ماذا تستورد هولندا

كتابة: خديجة حديد - آخر تحديث: 27 مايو 2020
ماذا تستورد هولندا

تعتبر هولندا من أوائل دول العالم في استيراد السلع من دول العالم كافة، حيث تحتل المرتبة الثامنة عالمياً في نسبة استيراد البضائع المختلفة. وفقاً لإحصائية عام 2017، استوردت هولندا منتجات مختلفة بقيمة 485 مليار دولار أمريكي ولكن كانت نسبة الاستيراد في عام 2012 تفوق 560 مليار دولار مما يشير إلى تناقص اعتماد هولندا على الاستيراد.

واردات النفط الخام

يعتبر النفط الخام أول ما تستورده هولندا لعدم توفّره بشكل طبيعي في أراضيها، ويشكّل النفط الخام نسبة 15.5% من ما تستورده هولندا. وفي إحصائية لعام 2019 تبيّن أن هولندا استوردت النفط الخام بقيمة 98.5 مليار دولار أمريكي حيث تعتبر روسيا والنرويج والمملكة المتحدة هي أوائل الدول التي تعتمد عليها هولندا في استيراد النفط.

المعدّات الإلكترونية

في عام 2019 استوردت ألمانيا المعدات الإلكترونية بما يقارب 94.3 مليار دولار، حيث يشكل استيراد هذه الأجهزة ما نسبته 14.8% من إجمالي الواردات إلى الدولة. تستورد هولندا أجهزة الهواتف المحمولة والدارات المتكاملة بالإضافة إلى أجهزة التلفزيون والأسلاك المعزولة.

الآلات الكهربائية

تعتبر الآلات الكهربائية جزءاً هاماً مما تحتاج هولندا إلى استيراده من دول العالم بسبب عدم وجود هذه الصناعات المتطورة فيها، وتشكل هذه المواد ما نسبته 13.4% من واردات هذه الدولة بقيمة تقارب 84.9 مليار دولار أمريكي سنوياً. تستورد هولندا الأجهزة وأهمها أجهزة الحاسوب والطابعات وأجزاء الحاسوب ومعدّات مهمة في الصناعة من دول مختلفة حول العالم وأهمها الصين وهونغ كونغ وألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية.

استيراد الحشرات

تدفع هولندا الكثير من الأموال من أجل استيراد الحشرات، وتعتبر من أوائل دول العالم

والاتحاد الأوروبي في استيراد هذه الكائنات (الجنادب، الدبابير، النحل، دودة الأرض).

تستورد هولندا تلك الحشرات بسبب وفرة الأراضي الزراعية لديها وتنوع المحاصيل التي

تنتجها فهي تحتاج بشكل كبير إلى وجود هذه الحشرات لتحسين مستوى الزراعة لديها.

تستورد هولندا أيضاً السيارات والمعدات الطبية ودماء الإنسان لإجراء التجارب المخبرية في

الصناعات الكيماوية وصناعة اللقاحات.  

1412 مشاهدة
التالي
ترتيب الدول المنتجة للحوم حول العالم
السابق
ماذا تصدر هولندا