عند زيارة بوتان من المهم معرفة أشهر سوبر ماركت في بوتان وعناوين السوبر ماركت في بوتان، فقد أصبح التسوق في بوتان هو الاتجاه الحديث حيث يخزن السياح أشياء ثمينة ويأخذون معهم إلى المنزل جزءًا من بوتان

سنقدم لكم على موقع تجارتنا أشهر سوبر ماركت في بوتان وعناوين السوبر ماركت في بوتان ولمحة عن هذا البلد الآسيوي الصغير المغلق في منطقة جبال الهيمالايا المهيبة، بالإضافة إلى أفضل ما يمكن للسياح شراؤه في بوتان.

مملكة بوتان

معروفة رسميًا باسم مملكة بوتان وهي بلد غير ساحلي في جبال الهيمالايا الشرقية و يبلغ عدد سكان البلاد أكثر من 754000 وإقليم مساحته 38394 كيلومترًا مربعًا والذي يحتل المرتبة 133 من حيث مساحة الأرض وبوتان هي ملكية دستورية مع بوذية الماهايانا كدين للدولة.

جغرافية بوتان

تحدها الصين من الشمال والهند من الجنوب. تقع نيبال وبنغلاديش على مقربة من بوتان لكنهما لا تشتركان في حدود برية.

جبال الهيمالايا الفرعية في الشمال ترتفع من سهول البلاد شبه الاستوائية الخصبة في الجنوب.وفي جبال الهيمالايا البوتانية حيث توجد قمم أعلى من 7000 متر فوق مستوى سطح البحر وتعتبر جانجخار بوينسم أعلى قمة في بوتان وقد تكون أيضًا أعلى جبل غير متسلق في العالم وتتميز الحياة البرية في بوتان بتنوعها، بما في ذلك جبال الهيمالايا تاكين وأكبر مدينة في بوتان هي العاصمة تيمفو.

خيارات التسوق في بوتان

يشتهر البوتانيون بثقافتهم وتراثهم الثريين وتعطي الدولة الأولوية لسعادة الناس و مع هذا الموقف الإيجابي ترحب بوتان بالسياح ولديها الكثير لتقدمه من حيث الغابات الطبيعية والمهرجانات والمغامرات والأديرة الروحية ومن أفضل التذكارات التي يمكن للسائح أخذه معه إلى منزله

  • المنسوجات: تشتهر بوتان بمنسوجاتها في جميع أنحاء العالم. يتم نسج بعض أجمل الشالات والأوشحة في هذا البلد. معظمها منسوج يدويًا من القطن الخام والحرير.
  • اللوحات المحلية أو Thangkas: هو عمل فني بوتاني محلي ويعتبر مقدسًا بين السكان المحليين. تعني كلمة Thangka ملفوفة وهي لوحات التمرير.

وهذة اللوحات مصنوعة بألوان خلفية مختلفة وعادة ما تكون مطبوعة أو مطرزة و يتم رسمها على القماش أو الحرير.

  • الحرف اليدوية: تشمل الحرف البوتانية عناصر مثل المزهريات المزخرفة والتعليق على الحائط والتماثيل والحقائب وكذلك منتجات الخيزران والورق. تمثل هذه الحرف اليدوية التراث الثقافي للمجتمع البوتاني.
  • المكونات الغذائية المحلية: من الأشياء التي يمكن شراؤها من بوتان هي المكونات المحلية الطازجة التي تُستخدم كثيرًا في مطبخهم من الانتاج الزراعي المحلي ويتم تصنيف عناصر مثل مسحوق الفلفل الحار وأوراق الشاي والمعكرونة والأرز بين عشاق الطعام.
  • الطوابع البريدية: تُعرف بوتان باسم جنة هواة الطوابع وهي الوجهة التي يحلم بها الشخص الذي يجمع الطوابع البريدية من جميع أنحاء العالم.

مكتب بريد بوتان

يشتهر مكتب بريد بوتان بإنشاء طوابع ذات أنماط فريدة وألوان نابضة بالحياة.

