أنواع المعكرونة التجارية

كتابة : أسماء نور
آخر تحديث : 23 أغسطس 2022
أنواع المعكرونة التجارية

أنواع المعكرونة التجارية؛ هناك حوالي 350 نوع من المعكرونة. وتعد المَعكرونة من أهم الأطعمة الشهيرة في العالم، حيث يتم استخدام المعكرونة في إعداد العديد من الأطباق المختلفة والمميزة. وهكذا قبل أن تبدأ في إعداد المكرونة عليك أن تعرف أولا وتحديد أفضل أَنواع المَعكرونة التِجارية.

أنواع المعكرونة التجارية

أََنواع المعكرونة التجارية؛ سنتعرف على أشهر أَنواعها وأشكالها المتنوعة. وهي كما يلي:

 السباغيتي

تحظى بشعبية كبيرة وهي على شرائط طويلة رفيعة. ويتم تقديمها مع الصلصات الخفيفة مثل الزيت النباتي والطماطم أو مع اللحوم والدجاج.

 باستا بيني

أحد أنواع المكرونة الشهيرة وتسمي بالمكرونة القلم وهذا النوع يكون على شكل أنبوب، ويمكن أن يتم تحضيرها مع أي نوع من الصلصات مثل الصلصة الحمراء، صلصة البشاميل، إلى جانب الدجاج البانيه وشرائح اللحم، وتصلح لأي أكلة

 لسان العصفور

من أنواع المعكرونة التجارية. وهي من الأطباق الشهيرة التي تكون على الموائد العربية هي عبارة عن معكرونة صغيرة لكن يتم طهيها كشوربة أو طاجن مع الخضار واللحوم. ويمكن أن تؤكل مثل الأرز.

 لازانيا

فهي شرائح مستوية، يوجد من أنواعها لا تحتاج سلقها لكي يتم طهيها. بل يتم تقديمها على هيئة طبقات متعددة مليئة باللحم المفروم وصلصة البشاميل

مكرونة الفيتوتشيني

شعبية جدا، أنها من أطول وأعرض أنواع المعكرونة. وعادة ما تقدم مع صلصة البشاميل ومع الأجبان المختلفة.

المعكرونة الحلزونية

من أنواع المعكرونة التجارية. حيث يتميز هذا النوع بشكل جميل، وهو مرن لمختلف الأطباق، وغالبا يتم تقديمه مع اللحوم والدجاج، ومع الصلصات السميكة، ويمكن تقديمه في عمل طبق سلطة التونة.

القواقع

فإنه يأخذ شكل خاص ومختلف، مما يجعلها محبوبة للجميع، ويمكن أن تقدم في العديد من الأطباق، وتقدم مع الخضار والتونة، مع أنواع مختلفة من الصلصات الخفيفة والكثيفة.

 الفراشات

فإنه يأخذ شكل مميز على شكل الفراشة ويتم تقديمها مع أنواع مختلفة من الصلصات إلى جانب الأطباق الأساسية المتنوعة من اللحوم والدجاج، ويفضل تناولها على الفور بعد الغليان دون إضافة أي شيء.

مكرونة الكانيلوني

هي أسطوانية الشكل، يتم حشوها بالعديد من حشوات مختلفة مثل حشو اللحم المفروم والخضار، ويفضل البعض بعمل العجين في المنزل من اللازانيا، وهناك البعض الأخر يفضل شرائها جاهزة

 معكرونة رافيولي

وهي مربعة الشكل، يتم حشوها بالجبن والسبانخ. كما يمكن حشوها بصلصة البشاميل والكريمة.

أنواع المعكرونة التجارية الايطالية

أنواع المعكرونة التجارية في إيطاليا. كما يلي:

  • Garofalo
  • Rummo
  • Divella
  • De Cecco
  • Barilla

أنواع المعكرونة التجارية في مصر

أما عن أَنواع المَعكرونة التِجارية في مصر فهي كما يلي:

الملكة ،حواء ،ايطاليانو، ستار ،ريجينا، سيفتي، أريجي ، كذلك المطبخ والضحى.

أنواع المعكرونة التجارية في السعودية

فيما تتمثل أنواع المعكرونة التجارية في السعودية بالتالي:

مكرونة بيرفيتو، مكرونة بيتوني مكرونة ،مكرونة قودي، مكرونة الوفرة، مكرونة بونيتا، مكرونة العلالي، مكرونة دافنشي، مكرونة نوبو ،مكرونة هالي

أنواع المعكرونة التجارية في الإمارات

كما تتمثل أَنواع المَعكرونة التِجارية في الإمارات بما يلي:

دوفيس فارم، باستاريكو، فيتوتشيني، ديفيلا، إيدن  باتشيلرز، كريمبلز، ماناراجي، سيبا، إينسلي، هيلبر، ديلوكس، إينر، بيتي كروكر، إينسلي، إيرث بالإنس، ماج شوت، شركة الدقيق والمخابز الكويتية، ثريا، أحمد فودز، مهران.

الخليجية، معكرونة الإمارات، أربيلا، باريلا بانزاني نابولونا  وبايونا، فيرجينيا، ديسوسو، سندس، لولو كارفور، باستا زارا، العلالي، رويال، ميرشانت جورمت، سان ماركو باستا إكسبريس، باستا رينا، مارافا، كواكر، فيلفيتا، كريمبلز، تاي تاي، جودي، رونزوني، كنور، كرافت، مالت جيلياتي، جامي أوليفر، هودجسون

وفي نهاية مقالنا ينبغي القول أن كل نوع من أنواع المعكرونة التجارية في أي دولة في العالم تتضمن جميع الأشكال المختلفة مثل السباغيتي والقلم والفراشات واللازانيا وغيرها من الأنواع الأخرى التي تفضلها. ويمكن تقديمها بعدة طرق مختلفة ومبدعة حيث لكل نوع من أَنواع وأشكال المَعكرونة لها طريقة خاصة لتحضيرها.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

19651 مشاهدة