أكبر الدول المنتجة للأجبان

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 22 مارس 2020
أكبر الدول المنتجة للأجبان

الولايات المتحدة الأمريكية:

تحتل الولايات المتحدة المرتبة الأولى في قائمة أكبر الدول المنتجة للأجبان في العالم. الجبن الأعلى إنتاجاً في الولايات المتحدة هو جبن ولاية “ويسكونسن”. تتبع كاليفورنيا ولاية ويسكونسن في إنتاج الجبن. يستخدم الجبن في المقام الأول في جميع المواد الغذائية في الدول الغربية وهو أحد العناصر الغذائية الأساسية. يعتمد العديد من المزارعين على إنتاج الجبن كوسيلة لكسب العيش. نوع الجبن الأكثر استهلاكاً في الولايات المتحدة هو جبن البارميزان وجبن الموزاريلا.

ألمانيا:

يدخل الجبن في العديد من الأطباق والمأكولات الألمانية. “راوخكيسا” هو نوع الجبن الأكثر شعبية في ألمانيا. الأنواع الأخرى من الجبن الموجودة في ألمانيا هي “ألغور بيركيسا” و”بوتركيسا” و”كامبوزولا” و”زيغل”. يأتي معظم الجبن في ألمانيا من بافاريا، وأجزاء من مكلنبورغ ويست بوميرانيا. وفي شمال ألمانيا، تنتج ساكسونيا أنهالت بعض أصناف الجبن الشهيرة مثل “ويلسترمارش”.

فرنسا:

إن فرنسا هي ثالث أكبر دولة منتجة للجبن في العالم. هناك أكثر من 450 نوعاً مختلفاً من الجبن الفرنسي الذي ينقسم أيضاً إلى أنواع أخرى من الجبن. على العموم، يمكنك الحصول على ما يصل إلى ألف نوع من الجبن في فرنسا. المناطق المنتجة للجبن في فرنسا هي شمال فرنسا، با دو كاليه، نورماندي، الشمبانيا، بورجوندي، رون ألب، بايز باسكي، والألزاس.

إيطاليا:

تحتل إيطاليا المرتبة الرابعة من حيث إنتاج الجبن. يمكن العثور على أفضل الجبن في العالم في إيطاليا، مثل جبن أسياجو، وجبنة فونتينا، وجبن جورجونزولا، وريكوتا، وموتزاريلا وجبن بارميجيانو ريجيانو.

فيديو توضيحي من قناة تجارتنا

2068 مشاهدة
التالي
أفضل المواقع لفرص العمل لذوي الاحتياجات الخاصة
السابق
كيف تعد خطة ميزانية للمشروع