ماذا يقدم سوق الشارقة من تنوع الحيوانات الأليفة

كتابة: مصطفى جمال - آخر تحديث: 5 أكتوبر 2020
ماذا يقدم سوق الشارقة من تنوع الحيوانات الأليفة

سوق الشارقة للحيوانات والطيور الأليفة في الإمارات

إفتتح سوق الشارقة للطيور رسمياً في منطقة الجبيل عام 1996، لبيع مجموعة متنوعة من الطيور والماشية. يعتبر سوق الشارقة من أشهر المعالم السياحية في الإمارات لإحتوائه على طيور غريبة بألوان رائعة تسحر العنين عند النظر إليها.

وينتشر غناء العصافير بإنسجام، ويتخلل الصدى المكان كله، مما يجعل الزائرين يبدون وكأنهم يستمعون إلى أجمل المقطوعات الموسيقية الفريدة.

موقع سوق الطيور الشارقة

يقع مقر سوق الطيور بالشارقة في منطقة حيوية، حيث يقع في منطقة الجبيل القريبة من منطقة الكورنيش. تبعد منطقة الجبيل دقيقة واحدة فقط من طريق الكورنيش، ويمكنك الوصول إلي سوق الشارقة بوسيلة نقل عام، لأن محطة حافلات الجبيل على بعد دقيقتين فقط من السوق.

أنواع الحيوانات والطيور التي يعرضها سوق الشارقة

تتميز الطيور في سوق الشارقة بألوانها الفريدة من نوعها، وتستورد أغلب الطيور من الخارج، ويضم السوق أيضا أنواع كثيرة من الماشية المستوردة. حيث يقوموا التجار دائما بإستيراد المواشي وأغلي أنواع الطيور من دول أوروبية وعربية، ولذلك يجد الهواة أندر أنواع الطيور في سوق الشارقة، ويعرض السوق العديد من أنواع الطيور، مثل:

طائر الكوكتيل

طيور الحب

الحسون

طائر كناري

طيور الزينة

الحمام

كما يعرض العديد من الببغاوات للبيع، مثل ببغاء كاسكو، وغيره من أنواع الببغاوات. يرى الأطفال أن هذا السوق هو عالم مليء بالمفاجآت لأنه يعرّفهم على أنواع حيوانية جديدة. يمكن تصنيف السوق على أنه حديقة حيوانات لأنه يعتبر مكان سياحي، ويأتي إليه الزوار من كل مكان لرؤية العديد من أنواع الطيور، وسلالات الكلاب، والقطط، والأرانب أيضا.

بالإضافة إلى الأسماك المتنوعة التي تزين أحواضها الضخمة ممرات السوق، نظرا لضمها أنواع فريدة من الأسماك الملونة بألوان أكثر من رائعة تلفت النظر إليها ومن أمثلتها:

السمكة الذهبية

السمكة الزرقاء

أسماك السيكلد

دسكاس

الأسماك المفترسة مثل سمكة النمر

كما يضم السوق نحو 52 محلاً لبيع المواشي كالأغنام، والأبقار، وكذلك الخيول، والحمير. تهتم بعض العائلات بشراء المواشي للتربية أو من أجل ذبحها، ويسمح مسلخ البلدية بذبح المواشي هناك، إذا كان يرغب الزائر في ذبح ماشيته في السوق.

أسعار الطيور والمواشي في سوق الشارقة

أسعار الطيور في سوق الشارقة معقولة ومنخفضة مقارنة بأسواق الحيوانات الأخرى. يوفر السوق خيارات وأسعار مختلفة حسب أنواع وفصائل الطيور.

كما تختلف أسعار الماشية أيضًا حسب بلد المنشأ، حيث يتم إستيرادها من أستراليا، ونيوزيلندا، وهولندا، والصومال، وباكستان، والهند، وإيران، والسودان، وجيبوتي.

أوقات عمل سوق الشارقة

يفتح سوق الطيور في الشارقة أبوابه يوميًا من الساعة 9 صباحًا حتى الساعة 10 مساءً، ما عدا الجمعة ساعات

العمل فيه تبدأ من 1 ظهرا حتي 10 مساءا.

خلال عيد الأضحى، تمد بلدية الشارقة ساعات عمل سوق الطيور بالشارقة، حيث يفتتح السوق على مدار الساعة

طوال أيام الأسبوع، مما يسهل على الزوار الذين يرغبون في إقامة الشعائر الدينية، ولتجنب الإزدحام في أيام العيد.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

218 مشاهدة
التالي
كيف ابدأ مشروع معمل حلويات ومعجنات من المنزل
السابق
شرح مصطلحات البورصة وتعريفها