أعلى اللاعبين أجرا في العالم 2023 يتنافس ريال مدريد مع مانشستر يونايتد من حيث دفع الرواتب للاعبي كرة القدم بأرقام باهظة. منهم من يستحقها بجدارة لذلك سنقدم لكم فيما يلي عمالقة كرة القدم من جنسيات مختلفة ونوادٍ بعضهم زملاء بها. ومن المهم ذكر أن فوز باريس بدوري أبطال أوروبا ما زال غير كافٍ. لذلك وقع عقدًا من ليونيل ميسي. وقد حافظ ميسي على المرتبة الأولى كأعلى أجر حصل عليه لاعب كرة قدم في التاريخ. ولكن من اللاعبين المحتلين للمرتبة الثانية والثالثة؟ وماهي لعبتهم؟ وما هي أعلى الأندية أجورا في العالم؟ تابع معنا لمعرفة أسرار أرقام المال لدى اللاعبين.

أعلى اللاعبين أجرا في العالم

من ليونيل ميسي إلى كريستيانيو رونالدو. ومن باريس سان جرمان إلى مانشستر يونايتد، وكافة الأندية الراعية لرياضة كرة القدم. وبحسب موقع forbes سنقدم لكم فيما يلي أعلى اللاعبين أجرا في العالم 2023:

ليونيل ميسي من أعلى اللاعبين أجرا

هو في المرتبة الأولى في قائمة أعلى اللاعبين أجرا في العالم 2023. براتب قدره 130 مليون دولار سنويًا (داخل الملعب 75 مليون دولار – خارج الملعب 55 مليون دولار). فهذا اللاعب التاريخي الذي غادر برشلونة في صيف 2023 وانضم لباريس سان جرمان بعد فترة قصيرة من مغادرة الكامب نو. وقد عرضت الشركة الفرنسية الفخمة على ليو هذا الراتب الهائل، وتم توقيع العقد لمدة عامين مع خيار تجديده لسنة ثالثة.

أعلى اللاعبين أجرا في العالم 2023

ليبرون جيمس من أعلى اللاعبين أجرا

في المرتبة الثانية من أعلى اللاعبين أجرا في العالم 2023 هو لاعب كرة السلة المعروف براتب قدره 121.1 مليون دولار (داخل الملعب 41.2 مليون دولار – خارج الملعب 80 مليون دولار). وقد حصل على هذا الترتيب من خارج الملعب، عن طريق بعض الاستثمارات والبرامج الإعلانية وشركات الإنتاج.

أعلى اللاعبين أجرا في العالم 2023

كريستيانو رونالدو من أعلى اللاعبين أجرا

أما في المرتبة الثالثة ضمن قائمة أعلى اللاعبين أجرا في العالم 2023 هو النجم رونالدو براتب قدره 115 مليون دولار في السنة (داخل الملعب 60 مليون دولار – خارج الملعب 55 مليون دولار). وبعدما وقع عقدًا مع مانشستر يونايتيد في صيف 2023 لمدة سنتين قابلة للتمديد، أعاده ذلك إلى أولد ترافورد، بعد أن أمضى أكثر من عقد في ريال مدريد ويوفنتوس.

أعلى الأندية أجورا في العالم

نيمار جونيور من أعلى اللاعبين أجرا

يحتل نيما المرتبة الرابعة في قائمتنا اليوم أعلى اللاعبين أجرا في العالم 2023 براتب سنوي قدره 95 مليون دولار(داخل الملعب 70 مليون دولار – خارج الملعب 25 مليون دولار). زميل ميسي في الفريق والذي وقع عقدًا مع باريس أيضًا في صيف عام 2023 لمدة أربع سنوات. حيث لطالما كان نيمار ضمن أفضل خمسة لاعبين في العقد الماضي، وفاز بكل شيء في فرنسا. ويسعى اليوم للحصول على دوري أبطال أوروبا و uefa.

كم قام باريس سانجرمان بتضمين علامة مكافأة كبيرة في عقد نيمار. في حال استمر الفريق بالنجاح وفاز ببطولة النخبة القارية.

أعلى الأندية أجورا في العالم

ومن اللاعبين الأعلى اللاعبين أجرا في العالم 2023 أيضًا:

  • ستيفن كاري براتب قدره 92.8 مليون دولار (داخل الملعب 45.8 مليون دولار – خارج الملعب 47 مليون دولار).
  • ثم كيفن ديورانت براتب 92.1 مليون دولار (داخل الملعب 42 مليون دولار – خارج الملعب 50 مليون دولار).
  • روجر فيدرر براتب قدره 90.7 مليون دولار (داخل الملعب 0.7 مليون دولار – خارج الملعب 70 مليون دولار).
  • ثم كانيلو الفاريز براتب وقدره 90 مليون دولار (داخل الملعب 85 مليون دولار – خارج الملعب 5 مليون دولار).
  • و توم برادي براتب 83.9 مليون دولار (داخل الملعب 31 مليون دولار-خارج الملعب 52 مليون دولار).
  • ثم جيانيس انتيتكونمو براتب 80.9 مليون دولار (داخل الملعب 39 مليون دولار- خارج الملعب 41 مليون دولار).
  • وكيليان إمبابي براتب سنوي قدره 62 مليون دولار.

شاهد أيضًا القيمة السوقية للاعبين كيف يتم احتساب قيمة اللاعب.

كيف يتم حساب أعلى اللاعبين أجرا

يتم تحديد أعلى اللاعبين أجرا في العالم 2023 بحساب الراتب السنوي مع الأخذ بعين الاعتبار أرباحه داخل الملعب وخارج الملعب. بينما تشمل المكافآت في الميدان والراوتب والمكافآت والجوائز المالية، التي حصل عليها الرياضي على مدار السنة.

وتشمل الأرباح خارج الملعب صفقات الرعاية والظهور ثم دخل الترخيص، والأرباح من الأعمال التجارية الخاصة بالرياضيين. كما تشمل الاستثمارات وغيرها من أي عمل يستخدم فيه اسمه وشهرته لربح المال.

انظر أيضًا تجارة المعدات الرياضية في الجزائر.

أعلى الأندية أجورا في العالم

بعد الحديث عن أعلى اللاعبين أجرا في العالم 2023 يمكن القول أنه أصبحت كرة القدم أكثر ربحًا من أي وقت مضى، مما زاد من أجور اللاعبين بشكل ملحوظ على مر السنين. بالإضافة إلى عائدات حقوق البث التلفزيوني الضخمة التي أتاحت للأندية القدرة على جذب أفضل اللاعبين من خلال منحهم أجورًا خيالية.

كما تأثرت الأندية كثيرًا بجائحة كورونا حيث لم يتمكن بعض الأندية من التعاقد أو دفع مستحقات اللاعبين. وكان خروج ميسي من برشلونة خير مثال وذلك لأنه من أعلى اللاعبين أجرا في العالم.
أما بعض الأندية فقد أُجبرت على بيع أو تسريح لاعبين لتفريغ أجورهم. مثل إطلاق يوفنتوس لكريسيانو رونالدو، وخروج أنطوان جيرزمان، وفيليبي كوتينيو من برشلونة.

اقرأ أيضًا أهم الاستثمارات الرياضية في الامارات.

إليكم فيما يلي أفضل 10 أندية أوروبية تمتلك أعلى أجور للاعبين في العالم:

باريس سان جرمان

256 مليون جنيه إسترليني، تصدر المركز الأول بسبب منح اللاعبين انتقالات مجانية، وزيادات كبيرة في الأجور مؤخرًا.

ريال مدريد

242 مليون جنيه إسترليني حيث استقطب ريال مدريد أفضل اللاعبين في العالم. بأجور ضخمة، ولكن المثير في الأمر أن غارث بيل هو اللاعب الأعلى أجرًا في ريال مدريد حاليًا. حيث يكسب حوالي 600 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا.

