ما هي الخدمات المصرفية في قطر

آخر تحديث : 14 ديسمبر 2020
ما هي الخدمات المصرفية في قطر

أنواع الخدمات المصرفية في قطر

تبنت قطر ، مثل الإمارات العربية المتحدة ، طرق الدفع الحديثة ، وستجد أنه من السهل الدفع ببطاقات الائتمان والخصم في الدولة. وبالتالي ، تقدم البنوك في قطر مجموعة من بطاقات الدفع بمزايا مختلفة مثل الأميال الجوية ، لذلك يجدر مقارنتها مسبقًا.

يمكنك اختيار الذهاب مع مصرفك الحالي عند شراء هذه الخدمات أو إقامة علاقة مع بنك جديد. العديد من الخدمات مقيدة بحسابات تحويل الراتب ، لذا قد ترغب في الاستفسار عنها.

البطاقات والشيكات والخصم المباشر

بطاقات الدفع: تمثل بطاقات الخصم والائتمان فقط حوالي 45٪ من المعاملات في قطر ، على الرغم من وجود دفعة قوية لمزيد من الشركات لقبولها.

الشيكات:

لا تزال الشيكات سائدة في قطر ، حيث يطلب الملاك من المستأجرين في كثير من الأحيان الشيكات المؤجلة يتم مسح الشيكات المحلية في غضون يومين ، لكن القبول في أجهزة الصراف الآلي يختلف من بنك لآخر. تقود بعض البنوك السوق: يقدم البنك التجاري الدولي خدمة تتيح للشركات التخلص من الشيكات عن بُعد ، حيث يحتاج العميل فقط إلى مسح أو تصوير الشيك وتحميله من خلال تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالبنك. اعلم أن الشيكات المرتجعة تمثل مشكلة خطيرة في قطر.

اقراء ايضا:  بنك نتلر Neteller الإلكتروني

الخصم المباشر والأوامر الدائمة:

يمكن للمصارف في قطر استخدام الخصم المباشر والأوامر الدائمة لدفع فواتير الخدمات العامة ورسوم الهاتف المحمول. يتم استخدام الديون المباشرة أيضًا على نطاق واسع عبر شبه الجزيرة.

المدفوعات عبر الإنترنت والهاتف المحمول:

يقدم معظم مشغلي التجارة الإلكترونية خدمات بطاقات الائتمان والخصم لدفع الفواتير أو إجراء عمليات شراء ، ولكن لا يزال العديد من المستهلكين يفضلون الدفع نقدًا عند التسليم.

المحافظ الرقمية: كانت المحافظ الإلكترونية بطيئة في القدوم إلى قطر. لا تتوفر Apple Pay ولا Google Pay في الدولة اعتبارًا من عام 2019 ، لكن المشغلين المحليين مثل Ooredoo ونقودي تقدم مثل هذه المنصات للوافدين في قطر.

التحويلات المالية المحلية:

ستتمكن الخدمات المصرفية للوافدين في قطر من تحويل الأموال بين البنوك بسهولة. يمكنك توقع أن تستغرق العملية يومين ، لكن بعض البنوك قد تطلب تحققًا إضافيًا.

التحويلات المالية الدولية:

بفضل العلاقات مع البنوك المراسلة ، تقدم مجموعة من مقدمي الخدمات المصرفية في قطر خدمات تحويل الأموال بسهولة بين مختلف البلدان.

قروض السيارات:

تتوفر قروض السيارات بسهولة في قطر التي تتمتع بثقافة قيادة قوية. اعتمادًا على البنك ، قد يُطلب من الوافدين أو لا يُطلب منهم دفع دفعة أولى على قرض السيارة. تعتبر الدفعة المقدمة بنسبة 15٪ هي المعيار الصناعي عند أخذ قرض من أحد البنوك حيث لا تقوم بتحويل راتبك. فترة السداد القصوى هي عادة 60 شهرًا أو خمس سنوات.

اقراء ايضا:  تعرف على أكبر الأخطاء المالية

القروض الشخصية:

تقدم البنوك في قطر قروضاً شخصية للمقيمين المغتربين بعدة طرق مختلفة ، مثل القروض النقدية على بطاقات الائتمان أو التحويلات المصرفية المعتادة. تفرض بعض البنوك في قطر حدًا أقصى قدره 400،000 ريال قطري للقروض الشخصية للوافدين. تمتد فترات السداد النموذجية إلى 48 شهرًا.

التحويلات المالية الدولية في قطر

تعني قاعدة المغتربين الكبيرة في الدولة أن خدمات التحويلات الدولية متاحة لجميع المستهلكين عند إجراء المعاملات المصرفية في قطر. يسمح مصرف قطر المركزي ، على سبيل المثال ، للعملاء بإرسال الأموال إلى حساباتهم في الوطن في غضون 60 ثانية. يمكن للمغتربين تحويل الأموال عن طريق زيارة فرع البنك ، واستخدام الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، وفي بعض الحالات ، من أجهزة الصراف الآلي.

الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

لدى العديد من البنوك المحلية علاقات مراسلة أو شريكة مع مؤسسات في دول أخرى. بناءً على المكان الذي تريد نقل أموالك إليه ، من المفيد أن تسأل عن هذه الأمور.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

138 مشاهدة
التالي
أنواع الحسابات المصرفية في قطر
السابق
كيف تغير او تغلق حساب مصرفي في قطر
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *