مراقبة الحوالات

كتابة: أية سعد - آخر تحديث: 23 مارس 2020
مراقبة الحوالات

مراقبة الحوالات من الأمور المهمة والضروري القيام بها في جميع البنوك وهذا للاهتمام بشأن الحوالات البنكية التي تقام على مستوى البنوك المعروفة والتقليدية، وذلك لأن الحوالات من أكثر الأمور التي تتجه إليها الأشخاص في أغلب تعاملاتهم الشخصية على مستوى عامل، فهناك مجموعة من السلطات المسئولة التي تعمل على تشديد الرقابة بشكل عام على جميع الحوالات.

وهذا من أجل أن يضمن كل عميلة حقة في هذا العمل، فالحوالات لا تقتصر على إرسال واستقبال الأموال فقط بل يكون لها الكثير من الأسباب والمزايا التي يعتمد عليها الكثيرين، لذا تحويل الأموال من بنك إلى أخر يحتاج إلى سرية ومصداقية في التعامل وهذا ما توفره جميع البنوك هو المحافظة على السرية.

مراقبة الحوالات الخارجية

الحوالات الخارجية هي أكثر الحوالات التي يتم التركيز عليها ومراقبتها بطريقة شديدة وذلك لأنها تخرج من بنك إلى بنك ومن دولة إلى أخرى حيث يهتم كل عميل في هذا الأمر بتدوين المعلومات التابعة للمرسل إليه ومعلوماته الشخصية وذلك للحفاظ على ضمان وصول المبلغ الذي تم إرساله إلى صاحبة بالطريقة الصحيحة.

حيث تعتبر الحوالة البنكية واحدة من أهم النشاطات التي يتم الاهتمام بها والحفاظ عليها وتكون مقدمة من مجموعة بنوك مختلفة، حيث تقام هذه العملية بطريقة أمنة جدًا ومناسبة للجميع، مما يتم إرسال المبلغ المطلوبة إرساله في أقرب مدة زمنية، كما أن الخدمة هناك تكون على أعلى مستوى في جميع الفروع التابعة للبنوك على مستوى العالم.

كيفية إرسال واستقبال الحوالات البنكية

  • يقوم العميل الذي يريد القيام بعملية التحويل بالتوجه إلى الفرع الذي سيقوم بالتحويل فيه، حيث يقوم بإيداع المبلغ المطلوب.
  • منح خدمة العملاء المعلومات الكافية التي يتساعد على تحويل الأموال بسهولة، رقم البطاقة الشخصية ورقم خاص بالعميل.
  • يقوم الراسل بإعطاء المرسل إليه كود الحوالة.
  • يقوم المرسل إليه بالذهاب إلى البنك الأقرب له وإعطاء خدمة العملاء صورة البطاقة ورقم خاص به والبطاقة سارية.
  • بعد استلام المبلغ المالي والإمضاء على الأوراق يكون لديك وصل خاص بك باستلام المبلغ.

مدة بقاء الحوالة في البنوك

بالطبع هناك مدة زمنية من خلالها يتم استلام الحوالة البنكية وفي حالة عدم استلامها خلال 30 يوم يتم إعادتها مرة أخرى إلى الشخص الراسل، لهذا تكون عملية استلام الحوالات لا بد أن تكون على مدار أربع أسابيع وعدم التطويل في المدة أكثر من ذلك حتى لا يحدث أي مشكلة.

كما يمكنكم استلامها في أي وقت من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة عصرًا وذلك لأن جميع البنوك تقوم بالعمل في هذه المدة الزمنية وتتيح لكم استلامها في حالة توافر الأوراق الخاصة بك سليمة وتكون البطاقة التابعة لك سارية.

طريقة الاستعلام عن الحوالة البنكية

يوجد مسئول من خدمة عملاء البنوك موجود في داخل البنك مهمته الأساسية هو الاستعلام عن الحوالات واستخراج الكود الخاص بك من أجل سهولة استلام الحوالة وهو مختص في ذلك حيث يقوم بالاستعلام عنها في أقل من دقيقة واحدة، لهذا نحقق لكم نسبة كبيرة من الراحة والمصداقية والأمانة في جميع التعاملات البنكية التي تتم، مما أننا سنحقق لكم طرق متعددة ستساعدكم في التعرف أكثر حول أمور الحوالات البنكية.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

2404 مشاهدة
التالي
مبادئ المنظمات الدولية
السابق
نظام الحوالات المالية