يعتبر موقع أمازون أحد أهم وأكبر متاجر البيع بالتجزئة عن طريق الإنترنت. فإذا كنت تريد عرض منتجاتك عبر هذا الموقع وتسأل كيف تعرض منتجاتك على أمازون في العراق؟ يمكنك ذلك وبأسلوب سهل وبسيط دون أي تعقيدات. حيث كل ما عليك هو اتباع الخطوات التي سنتحدث عنها ضمن مقالنا.

كما يعتبر موقع أمازون هو أحد المتاجر الإلكترونية التي يمكنك من خلاله عرض منتجاتك وتقديمها للبيع وتحقيق الكثير من الأرباح. لكن في المقابل عليك بالاهتمام ببعض الأمور التي تساعدك في جذب العملاء. والتي يعتبر من أهمها عرض طرق شحن سهلة وسريعة كذلك تأمين طرق مناسبة لإتمام عمليات الدفع. بالإضافة إلى الاهتمام بالصورة التي تدل على المنتج وتقدمه بطريقة جذابة وتعرض تفاصيله. بالإضافة إلى عرض الإعلانات والدفع عن طريق النقرة الواحدة وكذلك تقديم العروض والهدايا. الأمر الذي يدفع بأمازون لعرض منتجك في صفحته الأولى. كل ذلك أمور قد تساعدك في أن يصبح منتجك أحد أهم المنتجات المعروضة على موقع أمازون وفي الصفحة الأولى من الموقع.

 كيف تعرض منتجاتك على أمازن في العراق

يمكنك عرض منتجاتك على أمازون في العراق من خلال اتباعك للخطوات التالية:

إعداد حساب البائع لعرض منتجاتك على أمازون في العراق

وهنا لا بد من التفريق بين حساب البائع وإنشاء متجر للعمل بالتجارة الإلكترونية. حيث يكون حساب البائع مكونًا إما من حساب البائع المزدوج أو حساب البائع المحترف. وبالتالي لتتمكن من عرض منتجاتك في حساب البائع على موقع أمازون عليك بإتباع كل من الخطوات التالية:

  1. عليك في البداية النقر على “حسابك” ليظهر مجموعة من الخيارات عبر صفحة أمازون الرئيسية. ويكون هذا الخيار موجودًا تحت اسم صاحب الحساب في يمين الصفحة وأعلاها.
  2. وبعد ذلك عليك بالنقر على “حسابك كبائع” الموجود في أعلى قائمة العمود الأيمن للصفحة أمازون.
  3. ثم يجب النقر على خيار “البدء بالبيع” لتظهر صفحة جديدة عليك بالنقر على نوع البائع وهو “بائع شخصي” أو “بائع محترف”. حيث أن البائع الشخصي لا يدفع رسومًا أو عمولات. على عكس البائع المحترف حيث يستخدم هذا الحساب الأشخاص الذين لديهم مخازن كبيرة ويحاولون عرض منتجاتهم من خلال الموقع.
  4. بعد الانتهاء من كتابة جميع معلومات حساب بائع أمازون ستظهر صفحة جديدة. عليك من خلالها إدخال معلومات عن البطاقة الائتمانية، واسم البائع، ومهنتك، وعنوان إرسال الفواتير.
  5. ثم عليك إدخال رقم هاتفك والتأكيد عليه وبعد ذلك النقر على “اتصل الآن” ليصل إلى رقم هاتفك كود مكون من أربعة أرقام عليك بإدخاله.
  6. وفي النهاية تنقر على “سجل واستمر” تنتظر فترةً قصيرةً ثم يصبح لديك حساب كبائع على أمازون.

إنشاء قائمة للمنتجات المراد عرضها على أمازون في العراق

عليك لعرض منتجاتك على أمازون في العراق. فبالإضافة إلى حساب البائع عليك أن تنشئ قائمة للمنتجات التي تريد عرضها على موقع أمازون حيث عليك إجراء الخطوات التالية:

التسجيل على حسابك لعرض منتجاتك على أمازون في العراق

إن لم تتمكن من إنشاء حساب على موقع أمازون وتريد عرض منتجاتك على الموقع انتقل إلى “صفحة التسجيل”. حيث عليك بكتابة البريد الإلكتروني الذي ستتعامل من خلاله على الموقع. كما عليك بالنقر على “لا” وهي التي تدل على كلمات المرور الممكنة. وبعد ذلك يجب أن تنقر على “إرسال” ثم تظهر صفحة جديدة عليك بإدخال اسمك وبريدك الإلكتروني وكلمة المرور التي ستستخدمها على الموقع. بالإضافة إلى إدخال عنوانك بالتفصيل حيث أن هذه الأمور تحتاج لبعض الوقت حتى تنتهي وقد تستغرق عدة دقائق.

عرض المنتجات على أمازون في العراق

وهنا عليك بالبحث عبر بيانات أمازون ثم تختار الفئة المناسبة والتي تتشابه مع المنتج الذي تعرضه. ويكون ذلك من خلال كتابة “اسم المنتج ” وبعد ذلك تبدأ بالبحث عن “رمز المنتج المعياري” أو “الرقم التعريفي لأمازون”. والغرض من هذا إيجاد عناصر تتطابق مع منتجك المراد عرضه. وبالتالي يتعرف العملاء على ما يريدون شراءه وقد تجد من بعض العملاء مجموعةً من الآراء السلبية. إذ لا يجب أن تؤثر هذه الآراء على عرضك للمنتج فقد يكون السبب في ذلك هو ضعف الخدمة. كما يقدم أمازون قائمةً بمجموعة المنتجات التي اشتريتها عبر أمازون حيث يمكنك اختيار أي من هذه العناصر من القائمة وإعادة بيعها مرة أخرى. وعند إيجاد المنتج انقر على “بيع أشيائك هنا”.

اختر حالة منتجك المراد عرضه على أمازون في العراق

ويكون ذلك بالنقر على حالة المنتج الموجودة في قائمة “الأنواع المختلفة لحالة المنتج”. حيث يمكنك من خلاله أن تحدد نوع المنتج إذا كان “مستعمل” أو “جديد” أو “قابل للاقتناء”. حيث أن “قابل للاقتناء” هي عبارة عن عرض منتجات مستعملة ويمكن اقتناءها فكثير من العملاء يفضلون المستخدم من قبل للتأكد من جودته وأنه مجرب. وعند عرضك للمنتجات تحت بند “قابل للاقتناء” ستجد مجموعةً من الطلبات والشروط عليك بالالتزام بها.

تحديد وصف جيد لحالة المنتج المراد عرضه على أمازون في العراق

وعندما تظهر صفحة “تحديد وصف المنتج” عليك بإدخال جميع تفاصيل المنتج والمعلومات المتعلقة فيه. حيث يمكنك من هذه الصفحة أن تعرض لعملائك كل التفاصيل غير الواضحة عندما قدمت المنتج على شركة أمازون. حيث يمكنك إدخال تفاصيل مثل:

  • أن المنتج غير موجود ضمن صندوق أو أنه غير ملفوف.
  • كذلك تؤكد وجود كتيب التعليمات أو عدم وجوده.
  • أو إن كان قد تعرض لأي خدوش أو كسور من قبل.

تحديد السعر وكمية المنتج الموجودة والمراد عرضها على أمازون في العراق

يفضل عند إضافة سعر المنتج المعروض أن يكون السعر أقل من الأسعار التي يعرضها موقع أمازون. وذلك لينافس المنتجات المشابهة له حيث عليك أن تضمن الربح من عرضك للمنتج حتى ولو كان بسيطًا. أما بالنسبة للكمية فإذا كنت قد حددت سابقًا البائع الشخصي يمكنك أن تحدد أي كمية تريد حتى ولو كانت “1”.

اختيار طريقة الشحن المناسبة لعرض المنتجات على أمازون في العراق

حيث يمكنك من خلال قسم الشحن أن تتمكن من الشحن للعديد من الدول المختلفة عن طريق مجموعة مختلفة من الوسائل. كما من الممكن أن تجري عملية الشحن السريع لكن سيؤدي ذلك إلى مسؤوليات أخرى تترتب على هذه الطريقة من الشحن. لهذا ننصح من يعمل كبائع شخصي بالشحن للمدينة بدلًا من الشحن السريع.

النقر على الإرسال ليجري عرض المنتجات على أمازون في العراق

حيث يمكنك عند النقر على إرسال من نشر المنتج ووضعه للبيع على موقع أمازون. حيث يجب عليك إنشاء حساب للبائع إن كنت لم تشترك فيه بعد. وبعد ذلك عليك بإرسال قائمة المنتجات ليجري عرضها على أمازون. وهكذا تكون انتهيت من عرض المنتجات على أمازون. حيث يجب الانتظار حتى يجري بيع المنتج ومن ثم تحقيق الأرباح.

وفي الختام نكون بينا كيف تعرض منتجاتك على أمازون في العراق بكل خطواتها. فإن كان لديك منتج وتريد عرضه على أحد المواقع على الإنترنت فإننا ننصحك بأمازون باعتباره أحد أهم المواقع المشهورة والموثوقة بمنتجاتها.