أين تقع أسواق الجملة التجارية في الكويت؛ هذا ما يتساءل عنه الأفراد القاطنين في دولة الكويت لا سيما أصحاب المحلات. إذ يوجد في دولة الكويت أسواقا تجارية عديدة. وتعتبر من أهم الأسواق التي توجد في دول الخليج ، نظرا لجودة بضائعها. وعرضها لأفضل أنواع المنتجات المختلفة التي أعجبت ومازالت تعجب دائما المتسوقين المحليين ، والسائحين الذين يأتون لدولة الكويت من مختلف بلدان العالم. وسنقدم لكم خلال مقالة اليوم أشهر وأفضل الأسواق التجارية في الكويت.

أين تقع أسواق الجملة التجارية في الكويت

أسواق الجملة التجارية في الكويت؛ كما يلي:

سوق المباركية

يعتبر سوق المباركية سوق قديما جدا في الكويت . حيث أن عمر هذا السوق أكثر من ٢٠٠ عام ، عندما أتت حرب الخليج ، دهورت السوق وتضرر كثيرا بسببها. ولكن ما سرعان تم ترميمه ، وعاد مرة أخري من جديد. حيث يعرض سوق المباركة العديد من المنتجات المتنوع. عندما تزوره ستجد جميع أنواع السجاد الحريري ، وأجود أنواع العطور ، والتحف ، والتوابل ، كما يوجد في السوق أول صيدلية إسلامية في دولة الكويت ، ومتحف الشيخ مبارك ، وتتيح لك هذه الأماكن الدخول مجانا.

سوق السالمية

يعتبر هذا السوق معلما سياحيا كبيرا ، كما أنه مجمع ضخم كبير جدا ، ومن أشهر المجمعات التجارية في إمارة الكويت ، يتكون هذا المجمع من الكثير من المتاجر والمحلات|. ويتميز بأن أسعاره رخيصة للغاية ، ويقدم الكثير من العروض والتخفيضات. وتعرض متاجر ومحلات سوق السالمية في الكويت أجود المنتجات ماركات عالمية شهيرة من الأحذية ، والألبسة ، والمجوهرات ، والعطور ، ومنتجات الكترونية ، وأجهزة مختلفة.

سوق المحاميد

بجذب سوق المحاميد في الكويت السكان المحليين ، وأغلب السياح الذين يأتون إلى دولة الكويت ، وعلى الرغم من أن سوق المحاميد قديما جدا. وجاء الكثير من الأسواق بعده ، إلا أنه لا يزال من أشهر وأفضل الأسواق في الكويت، ويجذب الكثير من المتسوقين ، نظرا لعرضه منتجات أكثر من رائعة ، وغير مكلفة. فالسوق يعرض العديد من المنتجات المختلفة من الهدايا التذكارية ، والتحف ، والملابس ، والساعات ، والأدوات المكتبية ، وكذلك ألعاب الأطفال ، والسلع الغذائية.

سوق الجمعة

سمي بسوق الجمعة لأنه يقام كل أسبوع يوم الجمعة ، ويتجمع فيه الكثير من الباعة والمشترين ، ويوجد في منطقة الري بمحافظة الفروانية جنوب البلاد. ويبدأ السوق من صباح يوم الخميس ويستمر لمدة ثلاثة أيام وتنتهي مساء يوم السبت. كما أن سوق الجمعة هو جنة اقتصادية للفقراء وذوي الدخل المنخفض. يوجد به كل شيء تقريبًا من الملابس إلى الأجهزة الكهربائية. ولا يبيع هذا السوق المنتجات القديمة فحسب ، بل يبيع أيضًا منتجات جديدة باستمرار.

سوق الغربلي

سوق الغربلي هو أقدم سوق في الكويت. وقد سمي باسم الغربللي بسبب أنه يوجد العديد من أصحاب المحلات التجارية من عائلة الغربللي.

يقع سوق الغربلي بين سوق الصرافين و (شارع عبدالله السالم) ، ويتفرع من هذا السوق العديد من الأسواق القديمةمثل سوق الزل ، وسوق العرافين ، وسوق تاناكا ، وسوق القات ، وسوق السمك ، وسوق المقاصيص.وكان السوق في البداية به سقف مصنوع من جذوع وأوراق الشجر. لكن بعد ذلك أزيل هذا السقف ، وتم صنع سقف آخر مكانه ، مصنوعا من الصفيح. والسبب في ذلك الاستبدال أنه كان دائما ما تكثر حوادث الحريق في الجذوع وأوراق الشجر.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي حمل إجابة التساؤل عن أسواق الجملة التجارية في الكويت. كما نأمل أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.