تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى في قائمة أكبر الدول المنتجة للأجبان في العالم.

الولايات المتحدة الأمريكية من الدول المنتجة للأجبان

الجبن الأعلى إنتاجاً في الولايات المتحدة هو جبن ولاية “ويسكونسن“. تتبع كاليفورنيا ولاية ويسكونسن في إنتاج الجبن. يستخدم الجبن في المقام الأول في جميع المواد الغذائية في الدول الغربية وهو أحد العناصر الغذائية الأساسية. يعتمد العديد من المزارعين على إنتاج الجبن كوسيلة لكسب العيش. نوع الجبن الأكثر استهلاكاً في الولايات المتحدة هو جبن البارميزان وجبن الموزاريلا.

ألمانيا من الدول المنتجة للأجبان

يدخل الجبن في العديد من الأطباق والمأكولات الألمانية. “راوخكيسا” هو نوع الجبن الأكثر شعبية في ألمانيا. الأنواع الأخرى من الجبن الموجودة في ألمانيا هي “ألغور بيركيسا” و”بوتركيسا” و”كامبوزولا” و”زيغل”. يأتي معظم الجبن في ألمانيا من بافاريا، وأجزاء من مكلنبورغ ويست بوميرانيا. وفي شمال ألمانيا، تنتج ساكسونيا أنهالت بعض أصناف الجبن الشهيرة مثل “ويلسترمارش”.

فرنسا من الدول المنتجة للأجبان

إن فرنسا هي ثالث أكبر دولة منتجة للجبن في العالم. هناك أكثر من 450 نوعاً مختلفاً من الجبن الفرنسي الذي ينقسم أيضاً إلى أنواع أخرى من الجبن. على العموم، يمكنك الحصول على ما يصل إلى ألف نوع من الجبن في فرنسا. المناطق المنتجة للجبن في فرنسا هي شمال فرنسا، با دو كاليه، نورماندي، الشمبانيا، بورجوندي، رون ألب، بايز باسكي، والألزاس.

فرنسا من الدول المنتجة للأجبان

تحتل إيطاليا المرتبة الرابعة من حيث إنتاج الجبن. يمكن العثور على أفضل الجبن في العالم في إيطاليا، مثل جبن أسياجو، وجبنة فونتينا، وجبن جورجونزولا، وريكوتا، وموتزاريلا وجبن بارميجيانو ريجيانو.