  • التماثيل البوذية: البوذية هي طريقة حياة في بوتان. يفتخر البوتانيون بثقافتهم وتراثهم البوذي. هناك الكثير من الأديرة القديمة التي بها تماثيل بوذا المهيبة.
  • المنتجات الخشبية: يعتمد الاقتصاد البوتاني إلى حد كبير على السياحة وبيع المنتجات التقليدية. من الأشياء التي تحظى بشعبية بين السياح المنتجات الخشبية ويعتبر Dappa عبارة عن وعاء خشبي هو العنصر الأكثر شيوعًا المنحوت من الخشب.
  • المجوهرات: تشتهر بوتان بخرز الهيمالايا أو حبات دزي. يُعتقد أن هذه الخرزات تم إنشاؤها بواسطة الآلهة للقضاء على الشر، وبالتالي، فإنها تجلب الإيجابية.
  • الملابس والاكسسوارات.
  • منتجات التأمل: يكمن سر مؤشر السعادة الإجمالي لبوتان في التأمل. يؤمن شعب بوتان بالتأمل بقوة ويروج له كجزء من ثقافتهم الغنية.

أشهر سوبر ماركت في بوتان وعناوين السوبر ماركت في بوتان

هناك العديد من منتجات التأمل في بوتان مثل أعواد البخور وأعلام الصلاة وسبحة الصلاة وأجراس الصلاة وأيضا التماثيل المصنوعة من الراتنج وغير ذلك الكثير وسنستعرض أشهر محلات الباقلة وبيع هذه المنتجات أدناه

سوبر ماركت Druk Garden في بوتان

متجر صغير حيث يبيع الخضروات الطازجة والفواكه ومنتجات الألبان وأيضا جميع أنواع المواد العضوية المجففة والبقالة.

عنوان سوبر ماركت Druk Garden في بوتان

Changzamto, below JDWNR Hospital 11001 ‏تيمفو‏، ‏بوتان‏

الموقع الالكتروني: “من هنا”.

سوبر ماركت Tashi wangdi shop grocery store في بوتان

سوبر ماركت مميز في تيمفو ويبيع كافة مستلزمات المنزل بالإضافة إلى الخضار الطازجة وأيضا يوفر المتجر خدمة التوصيل إلى المنازل.

عنوان سوبر ماركت Tashi wangdi shop grocery store في بوتان

Bàpi Lam, Thimphu, Bhutan

الموقع الالكتروني: “من هنا“.

سوبر ماركت Jigme mart في بوتان

متجر كبير مؤلف من ثلاثة طوابق و يحتوي المتجر على كافة أنواع الأغذية الطازجة والمجمدة وبالإضافة إلى قسم للألبسة والإلكترونيات.

عنوان سوبر ماركت Jigme mart في بوتان

Babesa-Thimphu Expressway, Thimphu, Bhutan

الموقع الالكتروني: “من هنا“.

سوبر ماركت Yarkay Central Mall في بوتان

أحد أفضل مراكز التسوق في بوتان التي تمنح أفضل تجربة تسوق في بوتان.

ويمكن العثور على بعض الأشياء الرائعة هنا لأن لديهم أشياء كثيرة من الصين ونيبال وبانكوك وبنغلاديش ويتم استيراد هذه المنتجات من هذه الأماكن ويمكن الحصول على العديد من الهدايا الراقية و لديهم أيضًا العديد من المنتجات الحرفية.

عنوان سوبر ماركت Yarkay Central Mall في بوتان

Norzin Lam, Thimphu, Bhutan

ختاماً نكون قدمنا لكم على موقع تجارتنا أشهر سوبر ماركت في بوتان وعناوين السوبر ماركت في بوتان ولمحة عن بوتان بالإضافة إلى أفضل ما يمكن للسياح شراؤه في بوتان وبالتأكيد هناك المزيد من العلومات عن دول اخرى فتابعوني ولكم تحياتي