شرح التعدين السحابي Cloud mining

كتابة : عقلية مراجي
آخر تحديث : 19 يناير 2021
شرح التعدين السحابي Cloud mining

ما هو Cloud mining

يعد التعدين السحابي (Cloud mining) أحد الوسائل الحديثة المتميزة لتعدين العملات الرقمية وتحقيق الدخل منها. أصبحت عملية التعدين التقليدية في حاجة إلى الكثير من المال بسبب التكلفة العالية لمعدات التعدين. كذلك فقد أصبح التعدين باستخدام بطاقات الرسومات مكلفًا للغاية بسبب ارتفاع الأسعار. لذلك ظهر حل بديل يمكن الاعتماد عليه لتعدين البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى وبالتحديد التعدين السحابي.

مفهوم Cloud mining 

Cloud mining هي ببساطة جميع الخدمات التي يمكن تقديمها عبر الإنترنت بطريقة سهلة ، دون الحاجة إلى استخدام أدوات مادية. مثل خدمات “التخزين السحابي”، حيث يمكنك استئجار مساحة لحفظ ملفاتك على الإنترنت دون شراء أجهزة ملموسة مثل محركات الأقراص الثابتة أو ما شابه، الشيء نفسه ينطبق على التعدين السحابي.

تتيح لك هذه العملية شراء قوة الحوسبة أو Hash Power، واستخدامها لتعدين العملة، للحصول على أرباح وفقًا لقدرة الحوسبة التي تشترك فيها.

يتم تنفيذ هذه العملية بواسطة “شركة تعدين سحابية” وسيطة. تقوم هذه الشركات ببناء أجهزة حوسبة ضخمة مجهزة لتعدين العملات المشفرة، بعد ذلك يسمح لأي شخص في العالم بالمساهمة بمبلغ محدد من المال لهذه الآلات وبالتالي يمكنه استئجار طاقة التعدين.

ما فائدة التعدين السحابي للشركات والأفراد؟

لماذا تقوم الشركات بتأجير معداتها وتوزيع الأرباح على المشتركين؟

تحصل هذه الشركات على نسبة معينة من أرباحك مقابل الاشتراك، أي تتلقى رسومًا لصيانة الأجهزة والمعدات. يمكنك أيضًا الحصول على قيمة اشتراكك أو قيمة إيجار قوة التجزئة، وبالتالي تجني الشركة قيمة شراء الجهاز من الأعضاء وتصبح ملكًا لهم. يمكنك أيضًا الحصول على نسبة مئوية من أرباح الأعضاء من عملية التعدين.

اقراء ايضا:  ما هي أسعار تحويل ويسترن يونيون في لبنان

فيما يتعلق بالفائدة التي تعود لأعضاء التعدين السحابي هو خيار رائع بالنسبة لهم. في البداية لا تحتاج إلى مبالغ ضخمة من المال لشراء الأجهزة المنزلية. يمكنك الاشتراك فقط بمبالغ صغيرة. 

ثانيًا، توفر لك هذه الشركات تثبيت الأجهزة وتكوينها، واستكشاف مشكلاتها وإصلاحها، وصيانتها، وما إلى ذلك، لأن العمل يتم أثناء التنقل دون القلق بشأن المشكلات. لن تحتاج إلى حسابات بنكية، ولن تستهلك أي أجهزة، ولن تكلفك الكهرباء.

أنواع التعدين السحابي

هناك أنواع مختلفة من عقود التعدين السحابي التي تقدمها شركات ومواقع التعدين، يمكنك الاختيار من بينها بشكل صحيح ما يناسبك. ونذكر منها ثلاثة أنواع:

1-قوة التجزئة المستأجرة

       هذا النوع هو الأكثر شيوعًا واستخدامًا وأبسطها، لأنك تقوم بتأجير طاقة تجزئة لفترة معينة وفقًا للعقد، وتقاس هذه القوة بـ Mega Hash MH / s أو GH / s.

الشيء المميز في هذا النوع هو أنك لست مسؤولاً عن أي شيء، حيث تدير الشركة عملية إعداد الأجهزة وتركيب أدوات التعدين. وأنت تدفع فقط قيمة العقد وتحصد الفوائد. هذا يعني أنك لن تحتاج إلى أي معرفة تقنية في عملية الاستخراج.

2-التعدين المستضاف

هنا يقوم المستخدم باستئجار آلة أو عدد من أجهزة التعدين من الشركة. هذا النوع أغلى ثمناً ولكنه أكثر ربحية، توفر الشركة المعدات التي تحتاجها للتعدين ، وتضم الشركة تلك المعدات.

اقراء ايضا:  أنواع الاعتماد المستندي

3- Virtual Hosted Mining

حيث يقوم المستخدم بتأجير الخوادم الافتراضية، وتثبيت البرامج وأدوات التعدين عليها، واستخدامها كما يحلو له.

عيب هذه الطريقة أنها تتطلب خلفية صلبة في التعامل مع الخوادم الافتراضية وأدوات التعدين. ويمكن أن تكون أقل ربحية من الطرق السابقة.

ميزات التعدين السحابي 

مميزات التعدين السحابي كثيرة جدًا، لكننا سنخص بالذكر تلك التي لا تحتاجها لشراء أجهزة أو معدات:

  • يمكنك تحديد أرباحك إلى حد كبير من عملية التعدين.
  • لست بحاجة إلى الرياضيات لمعرفة أرباحك وتحصيل خصم.
  • يمكنك العمل مع أكثر من شركة وعقود تعدين مختلفة.
  • ويمكنك اختيار نوع العملة التي تريد استخراجها، مثل البيتكوين أو غيرها.
  • يمكنك اختيار مجمع التعدين الذي تعتقد أنه سيجلب لك أرباحًا أعلى.
  • لست مضطرًا إلى إعداد برامج وأدوات التعدين بنفسك، فهناك البعض منها.
  • إنها طريقة جيدة لاستثمار أموالك مع ظهور العملات الرقمية.

عيوب التعدين السحابي 

  • وجود نسبة مخاطرة مثل أي مجال استثمار آخر.
  • لا تملك معدات التعدين، أنت فقط مستأجر.
  • أنت لا تتحكم في عملية التعدين.
  • عليك استثمار مبلغ معقول. إذا كنت تريد تحقيق ربح جيد.
  • بعض أكبر مواقع التعدين السحابي تشمل Hashflare و Genesis Mining.

ختاما فإننا تعلمنا أن Cloud mining ما هي إلا عملة رقمية أو تبادل تجاري إلكتروني، يتم من خلاله الحصول على أرباح تتراوح ما بين الجيد والمتوسط حسب النوع الذي تشترك فيه، وحسب العمولة التي تقدمها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

293 مشاهدة
التالي
شرح كامل عن بنك الجزائر
السابق
كيفية الحصول على قروض من بنك اليمن والكويت
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *