مشروع قطع غيار سيارات في الكويت

كتابة : مصطفى جمال جيد
آخر تحديث : 21 أكتوبر 2020
مشروع قطع غيار سيارات في الكويت

محل قطع غيار سيارات مستعملة في الكويت

يلجأ العديد من مالكي السيارات الحديثة والقديمة إلي شراء قطع غيار السيارات المستعملة التي يحتاجها سياراتهم، وذلك لأن هذه القطع تمتاز بجودتها العالية وسعرها المنخفض مقارنة بقطع الغيار الجديدة، كما أن هذه القطع مستوردة من كوريا واليابان، ولذلك فإن فكرة إنشاء محل لشراء مجموعات كبيرة من قطع غيار السيارات المختلفة وعرضها للبيع ستكون فكرة جيدة، وسيتم تحقيق أكبر الأرباح، سنوضح في الأسطر القادمة من خلال موقعنا “تجارتنا” كافة التفاصيل عن هذا المشروع التجاري المربح.

فكرة مشروع محل قطع غيار سيارات مستعملة في الكويت

تقوم فكرة المشروع علي شراء قطع الغيار المستعملة وبيعها في المحل الخاص بك، ويمكنك شرائها من المحلات التجارية الكبري المهتمة بهذا النوع من المنتجات، كذلك يوجد تجار كبار يقوموا بإستيراد هذه المنتجات وتوريدها إلي أصحاب المحلات الصغيرة، يمكنك أن تسأل أصحاب الورش والعاملين في مجال السيارات عن هؤلاء الموردين من أجل التعامل معهم وشراء ما يناسبك، وبالتأكيد طالما ستأخذ منهم كميات كبيرة فسيكون السعر أرخص وبالتالي ستحقق الكثير من الأرباح عند بيعها.

  هل مشروع استيراد قطع غيار السيارات من الصين مربح

موقع وتجهيزات مشروع محل قطع غيار سيارات مستعملة في الكويت

يحتاج المشروع إلي أن يكون في منطقة يكثر بها السيارات، فمثلا يفضل أن يكون بجوار محطة وقود أو بجوار ورشة كبيرة لتصليح السيارات، كما يفضل أن لا يكون في نفس المنطقة محل آخر يبيع قطع غيار السيارات.

أما عن تجهيزات مشروع محل قطع غيار سيارات مستعملة في الكويت، فسيحتاج المشروع إلي عمل أرفف متينة لوضع المنتجات عليها، بالإضافة إلي كرسي ومكتب صغير به أدراج لوضع الأموال والدفاتر به، كذلك يحتاج المشروع إلي إضاءة داخلية وخارجية وعمل لافته علي وجهة المحل.

العمالة التي يحتاجها مشروع محل قطع غيار سيارات مستعملة في الكويت

يحتاج المشروع إلي عامل واحد فقط ويمكن أن تعمل فيه بنفسك، ولكن إذا كنت متفرغا يمكنك توظيف عامل يقوم بعملية البيع، ومن ثم أنت تكون مهمتك متابعة المحل بإستمرار لتزويده بالمنتجات التي تنقصه من خلال التوجه لأصحاب المتاجر الكبيرة وشراء ما يناسبك.

  مشروع بيع قطع غيار السيارات المستعملة خطوة بخطوة

عوامل نجاح مشروع محل قطع غيار سيارات في الكويت

– يمكنك عمل علاقات جيدة مع أصحاب الورش والمحلات المختصة بتصليح السيارات القريبة منك من أجل كسب العملاء عن طريقهم.

– شراء منتجات ذات جودة عالية ووضع أسعار مناسبة بعض الشيء.

– التحدث مع العملاء بأسلوب راقي والحرص علي إرضائهم من أجل كسبهم بأن يكونوا عملاء دائمين.

– التسويق لمشروع محل قطع غيار سيارات من خلال طباعة المنشورات الإعلانية وتوزيعها علي أصحاب السيارات

في محطات الوقود وورش ومحلات تصليح السيارات، وعمل لافتات كبيرة وتعليقها في أماكن يكثر بها مرور

السيارات.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

482 مشاهدة