في حال كنت من المقيمين في المقيمين في الإمارات العربية المتحدة، وكنت ترغب في الحصول على قرض مالي من أحد البنوك هناك. فلا بدّ لك من متابعة قراءة مقالنا هذا، حيث سنذكر خلاله أفضل بنك للقروض في الإمارات. وسنعمل على ذكر المعلومات الكافية عن أهمّ وأفضل البنوك المقدّمة للقروض في الإمارات. ومن المعروف أنّ قطّاع البنوك والخدمات المالية في الإمارات من القطاعات النشطة والحيوية بشكل كبير. حيث تعمل البنوك النشطة ضمن الدولة على تقديم أنواع كثيرة من القروض التي يمكن لحاملي الجنسية الإماراتية، وللوافدين المقيمين في البلاد الاستفادة منها.

علاوة على ذلك نلاحظ وجود تنافس بين هذه البنوك على توفير فرص الحصول على قروض شخصية بفوائد منخفضة للغاية، وتوفّر إمكانية الحصول على مبالغ كبيرة في هذه القروض. والأهم من ذلك كلّه، من الملاحظ سماح هذه البنوك بتسديد الأقساط وفق مدة زمنية طويلة ومريحة. وبإمكان المقترض الاستفادة من أموال القرض في سبيل شراء سيارة، أو في سبيل تعليم أبنائه ضمن المدارس. وفيما يلي سنعمل على ذكر أفضل بنك للقروض في الإمارات، وسنعدد لكم أهمّ وأفضل هذه البنوك لعلّنا نتمكن من مساعدتكم في مسألة اختيار البنك المناسب لكم.

أفضل بنك للقروض في الإمارات

بنك أبو ظبي الأول أفضل بنك للقروض في الإمارات

يعدّ بنك أبو ظبي الأول من أفضل البنوك التي تعمل على توفير القروض بأنواعها المتعددة للعملاء المقيمين ضمن دولة الإمارات العربية المتحدة. ويعمل البنك على منح عملائه مدّة تسديد مميزّةً، علاوة على ذلك، فالبنك يعمل على منح العملاء العديد من المنتجات البنكية. ومن أهمّ مميزات بنك أبو ظبي الأول والتي ساهمت في كونه أفضل بنك للقروض في الإمارات سنذكر لكم ما يلي:

  • يعمل البنك على تقديم قروضه لحاملي الجنسية الإماراتية، وللمقيمين ضمن البلاد على حدّ سواء، وبميزة تنافسية كبيرة.
  • كما أنّ البنك يقدّم قروضًا قد تصل إلى 5 مليون درهم إماراتي لحاملي الجنسية الإماراتية، ومليوني درهم إماراتي للأجانب.
  • كما أنّ هذا البنك يمنح العملاء مدّة دفع للأقساط تصل إلى 84 شهرًا، وهي مدّة كبيرة ومساعدة للعملاء في مجال تسديد أقساط القرض بشكل مريح.
  • والأهم من ذلك كلّه، فإنّ البنك يمنحك فرصة تأجيل أوّل قسطين من كل عام، وتعدّ هذه الناحية أمرًا بغاية الأهميّة. وتشكّل ميزةً تنافسيةً تجذب العملاء.
  • ومن المعروف بأنّ فوائد البنك تتراوح بين 3.80% بشكل سنوي، إلى 3.99% ثابتة. وكلّ ذلك يترتّب على حجم القرض الذي يريد العميل الحصول عليه.
  • وفي حال حصول العميل على القرض المطلوب فإنّه يحصل على مدّة سماح تقدّر بثلاث أشهر قبل دفع أوّل قسط.
  • علاوة على ذلك، فلا بدّ للعميل الرّاغب في الحصول على القرض أن يكمل الـ 21 من عمره، وفي حال كان العميل من أصحاب الشركات فلا يحب أن يقلّ عمره عن 25 عامًا.
  • بالإضافة إلى ذلك، وفي حال كنت موظفًا وتريد تقديم طلب الحصول على قرض، فلا بدّ لك من إبراز خطاب موجّه من مكان عملك إلى البنك.
  • وفي حال كنت من أصحاب الشركات، فلا بدّ لك من تقديم صورة مصدّقة عن سجلك التجاري، وحساب بنكي خاص بك. وبطاقة ضريبية خاصة بشركتك.
  • ولا بدّ من التقديم عن طريق رقمك الوطني في حال كنت من حاملي الجنسية الإماراتية، أو عن طريق جواز السفر في حال كنت من المقيمين ضمن الدولة.

بنك دبي الإسلامي أفضل بنك للقروض في الإمارات

يعتبر بنك دبي الإسلامي من أكبر البنوك الإسلامية العاملة في الإمارات العربية المتحدة، ويعدّ من أوّائل البنوك العاملة في مجال التمويل الإسلامي. وهو ثالث أكبر بنك إسلامي على مستوى العالم كلّه، ويعمل بشكل دؤوب في سبيل الحفاظ على عملائه، ومكانته المرموقة. علاوة على ذلك، فالبنك يعمل باستمرار في سبيل منح العملاء خيارات قروض متعدّدةً تساهم في زيادة عدد عملاء البنك.

