كيف تعمل بوتات TRX الرقمية

آخر تحديث : 10 أبريل 2021
كيف تعمل بوتات TRX الرقمية

خلال السنوات الأخيرة شهد سوق العملات الرقميّة المشفّرة نجاحًا أخّاذًا ممزوجًا بظهور عملات رقميّة جديدة وتطوّرها، لتأخذ مكانًا هامًا في عالم الاقتصاد الإلكتروني، وتعدّ عملة TRX الرقمية من العملات الجديدة نسبيًا في هذا المجال. لذلك دعنا نأخذك بجولة تعريفة خاصة بهذه العملة، وطرق عمل بوتات TRX الرقمية.

تعريف بعملة TRX الرقمية

تأسست شركة TRX(Tron) عام 2017 من قبل مؤسسة “Tron” غير الربحيّة التابعة لرجل الأعمال “Juston Sun”. كان الهدف من إنشاء TRX ترفيهي ومجانيّ. لكن في غضون سنوات قليلة تحوّلت لواحدة من أشهر العملات الرقميّة في العالم، وحافظت على مكانها في المقدّمة لفترة طويلة. لذلك أثارت الجدل في عالم السوق الإلكتروني لوقتٍ طويل. كما أنها متواجدة على الكثير من منصات التداول، نذكر منها:

  • Binance.
  • HitBTC.
  • Gate.io.
  • Mercatox.
  • EtherDelta.
  • Liqui.

ميّزات عملة TRX الرقمية

  • يتميز نظام عملة TRX بأنه نظام مجاني لا مركزي متعدد المحتويات، حيث يمكن للفرد نشر وتخزين صور، وتسجيلات صوتية، ومقاطع فيديو وغيرها.
  • يمكن للمستثمر أن يحصل على عملة TRXعند نشر البيانات الخاصة به. بالتالي يشعر بحافز اقتصادي، ممّا يدعم شركة الترون نفسها.
  • يتيح التداول بهذه العملة للمستثمر خيارات عديدة، حيث يمكنه الاستفادة من العروض الأولية ICO للعملة، ومن التطوير المستمر للبيانات عند شراء العملة.
  • تتيح منصات تبادل عملة TRX العديد من التطبيقات المتنوّعة مثل التنبؤ بالطقس، وبعض الألعاب الخاصة وغيرها.
  • يمكن للمستثمر تقوية حسابه وتأمينه من خلال (TRON POWER). وهو بذلك سوف يحظى بعدّة ميّزات إضافية مثل الاحتفاظ بوحدات ترون في حسابه لمدة معينة.
  شرح منصة بيتكوين ديجيتال Digital Bitcoin

تعريف بوتات التداول

هي عبارة عن برمجيّات تستخدم في عمليات التداول الرقميّة، يمكن الاعتماد عليها من قبل الأسواق الرقميّة المختلفة مثل العملات الرقميّة المشفرة وسوق السلع والأسهم.
تتنوّع بوتات التداول من حيث قدراتها، فمنها ما يهتمّ بتحليل السوق فقط، ومنها ما يقوم بعمليات تبادل بسيطة. إلا أنه يوجد بعضها يتعدّى هذا ليتمكن من القيام بعمليات التبادل كاملة، ممّا يُعطيه أهميّة وطلب كبيرين. ولكن من ناحيةٍ أخرى الرسوم العالية التي تفرضها هذه الأنواع تجعل منها مخصصة لفئة قليلة من المستثمرين. كما تعتمد هذه البوتات على معلومات ومؤشّرات محدّدة ودقيقة، لتتمكّن من خلق صورة متكاملة للوضع الحالي للسوق، وبالتالي تنفّذ المعاملات بصورة تلقائية من قبل المستثمر.

ظهور بوتات التداول الرقمية وأهميتها

كانت الأسس العامّة المتّبعة للربح في مجال العملات الرقميّة مبهمة في الفترة الأولى من ظهوره، حيث كان العمل التقني الوحيد في هذا المجال هو أتمتة الطلبات في البورصة. لكن بدأ الاهتمام بتشكيل برامج تساعد المستثمرين بعد فهم الآلية العامّة للربح والخسارة. لهذا طوّر “Deep Trade Boot” مجموعة من أدوات الذكاء الصنعي المعقّدة، وأدوات لمعالجة البيانات الضخمة التي تتيح استكشاف الاحتمالات الممكنة من العمليات المتبعة.

وتأتي أهميّة بوتات التداول الأساسية من تواجدها الدائم، حيث من الممكن أن يخسر المستثمر مبالغًا كبيرةً في حال عدم تواجده الفوري ليجد الحلول للأزمات المختلفة. فكان وجود البوتات هو الحل الذهبيّ للمستثمرين لتعمل على إيجاد الحل الأمثل في الوقت المناسب.

آلية عمل بوتات تداول TRX الرقمية

تقوم هذه البوتات بالتداول من خلال مجموعة من الخوارزميات والعمليات الرياضية البسيطة التي توضع من قبل مطوّرين محترفين، حيث يجب أن يكون على دراية كافية بالسوق، والآليّات التي يتغيّر بها وأسباب هذه التغيّرات.
تبدأ الآلية المتّبعة في عملية تعدين TRX بتنزيل بعض برامج GPU مثل “Claymore’s Daul Ethereum Miner”. ومن ثم القيام بالخطوات الآتية:

  1. فتح ملف الدفعات “start_only_eth”.
  2. الانتقال إلى train_mining.com، ثمّ نسخ خوارزمية إيثاش.
  3. تمييز النص الموجود في المستند النصّي المكتوب بالشكل “eth-eu1.nanopool.org:9999″، واستبداله بعنوان الاستلام.
  4. والآن ستحتاج لعنوان Tron الخاص بك، بعد ذلك الانتقال إلى المحفظة، ونسخ عنوان الاستلام ثمّ لصقه في مكان ظهور “عنوان المحفظة”، وكتابة “allpools 1”.
  5. في النهاية إغلاق جميع الملفات النصيّة وبدء التشغيل، عندها ستجد بعض الرسائل الدالة على المشاركات.
  ترتيب اغلى العملات في العالم 2021

إمكانية نجاح عمل بوتات تداول عملة TRX الرقمية

تعمل بوتات التداول عن طريق الاستفادة من التأخير الذي تستغرقه الأسعار للتحديث في المنصات جميعها، حيث يمكن اعتبارها محلل سريع للسوق ومتغيراته. بالرغم من أن تطبيقات وتقنيّات الذكاء الصنعي في تطوّر وتقدّم دائم، ولكن حتى الآن لا نستطيع أن نتيقن من نجاحها. كما أن الاعتماد الكلّي عليها قد يعرّضك للخطر، حيث لم تثبت الأبحاث والتجارب وجود بوت تداول قادر على القيام بجميع العمليات بطريقة جيّدة. أي نستطيع القول إن التعامل مع بوتات التداول ضرورة ملحّة عند المستثمرين. لكنّ سيطرة البوت على العمل كاملًا غالبًا ما تودي بالمستثمر للإفلاس الحتمي.

في الختام نستطيع القول إن عملة TRX الرقمية قد حافظت على مكانتها في المقدّمة بين العملات الرقمية. وأن بوتات التداول ضرورة ملحّة لمستقبل جديد في العملات الرقميّة، لذلك لا بد لك من تكوين معرفة بكيفية عملها إذ كنت من المهتمين في الدخول بعالم الاقتصاد الالكتروني.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

221 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *