مصادر الفواكه المثلجة؛ للفواكه المثلجة العديد من الفوائد والاستخدامات. يمكن أن يحصل الناس على ثمارهم المفضلة في غير موسمها وذلك من خلال تجميد الفواكه. كما أنه يتم استخدامها في الكثير من الأطعمة وبالأخص الحلويات. وفي مقالنا اليوم سنتحدث عن ذلك.

ما هي الفواكه المثلجة

مصادر الفواكه المثلجة؛ وقبل الحديث عنها ينبغي القول الفواكه المثلجة هي عبارة ع فواكه طازجة يتم تجميدها وتعبئتها باستخدام غاز النيتروجين. وذلك من أجل الحفاظ عليها لأطول فترة ممكنة وذلك حتى يتم استخدامها فيما بعد، وبهذه الطريقة لا تفقد قيمتها الغذائية بل تظل محتفظة بها لحين استخدامها مرة أخرى.

نصائح لاختيار الفواكه المثلجة

سوف نقوم بتقديم مجموعة من النصائح حتى يتم اختيار أجود نوع من الفواكه المثلجة:

  • يجب علينا اختيار الفواكه المجمدة دون إضافة أي سكريات لها.
  • يجب أن تكون الفاكهة المجمدة صلبة وقاسية وغير طرية أو قابلة للذوبان. وعند تناولها سوف تشعر بطعمها وكأنها طازجة، أما إذا كانت طرية فهذا يدل على أنه تم تجميدها بطريقة غير صحيحة.
  • عندما تقوم بتجميد الفاكهة في منزلك فيجب عليك أن تحرص على قفل الثلاجة بحرص. وذلك لأنه عند فتحها فإن ذلك يعمل على تعريض الفاكهة التي توجد بها للهواء فلا يتم إذابتها. وهذا ما تعتمد عليه مصادر الفواكه المثلجة.
  • عليك أن تقوم بتخزين الفاكهة في الجزء الخلفي من الفريزر وذلك حتى لا تذوب عند فتح الثلاجة.
  • إذا أردت فك تجميد هذه الفواكه فلا تقوم بتسليمها بشدة. ولكن عليك أن تقوم بتركها فترة خارج الثلاجة أو وضعها لفترة قصيرة جداً في المايكرويف. وذلك حتى تستطيع الاحتفاظ بالمركبات النباتية التي توجد بها، وحتى لا تفقد قيمتها الغذائية.

فوائد الفواكه المجمدة

للفواكه المثلجة الكثير من الفوائد وذلك لأنها تظل محتفظة بقيمتها الغذائية ولا تفقدها أبداً،

وبذلك تكون مثل الفاكهة الطازجة تماماً، وتعتبر الفواكه المجمدة أفضل من المعلبة. وذلك لأن الفواكه المعلبة يتم إضافة بعض المواد لها وهو ما قد يفقدها قيمتها الغذائية. كما أن الفواكه المجمدة تعمل على توفير الكثير من الأموال. بالإضافة إلى أنها تعتبر الحل الأمثل للذين يرغبون في شراء الفواكه في غير موسمها.

مصادر الفواكه المثلجة

مصادر الفواكه المثلجة؛ تتمثل كما يلي:

أهم البلدان المصدرة للفراولة المجمدة

تعتبر مصر هي الأولى عالمياً في تصدير الفراولة المجمدة حيث تقوم بتصدير أكثر من ١٤٠ ألف طن في السنة وهذه الكمية تمثل ٢٠% من قدر الصادرات العالمية. يأتي بعد مصر دولة بولندا التي تقوم بتصدير الفراولة المجمدة بقدر يصل إلى حوالي ٩٤ ألف طن في العام الواحد.

 تليها المكسيك بقدر يصل إلى ٨٤ ألف طن، ثم تأتي المغرب في المركز الرابع بقدر يصل إلى ٧٣ ألف طن في العام الواحد، بعد ذلك تأتي الصين في المرتبة الخامسة. وتصل نسبة صادراتها إلى ٤٨ ألف طن سنوياً.

أهم البلدان المصدرة المانجو والجوافة المجمدة

تأتي الهند في المركز الأول من الدول التي تقوم بإنتاج المانجو والجوافة. حيث تصل قيمة إنتاجها إلى حوالي ١٨٧٧٩٠٠ طن سنوياً، والصين في المركز الثاني بين الدول الأكثر إنتاجاً لهذه الفواكه. وتصل قيمة إنتاجها السنوي إلى حوالي ٤٧١٠٣٨ طن سنوياً.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن مصادر الفواكه المثلجة.