هل تعتقد بأنّك تمتلك المعلومات الكافية عن منصة تداول كراكن kraken؟ وهل لديك تساؤلات عن هذه المنصة بشكل عام؟ لا عليك عزيزي. في مقالنا التّالي سنخبرك بكل المعلومات المتوفّرة حول هذه المنصة، وسنذكر لك في سياق مقالنا معلومات عن نشأتها، ومميزاتها، ولمحة عامّة عن طريقة العمل بها.

ما هي منصة تداول كراكن kraken

هي منصة لتدوال العملات الافتراضية، وتعدّ من أقدم وأشهر بورصات التداول الرقمي في العالم. ويعود الفضل في تأسيسها إلى الأمريكي جيسي بول في عام 2011 ميلادي. وتتخذ المنصة من مدينة سان فرانسيسكو في الولايات المتحدة الأمريكية مقرًّا لها. وتعتبر من المنصات التي تسمح بتدوال العملات التقليدية والرقمية، ومشتقّات وتوكنات العملات على حدّ سواء. وهي من المنصات القليلة حول العالم الّتي تقدّم خدمة الإقراض بالهامش، وتداول العقود المستقبلية لعملائها في الولايات المتحدة الأمريكية. وتشتهر كراكن بأنّها أفضل البورصات الأوروبية، من حيث تقديم مجموعات متنوعة من أزواج العملات الورقية، على سبيل المثال نذكر اليورو، والين الياباني، والدولار الأمريكي، والجنيه الاسترليني. والأهم من ذلك كلّه فهذه المنصة تعدّ أضخم منصّة لتدوال عملة البيتكوين الرقمية.

العملات المتداولة في منصة تداول كراكن kraken

تعدّ هذه المنصة من أفضل المنصات الّتي تؤمّن خيارات لشراء البيتكوين الرقمي من خلال الإنترنت. وتسمح بشراء الكثير من العملات الرقمية الأخرى، على سبيل المثال نذكر، عملة الإيثيريوم كلاسيك، بالإضافة إلى عملة الإيثيريوم العادية. بالإضافة إلى ذلك نذكر عملة اللايت كوين، والريبل، وغيرها الكثير مقابل كل من الدولار الكندي، والدولار الأمريكي، بالإضافة إلى ذلك اليورو والين اليابانين والجنيه الاسترليني.

طريقة التسجيل في منصة تداول كراكن kraken

عند الدخول إلى الموقع الرسمي للمنصة، ستظهر أمامك عدّة خيارات. ومن اجل تسجيل حساب خاص بك فيها، ما عليك إلّا أن تختار (sign up)  الموجود في أقصى يمين الشاشة الرئيسية. ويكون هذا الخيار أسود اللون. بعد ضغطك على خيار (sign up) ستظهر لك شاشة فيها العديد من المربعات الّتي يجب عليك ملؤها بالمعلومات الخاصة بك. ويجب عليك إدخال كل من بريدك الإلكتروني، واسم المستخدم، وكلمة المرور، وفي نهاية الخيارات في أسفل الصفحة تقوم بالضغط على خيار (agree) وذلك من أجل الموافقة على السياسة المتّبعة في المنصة. وبعد ذلك تقوم بالضغط على خيار (sign up).

وفي المرحلة التّالية تنتقل إلى صفحة جديدة يطلب منك فيها أن تقوم بتأكيد الإيميل الّذي أدخلته، حيث تقوم المنصة بإرسال رمز إلى بريدك الإلكتروني. وما عليك إلّا أن تضغط على مربع الإيميل حتى يقوم بنقلك إلى الصفحة الرئيسة للمنصة مرة أخرى. وفي هذه المرحلة يجب عليك إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصّة بك من أجل تسجيل الدخول إلى المنصة. حيث ستدخل بعد ذلك إلى المنصة الرئيسية، ويكون بإستطاعك البدء بالعمل فيها. ولابدّ  من التنويه إلى أنّ هذه المنصة تعتبر من أهم المنصات لشراء عملة البيتكوين والعملات الرقمية الأخرى، إلّا أنّها معروفة ببطء الرد من الدعم الفني على المستخدم في حال واجه مشاكل في العمل. ولا تدعم حاليًّا إلّا ما يقارب الـ 20 عملة رقمية.

