كيف تظهر امتنانك إلى زبائنك

كتابة: عبد الرحمن الحيدر - آخر تحديث: 11 فبراير 2020
كيف تظهر امتنانك إلى زبائنك

ما هي الطرق التي يمكنك من خلالها إظهار الامتنان لعملائك؟

قدم عروضاً في مختلف المواسم

يمكنك منح خصومات كبيرة في بعض المواسم أو تقديم منتجات مجانية أو بطاقات هدايا بين الحين والآخر. يمكنك بدء مسابقات على صفحاتك على وسائل التواصل الاجتماعي وتقديم هدايا للفائزين، فهذا يشعر زبائنك بالامتنان اتجاه شركتك.

شارك منتجاتك الجديدة مع زبائنك في وقت مبكر

عندما تختبر منتجاً جديداً وهو في مرحلته النهائية قبل طرحه في السوق، حاول مشاركة هذا المنتج مع العملاء الحاليين. وعند إطلاق المنتج، قدم دائماً خصماً للعملاء الذين شاركوا في مرحلة اختبار المنتج. إن إشراك الزبائن في عملية تقييم المنتج قبل طرحه في السوق ومن ثم منحهم خصومات تجعلهم يشعرون بالتقدير اتجاه شركتك، لأنك تهتم بآرائهم وتقوم باختباروتحسين منتجاتك لإرضائهم.

فاجئ زبائنك بعبارات جميلة في المناسبات

في المناسبات الدينية أو المناسبات الخاصة، أرسل رسائل قصيرة عبر الهاتف النقال أو البريد الإلكتروني لتهنئتهم بهذه المناسبات. هذا من شأنه أن يبني علاقات متينة مع الزبائن ويجعلهم يشعرون بالانتماء إلى شركتك.

اشكر زبائنك كل يوم

أظهر موقفاً صغيراً من الامتنان إلى زبائنك عند تعاملك معهم. يمكن أن يكون ذلك من خلال إنهاء مكالمة خدمة العملاء بعبارة مثل “شكرأ على تعاملكم معناً”، أو “نأمل أن نكون عند حسن ظنكم”. فهذا يشعر الزبائن بأنهم أشخاص ذو قيمة بالنسبة للشركة، وليسوا مجرد أشخاص عابرين.

أرسل استبيانات لتقييم منتجاتك

عندما تمنح الزبون فرصةً لإبداء رأيه حول منتجاتك، فإن هذا يشعره بالامتنان، لأنك لا تبيع المنتجات فحسب، بل تسعى جاهداً إلى تطويرها من خلال معرفة احتياجات زبائنك.

اقراء المقالة باللغة اخرى : English

1014 مشاهدة
التالي
كيف تجذب زبائن جديدة إلى متجرك الإلكتروني
السابق
أهم الاختيارات لجعل عملك التجاري أكثر نجاحاً