فتح حساب للمقيمين في بنك الراجحي

     يريد الكثير من سكان المملكة العربية السعودية فتح حساب الراجحي للمقيمين 1444 لحماية أموالهم من الضياع أو السرقة، ولكنهم يجهلون كيفية ذلك، وفي الحقيقة فإن فتح حساب الراجحي  للمقيمين بسيط للغاية وبدون أية تعقيدات أو مشاكل خاصة أن الأمر أصبح إلكترونيا، إذا ما عليك إلا قراءة المقال وتتبع الخطوات كلها لتجد نفسك في النهاية قادرًا على فتح حسابك الجاري بكل سهولة.

فوائد فتح حساب الراجحي للمقيمين

هناك العديد من المميزات الفريدة والفوائد التي تستفيد منها، عند فتحك لحساب الراجحي للمقيمين، منها: 

  • يستطيع المقيمون إيداع وسحب أموالهم في أي وقت.  
  • كما يمكنهم الوصول إلى حساباتهم في أي زمان وفي أي مكان.
  • يجب أن تعلم عزيزي القارئ أن مصرف الراجحي ليس فقط استثمارًا في أكبر البنوك في المملكة العربية السعودية، ولكنه أيضًا أحد أكبر وأشهر البنوك التي حازت على ثقة جميع المواطنين عالميًا.
  •   يوفر الحساب الجاري للمقيمين الكثير من المزايا، حيث يمكن للعميل إنشاء كشف حساب شهري عن طريق البنك ، مما يمكّنه من الاحتفاظ بأمواله بأمان، بالإضافة إلى توفير دفتر شيكات شخصي وبالتالي الاحتفاظ بالأشياء الثمينة أيضًا.

شروط فتح حساب لدى مصرف الراجحي للمقيمين

تختلف شروط فتح حساب لدى مصرف الراجحي للمقيمين عن تلك المطروحة للمواطنين في المملكة العربية السعودية ويتساءل عدد كبير من المواطنين السعوديين عن شروط فتح الحساب لدى مصرف الراجحي، لمساعدتهم على الادخار والتوفير بدلاً من الضياع أو السرقة، فيما يأتي قدمنا كل الشروط الواجب توفرها لفتح الحساب:

  • أولًا يجب أن يكون عمر المقيم أكثر من 18 عامًا ولديه بطاقة صالحة غير منتهية الصلاحية.
  • ثانيا على المقيم تسجيل جميع البيانات إلكترونيًا ويجب أن تكون كلها صحيحة، والمعلومات التي يقدمها خالية من الأخطاء بالإضافة إلى هذه المعلومات (عنوان البريد الإلكتروني ، العنوان البريدي الوطني).
  • يجب أن يكون العميل أحد المسجلين على موقع أبشر للاحتفاظ بالمعلومات نيابة عن مصرف الراجحي.
  • يقر المقيم بأنه لم يشغل أي منصب سياسي في الدولة أو مع أي من أقاربه ، حيث يكون المركز السياسي العاشر وأعلى مقارنة بالسكان المدنيين.
  • كذلك  يجب الحصول على رقم الإقامة من مزود خدمة في المملكة العربية السعودية.  
  • لا يمكن للمواطن الاستفادة من الخدمات المتعلقة بدفاتر الشيكات وبطاقات الائتمان وما شابهها من خدمات إلا بعد استلام التوقيع لزيارة الفرع.
  •   رتبة لواء فما فوق ممكنة أيضًا للجيش ، كما هو الحال مع الأقارب من الدرجة الرابعة ؛  الوالدان والزوجة والزوج والأبناء والبنات.
  • يجب أن يكون الشخص الذي يريد فتح الحساب مقيمًا في المملكة العربية السعودية ويرغب في فتح حساب خاص به في أحد فروع الراجحي.
  •   يثبت مقدم الطلب أن لديه قوة عقلية خاصة وأنه مؤهل للتداول ولا ينتمي للحالات الخاصة التي يتطلب فيها معرف مثل (كفيف ، أمي) لإجراء المعاملات المصرفية.
  • يجب أن تكون جميع المعلومات التي يكتبها سرية تمامًا ويمكن للشخص المتقدم أن يتوقعها قبل إنشاء حساب معه.
  • يمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية البحث عن الرمز البريدي للمنطقة لجعل فتح الحساب أمرًا بسيطًا ومباشرًا.

 كيفية فتح حساب للمقيمين في الراجحي

 يمكن للمقيم فتح حساب جاري مع مصرف الراجحي باستخدام الخدمات التي يقدمها مصرف الراجحي عبر موقعه

الرئيسي في عدة خطوات هي:

 الذهاب إلى الموقع الرسمي لمصرف الراجحي وفتح الحساب باستخدام الرابط من هنا

 ينقر المراجع بعد ذلك على المربع الذي يوافق على الشروط والأحكام.

أدخل جميع المعلومات المطلوبة.  يبدأ بإدخال الجنسية وتحديد نوع الهوية.  ثم يتم تقديم رقم الهوية أو رقم الإقامة ورقم هاتفه واسمه وعنوان بريده الإلكتروني.

  تحدد الحد الأقصى للمبلغ المتوقع للمعاملة شهريًا ، ومن يتوفى يدخل دخله الشهري.  في النهاية ، يضع رمز التحقق ، وهو الأرقام التي تظهر أسفل شاشة التسجيل ، وينقر على زر التالي. 

 ثم تصل بعد ذلك رسالة تأكيد على الهاتف المحمول الذي وضعه العميل كوسيلة اتصال لتأكيد نجاح فتح الحساب. 

 في الأخير عليه أن يتوجه بعد ذلك إلى أحد الفروع القريبة من مصرف الراجحي ويؤكد فتح الحساب واستكمال

الإجراءات المتبقية خلال مدة أقصاها 30 يومًا.

     يعد فتح حساب الراجحي للمقيمين فرصة رائعة لتوفير المال أو الاحتفاظ به في مكان آمن للاستثمار أو الاستخدام عند الحاجة.  قدمنا لكم في المقال شروط وكيفية فتح حساب للمقيمين، وشرحنا المزايا الرئيسية للحساب، نأمل أننا قد أفدناكم.