مواقع تعدين الاثريوم مجانا 2022

كتابة : sally خبير
آخر تحديث : 29 أكتوبر 2021
مواقع تعدين الاثريوم مجانا 2022

مع الانتشار الواسع للربح عن طريق الإنترنت، يبقى العمل في تعدين العملات الرقمية الأكثر تفوقًا وتحقيقًا للأرباح. سنخصص هذا المقال للحديث عن مواقع تعدين الاثريوم مجانا 2022، على اعتبار أن الاثريوم أحد أهم العملات الرقمية، فهي تحتل المرتبة الثانية بعد البيتكوين ومن المتوقع استمرار نموها خلال العام المقبل على الأقل.

شهدت عملة الاثريوم نموًا هائلًا من لا شيء إلى آلاف الدولارات، ويمكن الحصول على هذه العملة بطريقتين أساسيتين وهما إما شراء الاثريوم أو تعدين الاثريوم. ينتشر تعدين الاثريوم في العديد من دول العالم فهو قادر على تحقيق الأرباح دون الكثير من التكاليف المادية ويعد ذا جدوى عند استعمال الأجهزة المناسبة ووجود تسعيرة كهرباء منخفضة.

كما يعد العمل الفردي في تعدين الاثريوم أمرًا صعبًا وقد يؤدي إلى الكثير من الخسائر، لذلك يفضّل العمل ضمن تجمعات ومواقع الاثريوم لتحقيق الأرباح المنشودة. فما هي أفضل مواقع تعدين الاثريوم؟ تابعونا لنتعرف بالتفصيل على مفهوم التعدين ومتطلبات تعدين الاثريوم وأهم تجمعات ومواقع تعدين الاثريوم مجانًا لعام 2022.

ماذا يعني تعدين العملات الرقمية

بشكل عام، تعرف عملية التعدين على أنها الإجراء اللازم لتوثيق تبادل أنواع العملات الرقمية وإضافتها إلى السجل الرقمي لـ blockchain على شكل أكواد ومعادلات رياضية. بكلمات أخرى، يمكن تعريف التعدين الإلكتروني بأنه مجموعة من العمليات الحسابية المعقدة لاستخراج العملات الرقمية إلكترونيًا، والتي تنجز بواسطة عدد من أجهزة الحاسوب المخصصة لتعدين العملات. نتيجة هذا العمل هو الحصول على العملات المعروفة، مثل: البيتكوين والاثريوم وغيرها من العملات الرقمية والمشفرة المدرجة في البورصة العالمية.

قد يبدو هذا التعريف معقدًا أو مبهمًا بعض الشيء، فلنبسط الأمر أكثر. ألا تحتاج أي عملية تبادل في عالم التجارة إلى مختص لتوثيق المعلومات الخاصة بهذه العملية مقابل عمولة. كذلك الأمر بالنسبة لتبادل العملات الرقمية، حيث تحتاج كل عملية تبادل للعملة الرقمية إلى مختص مسؤول عن توثيق المعلومات الخاصة بالتبادل وإدراجها في السلاسل الكتلية التي تعرف باسم البلوك تشين blockchain. تتطلب هذه العملية حل مشاكل رياضية صعبة ومعقدة تتعلق بأجزاء مشفرة من البلوك تشين التي تسجل فيها بيانات عملية التبادل. وهنا يحصل أول مختص قادر على فك الشيفرة الرقمية وتوثيق عملية التبادل على جزء صغير من العملة الرقمية. أي تعتمد هذه العملية على السرعة في فك الشيفرات للحصول على عدد أكبر من العملات الرقمية.

تعدين الاثريوم

في البداية، لا يشير الاثريوم إلى الوحدات المستخدمة في عملة اثريوم وإنما هو البروتوكول. أما العملة التي تديره فهي الايثر أو كما تعرف اختصارًا بالرمز ETH. يعدَّن الاثريوم للحصول على الايثر باستخدام ما يعرف بإثبات العمل، وقد انتشرت العديد من مواقع تعدين الاثريوم لتسهيل هذه العملية.

تتم عملية تعدين الاثريوم في الفترة الممتدة بين الدفع بالاثريوم مقابل منتج ما وتلقي البائع إشعارًا بالدفع. ويستخدم المعدّنون حاويات GPU، الهواتف الذكية وASICs لإنشاء تجزئة تربط كتلتي النقل الجديدة والقديمة لكل معاملة على شبكة بلوك تشين، حيث يعتمد لغز التشفير على خوارزمية SHA-256. بمعنى آخر، يستثمر المعدّنون قوة الحاسوب لحل المسائل الرياضية المعقدة مقابل الحصول على مكافأة عند إتمام العملية بنجاح لكل كتلة تعدين سواء من الحاسوب أو من الهاتف المحمول.

متطلبات تعدين الاثريوم

  • جهاز كمبيوتر بإصدار نظام تشغيل Windows حديث.
  • تثبيت أحدث إصدار من برامج التشغيل لضمان أقصى سرعة للتعدين.
  • كرت شاشة بسعة ذاكرة لا تقل عن 6 جيجابايت، حيث يعتمد تعدين الاثريوم بشدة على كرت الشاشة GPU، لا على وحدة المعالجة المركزية CPU. ويمكن استخدام عدة كروت لزيادة الأرباح إذا كانت اللوحة الأم تسمح بذلك.
  • اختيار برنامج التعدين الذي يتناسب مع الجهاز. وبشكل عام يستخدم معظم المعدنون برنامج Claymore Dual Miner أو برنامج PhoenixMiner.
  • برنامج لمراقبة درجة الحرارة بهدف رفع أداء كرت الشاشة وتقليل استخدام الطاقة.
  • امتلاك محفظة ETH

مواقع تعدين الاثريوم مجانًا لعام 2022

يمكن تعدين الاثريوم مجانًا باستخدام مواقع تعدين الاثريوم المجانية، أما أهم هذه المواقع لعام 2022 فهي:

موقع NiceHash لتعدين الاثريوم

تأسست الشركة عام 2014، لتتمكن بعد ذلك من الانتشار بشكل واسع. ويعد نايس هاش أسهل وأسرع طرق التعدين الإلكتروني للعديد من العملات الرقمية بما فيها الاثريوم. كما يتميز هذا الموقع بالقدرة على تحديد واختيار أفضل خوارزمية للتعدين وتحقيق أكبر الأرباح تلقائيًا.

 what to mine لتعدين الاثريوم

يعتبر أفضل مواقع تعدين الاثريوم، وقد أثبت قوته في تشفير العملات الرقمية بشكل عام وخاصة البتكوين والاثريوم.

Genesis Mining لتعدين الاثريوم

أحد شركات التعدين السحابية الأكثر شهرة والأفضل لعام 2022. ويتوفر باللغتين العربية والإنكليزية ويتميز بسهولة الاستخدام. كما يصل عدد عملائه إلى مليوني مستخدم ويتيح تعدين 6 عملات رقمية، بما فيها البيتكوين والإثريوم.

موقع Toptose لتعدين الاثريوم

من أفضل مواقع التعدين السحابي، حيث يسمح بتعدين وتداول 5 عملات إلكترونية بما فيها الاثريوم، مع نسبة أرباح تصل إلى 10% يوميًا. 

تجمعات تعدين الاثريوم

من أجل تعدين الاثريوم، لا بد من التفكير في طريقة التعدين هل هي فردية أم عن طريق مجمعات. ترتبط العمليات الجماعية بمزيد من النفقات والمساهمة في مجتمع تعدين الاثريوم من جهازك، مع ذلك فهي تحقق أرباح أسرع بالمقارنة بالتعدين الفردي عبر تعدين الاثريوم من الموبايل.

لسوء الحظ، أصبح تعدين الإيثريوم بشكل فردي صعبًا وربما عديم الجدوى في تحقيق الأرباح المنشودة. لذلك فمن الضروري الانضمام إلى أحد مجموعات التعدين. كما يعمل تجمع تعدين الاثريوم كخادم لتوزيع مهمة التعدين على المشاركين من عمال التعدين، حيث يتيح لك الحصول على دفعات ثابتة من المجموعة.

ويوجد العديد من تجمعات تعدين الاثريوم المختلفة في كيفية تجزئتها الإجمالية، هيكل الرسوم، وهيكل الدفعات، وأهمها:

  • SparkPool: وهو مجمع تعدين صيني يصنف بالمرتبة الأولى بأكثر من 10 آلاف معدّن مع معدل هاش يتجاوز 70 TH/s. وتبلغ الرسوم نسبة 1%، أما نوع المكافأة فهو PPS+
  • Ethermine: يعد أول مجمع رسمي لتعدين الاثريوم، ويتميز بأداء عالٍ مع حوالي 75000 معدّن. أما نوع مكافأة التعدين فهو PPLNS، والرسوم 1%.
  • Nanopool: يعد أكبر تجمع لتعدين الإثريوم بنسة رسوم 1%. أهم ما يميز هذا التجمع هو بساطة واجهة المستخدم.

في الختام، على الرغم من وجود مواقع تعدين اثريوم مجانية، يجب مراعاة كافة التكاليف المرتبطة بعملية التعدين، مثل: شراء التجهيزات اللازمة واستهلاك الطاقة. كما أنه من المتوقع أن ينتهي تعدين الاثريوم عبر خوارزمية إثبات العمل في نهاية عام 2022، وينتقل إلى شبكة إثبات الحصة POS، بهذا تصبح تجمعات التعدين غير ضرورية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

6294 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.