دفع ثمن المنتجات مباشرة كاش بعد تسليمها من قبل مندوب التوصيل.
  • بنك بايونير: ويعتبر أيضًا من أشهر طرق الدفع المتوفرة في هولندا ومرغوب بشدة بسبب رسوم التحويل المنخفضة. حيث يمكنك فتح حساب شخصي مباشرة من الموقع الرسمي وربطة ببطاقة ماستر كارد، وممارسة عمليات الشراء من المتاجر الإلكترونية التي توفر طرق الدفع عبر البايونير.

طرق توصيل المنتجات من المتاجر في هولندا

تعتمد الكثير من المتاجر الإلكترونية في هولندا على عدة طرق لتوصيل المنتجات وهي:

  • خدمة الديلفري: حيث يتوفر تطبيقات مختصة بتوصيل المنتجات من المتاجر إلى باب المنزل، وتتميز بمرونتها وسرعتها في التوصيل.
  • الشحن: وهي خدمة مختصة بتوصيل المنتجات إلى مناطق بعيدة من غير مدينة أو محافظة. ويتسغرق توصيل المنتج حوالي 24 ساعة بعد طلبه من المتجر.

وفي الختام، وبعد التعرف على أكثر المنتجات مبيعا أون لاين في هولندا. نجد أن البلاد تعتمد بشكل كبير على الشراء عبر الإنترنت وخصوصًا بعد انتشار مرض الكورونا الذي سبب إغلاق الأسواق والمحلات التجارية. علاوة على ذلك كله نلاحظ كثرة المواقع التجارية التي تختص بالبيع أون لاين. حيث تم افتتاح العديد منها بالإضافة إلى المواقع المشهورة عالميًا مثل أمازون وعلي بابا.