أشياء يجب أن تعرفها عن لوائح التجارة الخارجية

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 20 مايو 2020
أشياء يجب أن تعرفها عن لوائح التجارة الخارجية

إن التجارة الدولية هي عالم معقد مليء بالسياسات التفصيلية والمصطلحات المختلفة. إذا تم سؤالك عن ماهية الموزع، فهل يمكنك الإجابة عن ذلك؟ ماذا عن ماهية الصادرات المحلية؟ إذا كنت متردداً في الإجابة، وتريد أن تبدأ بالاستيراد والتصدير، فأنت بحاجة إلى تعلم المزيد من الأمور حول لوائح التجارة الخارجية. فيما يلي بعض التعريفات الرئيسية، إلى جانب كيفية ارتباطها بعملك:

من هو الموزع؟

وفقاً للوائح التجارة الخارجية، فإن الموزع هو وكيل يبيع مباشرة من المورد و يحتفظ بمخزون لمنتجات المورد. تعقد الشركة المصنعة والموزع اتفاقية تحدد شروط العلاقة، مثل التصنيع والتوزيع والملكية والمدة والسعر والحقوق الفكرية، على سبيل المثال. يعتبر الموزعون ضروريين للوصول بالمنتج إلى السوق.

ما هي رسوم الاستيراد؟

رسوم الاستيراد هي رسوم مفروضة على استيراد البضائع. تستند الرسوم عموماً على قيمة البضائع أو على مجموعة من العوامل أخرى مثل الوزن أو الكمية. ليس من السهل دائماً معرفة نوع الرسوم وتصنيف البضائع التي ستفرض عليها الرسوم، ولكن يمكن الدخول إلى المواقع الرسمية للدولة التي تعيش فيها للحصول على المزيد من التفاصيل.

ما هي الصادرات المحلية؟

إن الصادرات المحلية هي سلع يتم زراعتها أو إنتاجها أو تصنيعها في الدولة ذاتها. ولكن هذا المصطلح ينطبق أيضاً على السلع من خارج البلاد التي تم التعديل عليها بطريقة ما في الدولة. في الأساس، إذا تم تحسين قيمة البضائع من خلال المزيد من المعالجة أو التصنيع في البلاد، فيمكن أن يعتبر ذلك تصديراً محلياً.

ما هي مصطلحات التجارة الدولية؟

يجب أن يوافق المستوردون والمصدرون مسبقاً على أدوارهم وشروط وأحكام وتعريفات البيع المتفق عليه فيما بينهم. يجب على المشتري والبائع

من المسؤول عن كل كل خطة من خطوات نقل البضاعة (على سبيل المثال، التكاليف والمسؤولية عن تلف البضاعة).

هنا يأتي دور مصطلحات التجارة الدولة التي تسهل هذه العملية وتسهل عملية الاتفاق بين الأطراف.

لماذا من المهم معرفة هذه المصطلحات؟

لأنه كلما زادت معرفتك، زادت فرصتك في النجاح وفي تقليل

أي سوء تفاهم عند التفاوض مع العملاء والموردين الأجانب. يجب عدم التخلي عن

أي ميزة تنافسية قد تنتج عن نقص المعرفة بهذه الأمور التجارية.

519 مشاهدة
التالي
ما هي العوامل التي تؤثر على سلوك المستهلك
السابق
تعرف على بعض رسوم الشحن المختلفة