مانشستر يونايتد

201 مليون جنيه إسترليني، يتباهى يونايتد بوجود بعض اللاعبين الأعلى اللاعبين أجرا في العالم 2023 في الدوري الإنجليزي الممتاز ضمن فريقهم. وقد أصبحت فاتورة رواتبهم أعلى بكثير مع التعاقد مع كريستيانو رونالدو من يوفينتوس. و من الأمثلة على تلك الرواتب هو حارس المرمى (ديفيد دي خيا) الذي يتقاضى حوالي 375 ألف جنيه إسترليني في الاسبوع.

برشلونة

195 مليون جنيه إسترليني، تفاخر برشلونة بفاتورته الكبيرة بالنسبة إلى اللاعبين أجرا في العالم 2023 في الموسم الماضي. ولكنه لم يستمر في ذلك، سيما بعد الأزمة المالية التي مر فيها. فقام الفريق الكتالوني بتعويض الفاتورة من خلال عدم تجديد عقد لاعبهم الأعلى أجرًا ليونيل ميسي. والتخلي علن أنطوان جريزمان، وفيليب كوتينيو مما وازن دفاتر الحسابات الخاصة بهم، وفتح المجال أمامهم للتعاقد مع لاعبين جدد.

يوفنتوس

184 مليون جنيه إسترليني فبعد تخليه عن رونالدو لموازنة دفاتر الحسابات، تخلى أيضًا عن باولو ديبالا. وبقي اللاعب ماتيس دي ليخت هو اللاعب الأعلى أجرًا في يوفنتوس. براتب 240 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا، وغيره من اللاعبين الذين يتقاضون أجرًا عاليًا. مما جعل يوفنتوس في قائمة الأندية الأكثر دفعًا للأجور في العالم.

بايرن ميونخ

166 مليون جنيه إسترليني هو من أفضل وأغنى الأندية الرياضية في العالم؟ ويقدم أجورًا عالية للاعبين. حيث يملك اللاعب روبرت ليفاندوفسكي، براتب أسبوعي يبلغ 369 ألف جنيه إسترليني.

تشيلسي

163 مليون جنيه إسترليني على الرغم من أنه يواجه اليوم أزمة مالية! إنما يشتهر تشيلسي بقدرته على دفع المال وقتما يريدون. كما ملك اللاعب روميلو لوكاكو، وهو الأعلى أجرًا في تشيلسي. براتب يبلغ 325 ألف جنيه استرليني أسبوعيًا.

ليفربول

139 مليون جنيه إسترليني حيث إنه في الطريق للفوز بالرباعية لهذا الموسم؟ ويقدم للاعبين أجورًا عالية. واليوم هم يكافحون لتلبية مطالب محمد صلاح الفلكية، للحصول على عقد معه وضمه إلى ليفربول.

توتنهام

137 مليون جنيه إسترليني هو أحد أغنى أندية كرة القدم في العالم. مما منحهم القدرة على التمسك بلاعبيهم ومدربيهم، مثل أنطونيو كونتي المدرب الأعلى أجرًا في العالم. بالإضافة إلى النجم هاري كين اللاعب الأعلى أجرًا في توتنهام، حيث يكسب كين حوالي 200 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع.

انظر أيضًا أهم مشاريع الاستثمار الرياضي في قطر.

كان هذا كل ما يتعلق بـأعلى اللاعبين أجرا في العالم 2023 وأعلى الأندية دفعًا لأجور اللاعبين. فرواتب اللاعبين الخيالية لا تتوقف فقط على رواتبهم من النوادي، إنما هناك الكثير من الأمور التي يمكن أن يستثمرونها لجني المال، كالإعلانات والظهور في البرامج، ثم الرعاية لبعض العلامات التجارية وغيرها من النشاطات.