مزايا وشروط بنك دبي الإسلامي

يعتبر الكثير من الناس هذا البنك بأنّه أفضل بنك للقروض في الإمارات، وفيما يلي سنخبركم عن بعض مزايا وشروط بنك دبي الإسلامي:

  • يعمل القرض على إطلاق اسم (تمويلات) للقروض، وقد حدّد البنك شرطًا أساسيًا للحصول على أيّ قرض. وهو أن يكون الحد الأدنى لراتب المتقدّم بطلب الحصول على قرض لا يقل عن 3000 درهم إماراتي.
  • ومن المعروف بأنّ مدّة تسديد القرض في هذا البنك، تصل إلى 4 سنوات، أي ما يعادل 48 شهرًا. وتعدّ هذه المدّة الزمنة مدةً مناسبةً للعملاء في سبيل استثمار أموال القرض والعمل على إعادتها إلى البنك وفق الوقت المحدد.
  • علاوة على ذلك، فإنّ معدل الدفع وقيمة القرض تختلف بين حاملي الجنسية الإماراتي، وحاملي الجنسيات الأجنبية والمقيمين في الدولة.
  • والأهم من ذلك كلّه، بالنسبة للمواطنين حاملي الجنسية الإماراتية، فالبنك يقدّم لهم قروضًا تصل حتّى مبلغ 4 مليون درهم إماراتي. بشرط أن يكون رابتهم الشهري لا يقلّ عن 3000 درهم، وألّا تزيد مدّة التسديد عن 4 سنوات. وأن يكون تسديد القسط الأوّل بعد مرور 120 يومًا من تاريخ سحب القرض.
  • أمّا فيما يخص الوافدين، والمتقدمين بطلب الحصول على قروض التمويل الخاصة بالبنك من المقيمين في البلاد. فإنّ البنك يعمل على منحهم القروض بسقف أعلى يصل إلى 2 مليون درهم إماراتي. ولا بدّ أن يكون الحد الأدنى لراتب العميل 3000 درهم، ومدّة القسط الخاص بالوافدين مماثلةً للمدّة المحدّدة للمواطنين.
  • بالإضافة إلى ذلك، يعمل البنك على منح الشباب قروضًا شخصيةً ميسرةً بدون فوائد، وذلك في سبيل مساعدتهم على الزواج، أو في مجال العلاج وغيرها من الأمور الأخرى.

المستندات والأوراق المطلوبة للحصول على قرض من بنك دبي الإسلامي

يوجد العديد من الأوراق والمستندات التي يطلبها بنك دبي الإسلامي، ومن أهم هذه المستندات سنذكر لكم ما يلي:

  • يجب عليك تقديم بطاقة هويتك، أو جواز سفرك للبنك.
  • ولا بدّ لك من تقديم شهادة راتب خاص بك، بالإضافة إلى شهادة نهاية الخدمة.
  • علاوة على ذلك، لا بدّ من تقديم كشف حساب بنكي لمدّة ثلاث أشهر، في حين يجب أن يكون كشف الحساب لمدّة 6 أشهر لأصحاب الأعمال الحرّة، ولأصحاب الشركات.
  • وفي حال كان المتقدّم بطلب الحصول على قرض عبارةً عن شركة، فلا بدّ لها من تقديم الرخصة التجارية إلى البنك.

بنك أبو ظبي الإسلامي

يعدّ بنك أبو ظبي الإسلامي من البنوك العاملة على توفير العديد من الخدمات المالية بما فيها القروض للمواطنين، والمقيمين في الإمارات. ويعدّ البنك برأي عدد كبير من المقيمين في الإمارات بأنّه أفضل بنك للقروض في الإمارات، فهو يحرص على المساواة بين الإماراتيين والوافدين إلى الإمارات. مما ساعد في زيادة الاستثمارات الخاصة به، وازداد عدد عملائه وأرباحه بشكل ملحوظ. وفيما يلي سنستعرض لكم العديد من النقاط المهمة في سبيل تعريفكم على عمل البنك:

  • يمنح المواطنون الإماراتيون قروضًا بحد أقصى يصل إلى 3 مليون درهم، في حين يحصل الوافدون على قروض بحد أقصى يصل إلى مليون درهم إماراتي.
  • ويعمل البنك بشكل دؤوب في سبيل المساواة بين الوافدين، والمواطنين الإماراتيين، وساوى بينهما في مدّة السداد المحدّدة بحوالي 48 شهرًا.
  • ولا بدّ من دفع القسط الأول من القرض بعد مرور مدّة 90 يومًا من تاريخ سحب القرض.
  • علاوة على ذلك، فمن الضروري أن يكون الراتب الشهري الخاص بالعميل لا يقل عن 8000 درهم، ولا يجب أن يقل عمره عن 21 عامًا.
  • والأهم من ذلك كلّه، لا يجب أن يتعدّى عمر المواطن الإماراتي 65 عامًا عند انتهاء فترة التمويل. أمّا بالنسبة للوافدين فلا يجب أن يتعدّى عمرهم الستين عامًا.
  • ومن الأوراق الأساسية الواجب تقديمها سنذكر لكم بطاقة الهوية بالنسبة لحاملي الجنسية الإماراتية. وجواز سفر ساري المفعول مع نسخة منه بالنسبة للوافدين. كما يجب تقديم شهادة راتب، أو شهادة توضّح تحويل الرابح وتوجيهها إلى البنك. ولا بدّ كذلك من تقديم كشف بنكي لآخر ستة أشهر.

ومن خلال كل ما ورد ذكره نجد بأنّ أفضل بنك للقروض في الإمارات حسب نصيحتنا ينحصر بين هذه البنوك الثلاث. ويعود السبب في تفضيل هذه البنوك إلى الخدمة المميزة التي تعمل على تقديمها، وبسبب ارتفاع عدد عملائها بشكل ملحوظ وواضح. ولكن لا بدّ لك من التدقيق والبحث عن أفضل بنك يقدّم القروض المناسبة لك.