ما هي أنواع الملابس

كتابة : أية سعد جيد
آخر تحديث : 31 أغسطس 2020
ما هي أنواع الملابس

تأخذ الملابس مكانة كبيرة في حياتنا وذلك لأنها من أهم الأشياء التي لا غنى عنها في حياتنا اليومية، وجميع الملابس يكون مصدرها الأقمشة المتنوعة وهي التي يتم من خلالها صناعة الملابس وغيرها العديد من المصنوعات الأخرى فهي تعتبر من الأشياء المهمة في حياتنا فهي مصنفة من عدة عوامل منها الملابس المصنوعة من المواد الطبيعية والتي تمثل أهمية كبيرة في حياة الكثيرين وهي تكون صحية جدًا للأشخاص الذين يعانون من الحساسية.

إن مصادر الملابس هي الأقمشة منها ما هو طبيعي ومنها المصنع، فقط من خلال هذا المقال يمكنكم التعرف على مصادر الملابس والتعرف على أنواعها وصناعتها.

أنواع الملابس

تندرج مصادر الملابس تحت صناعة الأقمشة وذلك لأن الملابس ما هي إلا أقمشة يتم تصديرها إلى الشركات ومصانع الملابس الجاهزة لكي يتم تجهيزها على هيئة ملابس ومن ضمن المصادر التي يتم تصنيعها الآتي ذكره:

  البضائع المطلوبة في شهر رمضان المنتجات المطلوبة في شهر رمضان

الملابس المصنوعة من الخامات الطبيعية

هذا النوع من الملابس يدخل به أفخم وأغلى أنواع الأقمشة وها لأن به العديد من الألياف الطبيعية التي تم استخراجها من النباتات الطبيعية والتي لا يدخل بها أي مواد صناعية، وتعتمد هذه النوع من الملابس على المنتجات الطبيعية منها أصواف الحيوانات والبذور الطبيعية والألياف وشرانق ديدان القز، ويكون هذا النوع من المصادر لها قيمة عالية جدًا حيث أنها لا تسبب الحساسية.

الملابس المصنوعة من القطن

تعتبر الملابس المصنوعة من القطن واحدة من أهم الأقمشة الطبيعية التي يوجد لها الكثير من المزايا المتنوعة ومن الجدير بالذكر أنها من الأقمشة التي يتم الاعتماد عليها عالميًا لأنها تحافظ على درجة رطوبة الجسم ويكون مناسب جدًا للعديد من الأشخاص مما يعطي الإحساس بالراحة وامتصاص العرق من الجسم.

الملابس المصنوعة من الحرير

الأقمشة التي تم استعمالها في هذا النوع من الملابس تكون مصدرها الحرير وهي الملابس المعروفة على مستوى العالم حيث تعتبر رمزًا من رموز الأغنياء منذ العصور القديمة، ويكون مصدر هذا النوع هو ديدان القز وبعدها تدخل في التصنيع حتى تكون عبارة عن أقمشة حرير حيث يمتاز بملمسه الناعم الذي يعطي الراحة والرخاء للجسم، بالإضافة إلى أنه لا يسبب أي مشاكل للجسم ويكون ذو لامعة مميزة.

  تأسيس محل كوي الملابس في الإمارات

الملابس المصنوعة من الصوف

الملابس المصنوعة من الصوف تكون من أكثر الملابس التي يتم استعمالها في فصل الشتاء. وذلك لأنها تعطي التدفئة المناسبة للجسم وهي تكون مصنعة من الخيوط الملونة والتي يتم تصنيعها عن المصانع الخاصة بها.

الملابس المصنوعة من الكتان

أقمشة الكتان تكون واحدة من أكثر الأقمشة استعمالًا منذ قديم العصور. وذلك لأنه يتم استخراجها من ألياف النباتات الطبيعية التي عرفت عند قدماء المصريين. والكتان يتم استخراجه عن طريق عملية التحنيط. ويطلق عليه هذا الاسم لأنه يدخل في العديد من الاستخدامات منها الملابس والمفروشات والستائر والعديد من الأغراض الأخرى. وهو يكون مريحاً جدًا. ولا يعمل على الإصابة بالحساسية للأشخاص الذين يعانون منها فهو مريح جدًا للجسم.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

12275 مشاهدة