أهمّ مميزات منصة تداول كراكن kraken

  • تعتبر من اكثر المنصّات تنوّعًا واحتواءً على المميزات، فهي تقدّم الكثير من أنواع الحسابات الّتي تشمل كلّ احتياجات ومتطلبات جميع أصناف المستثمرين والتجار. بالإضافة إلى ذلك فهي تقدّم نظام طلبات متقدّم وأدوات للتدوال بشكل واسع، ومتنوّع. وتحتوي هذه الأدوات على الكثير من الخيارات، مثال ذلك مجموعة متنوعة من أوامر إيقاف الخسائر، وجني الأرباح بالإضافة إلى ذلك نذكر الرافعة المالية، والتداول القائم على الهامش. وأدوات تداول الإسترتيجيات المؤمّنة.
  • والأهم من ذلك كلّه، نذكر بأنها تسمح بإمكانيّة تداول أزواج متعدّدة من العملات الرقمية، ويتضمّن ذلك الدوج كوين، واللايت كوين. ومن مميزات المنصة الّتي تهمّ المغامرين في هذا المجال نذكر أنّها توفّر ميزة التداول بالهامش، حيث تمنح القدرة على زيادة رصيد الحساب من خلال أزواج تداول محدّدة.
  • بالإضافة إلى ذلك فإنّ نسبة الأمان في المنصة مرتفعة، وذلك بسبب خاصيّتي المصادقة الثنائية والتشفير.
  • وتختلف عمليات الإيداع والسحب حسب الطريقة المتّبعة. والرسوم بشكل عام تقدّر بحوالي 0.20% وحدّها الأدنى يقدّر بحوالي 20 دولاراً. وبالنسبة للين الياباني، فالحد الأدنى للإيداع يبلغ خمسة آلاف ين، ولا يوجد رسوم على إيداعه.

أهمّ سلبيات منصة تداول كراكن kraken

  • لا توفّر منصّة كراكن الكثير من الخيارات للمستخدمين.
  • قد تضطرّ الحسابات الجديدة المسجلة في هذه المنصة للانتظار لأكثر من 7 أيام، حتّى يتمّ التحقّق من الحساب وتأكيده للعمل.
  • الأهم من ذلك كلّه، لا بدّ للمنصة من العمل على تحسين الواجهات والخيارات من أجل تحسين تجربة المستخدم والحصول على استحسانه، وخاصّةً بما يخص واجهة التداول المعتمدة، والّتي تحتاج إلى عدّة تحسينات.

إيداع الأموال في منصة تداول كراكن kraken

عند دخولك إلى الواجهة الرئيسية للمنصة، توجّه إلى علامة التبويب (تمويل) الموجودة في محاذاة خياري الأمان والتحقق. وعند اختيارك لتبويب التمويل، سيرسل إليك طلب من أجل الإقرار بأنّه لن يتمّ اعتبار كراكن مسؤولة عن خسارة الأموال. وفي حال قبولك للطلب سيتمّ البدء بعملية إيداعك الأموال من خلال اختيار العملة الّتي تنوي وضعها في محفظتك الخاصّة. وذلك من خلال قائمة العملات المشفّرة الموجودة على الجانب الأيسر من الصفحة. وبعد اختيارك للعملة المطلوبة، سيتمّ انشاء معرّف إيداع ، والّذي تستطيع من خلال هذا العنوان إرسال الأموال إليه من أيّ بورصة أو محفظة أخرى.

سحب الأموال من منصة تداول كراكن kraken

يمكن سحب الأموال في هذه المنصة من خلال إجراء عملية السحب عبر الحسابات المصرفية، والتحويل المصرفي، والعملات المشفّرة. ومن أجل سحب المال لا بدّ من اختيار زر (تمويل) في اللوحة الرئيسية ، ومن بعد ذلك تحديد خيار (سحب). وعند تحديدك لخيار السحب المصرفي ستطلب منك المنصّة إدخال حسابك البنكي بالكامل بالإضافة إلى كميّة الأموال الّتي تريد سحبها. ويتراوح حد سحب العملات الورقية بين 20 دولارًا و 50000 دولارًا.

وفي نهاية مقالنا هذا، نكون قد ذكرنا أغلب المعلومات المهمّة عن منصة تداول كراكن. ونلاحظ أنّها من أكثر المنصّات انتشارًا وسهولةً في العمل. ولا بدّ من التنويه إلى أنّ هذه المنصّة تعدّ من أهمّ المنصات في مجال تداول عملة البيتكوين الرقمية في العالم.