ما هو رقم سويفت كود مصرف أبو ظبي الإسلامي swift code، عرف أن رمز سويفت كود هو واحد من الرموز التي يتم العمل على استخدامها بشكل واسع في العديد من المعاملات التجارية، وهو الذي يعمل على تسهيل كافة التحويلات الدولية التي تكون ضمن مستوى العالم، ويتم المساعدة في التعريف عن البنك الذي يكون مقصود من أجل القيام في تحويل المعاملة التجارية، وسنتعرف على ما هو رقم سويفت كود مصرف أبو ظبي الإسلامي swift code.

 ما هو سويفت كود مصرف أبو ظبي الإسلامي

يعتبر رمز سويفت كود رمزاً معرفاً للبنوك، وكذلك لفروع البنك المتواجدة في دولةٍ ما.حيث يستخدم سويفت كود بشكلٍ رئيسي في تحويل الأموال بين البنوك والمصارف.كما ويتم استخدامه كوسيلةٍ أساسيةٍ في التحويلات البنكية الدولية.وكذلك في تحويل الرسائل المتعلقة بالأمور المالية، أو حتى المراسلات العادية.

كما ويعتمد كل فرع من فروع بنكٍ ما رمز سويفت كود خاص تعريفي خاص به بهدف التمييز بين كل فرع وآخر.إذ تتألف صيغة رمز سويفت كود من ثمانية إلى إحدى عشر رقماُ وحرفاً مقسمين إلى أجزاءٍ محددة.حيث يحدد كل جزء من صيغة سويفت كود دلالةً على دولةٍ أو مكانٍ أو بنكٍ، أو حتى فرع البنك المقصود.

هذا ويشير أول 4 حروف من سويفت كود إلى البنك المقصود، ويشير ثاني حرفين من الكود إلى الدولة التي تحوي البنك.في حين يشير ثالث حرفين إلى المكان.أما آخر ثلاثة أحرف فهي تشير إلى فرع البنك.مع الأخذ بالاعتبار أن فروع البنوك الرئيسية تعتمد في آخر ثلاثة أحرف الرمز xxx.

أما بالنسبة لمصرف أبو ظبي الإسلامي في مصر، فهو يعتمد سويفت كود خاص لتعريف كل فرع من فروع المصرف المتواجدة في محافظات جمهورية مصر ومراكزها وأحيائها.الأمر الذي يساعد في تسهيل المعاملات المحولة من خارج مصر وإلى جمهورية مصر.

علاوةً على ذلك، فإن مصرف أبو ظبي الإسلامي يعتبر من المصارف التي وسعت بنيتها وطورت آلية تحويل الأموال بين فروعها. لتمتلك حوالي 70 فرعاً في أنحاء جمهورية مصر.ولذلك اعتمدت تحديد سويفت كود خاص swift code  أو ما يسمى برمز iban ، بهدف تسهيل معاملاتها الدولية على مستوى العالم.

إدارة بنك ابو ظبى فى مصر

نتمكن من التعرف على ما هو رقم سويفت كود مصرف أبو ظبي الإسلامي من خلال التعرف على كافة التفاصيل التي عرفت أنها جزء أساسي من ضمن إدارة بنك ابو ظبى فى مصر، وهم من أهم الأعضاء في إتمام عملية نجاح البنك، وهذه التفاصيل كما يلي:

  • عرف أن شخصية خليفة مطر المهيري هو رئيس مجلس الإدارة (غير تنفيذي).
  • كذلك، عرف أن شخصية محمد علي هو الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب.
  • عرف أن شخصية فريد البلبيسي هو عضو مجلس إدارة.
  • كذلك، عرف أن شخصية هايدي كمال هي  عضو مجلس إدارة تنفيذي.
  • عرف أن شخصية محمد يوسف هو عضو مجلس إدارة.
  • كذلك، عرف أن شخصية محمد إسماعيل الدهان هو عضو مجلس إدارة.
  • عرف أن شخصية جوزيف إسكندر هو عضو مجلس إدارة.
  • كذلك، عرف أن شخصية بسام الحاج هو عضو مجلس إدارة.

رمز سويفت كود المصرف في مصر

بالنسبة لرمز الكود الذي اعتمده المصرف في جمهورية مصر فهو الرمز التالي: “ABDIEGCA”.حيث يقع مصرف أبو ظبي الإسلامي في شارع رستم من جاردن سيتي في محافظة القاهرة من جمهورية مصر العربية.

هذا وقد حدد المصرف العديد من الأرقام بهدف التواصل مع البنك سواء من داخل جمهورية مصر، أو حتى خارجها.بالإضافة لذلك، فإنه يجب إضافة رقم الفرع المقصود بعد رقم التعريف الخاص.

طرق للتعرف على سويفت كود المصرف الإسلامي في أبو ظبي

في الحقيقة، لا بد من الاطلاع على هذه الطرق للتمكن من التعرف على على رموز swift code لفروع مصرف أبو ظبي الإسلامي المتعددة.وذلك لتفادي حدوث إشكاليات مع فروع المصرف في حال الحاجة إلى إتمام التحويلات المصرفية.وهذا ضروري بسبب اختلاف رموز سويفت كود بين كل فرع من فروع المصرف وغيره.وتلك الطرق هي:

  1. كخطوةٍ أولى، عليك أن تدخل إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمصرف أبو ظبي الإسلامي.
  2. فيما بعد، يجب عليك اختيار المحافظة التي تحوي فرع المصرف المعنى بتحويل الأموال إليه.
  3. والآن بعد تحديد المحافظة، ستظهر لك قائمة تضم كافة فروع المصرف الموجودة في المحافظة المختارة.كما وسيظهر لك كافة التفاصيل المتعلقة بكل فروع البنك.
  4. وأخيراً، وبعد تحديد الفرع المقصود، ستتضح لك التفاصيل الخاصة بالفرع الذي اخترته كالعنوان وأرقام الهواتف، وكذلك رسائل البريد الإلكتروني.بالإضافة لرمز سويفت كود الخاص بالفرع.حيث يختلف رمز سويفت كود ما بين فرعٍ وآخر.

أهمية التعرف على سويفت كود بنك أبو ظبي

من خلال التعرف على سويفت كود مصرف أبو ظبي الإسلامي، فإنك سوف تحظى بالميزات التالية:

  • إن معرفة هذا الكود سيسهل عليك إجراء المعاملات البنكية.وذلك عبر الأنظمة الالكترونية.
  • كما ويمكنك أن تتحقق من صحة حساب العملاء.
  • وكذلك التعرف على كافة البيانات الخاصة بالأمور المالية، وبشكلً دقيقٍ وسريع.
  • بالإضافة لذلك، فإنك تستطيع أن تعمل على تطوير البنوك عبر المواقع الالكترونية.

رموز سويفت كود لفروع بنك أبو ظبي الإسلامي في مصر

سنتعرف في هذه القائمة على رموز بعض فروع مصرف أبوظبي الإسلامي في القاهرة:

  1. سويفت كود لفرع 6 أكتوبر: ABDIEGCAOCT.
  2. فرع الأوبرا: ABDIEGCAOPR.
  3.  جاردن سيتي: ABDIEGCAGCT.
  4. فرع البورصة: ABDIEGCABRS.
  5.  الأزهر: ABDIEGCAAZH.

ما هو رقم سويفت كود مصرف أبو ظبي الإسلامي swift code، قد قمنا في مقالنا هذا بعرض كل المعلومات والتفاصيل التي تتعلق في رقم سويفت كود مصرف أبو ظبي الإسلامي، وهو من أشهر البنوك التي انتشرت في جمهورية مصر العربية.