كيف تتجنب فشل المشاريع الناشئة

آخر تحديث : 27 نوفمبر 2020
كيف تتجنب فشل المشاريع الناشئة

أسباب فشل المشاريع الناشئة

إذا كنت قد بدأت نشاطًا تجاريًا وفشلت ، فقد تشعر بالفزع حيال ضياع الوقت والجهد. و المال , في الواقع ، ربما تكون تشعر بنقص الحافز ، والكسل ، والشراكة مع الأشخاص الخطأ ، وما إلى ذلك. إلى جانب الإضرار بتقديرك لذاتك ، فإن هذا النوع من التفكير أيضًا يخطئ الهدف. أنت تفكر فقط في الأشياء التي تعرفها.

ما الذي لم تكن تعرفه عن فشل المشاريع الناشئة؟

بعبارة أخرى ، ربما لم يكن لفشلك علاقة تذكر بالأشياء التي تعتقد أنها حدثت بشكل خاطئ. إن التعلم من أخطاء عملك لا يقتصر فقط على سرد جميع الأشياء الواضحة التي ارتكبتها بشكل خاطئ ؛ كما يتضمن أيضًا اكتشاف ما فشلت في تعلمه في المقام الأول.

إذا كنت تريد المحاولة مرة أخرى ، فيجب أن تكون واضحًا بشأن سبب فشلك. عادة ما يكون له علاقة بما لم تكن تعرفه. ربما لم تكن تعرف قيمة إنشاء خطة عمل قوية. ربما لم تكن على علم ببذل العناية الواجبة تجاه مورديك وجودة منتجاتهم. ومع ذلك ، فإن الحقيقة هي أن العديد من الأشياء يمكن أن تسوء عند بدء عمل تجاري إذا لم يتم التخطيط له بعناية.

  كيف انشاء مصنع لصناعة الإكسسوارات

في النهاية ، ما لم تكن تعرفه هو الذي تسبب في فشل نشاطك التجاري. علاوة على ذلك ، بالنظر إلى مشهد الأعمال من منظور إحصائي ، فشلت معظم الشركات الصغيرة الأخرى لهذا السبب أيضًا.

في ما يلي 5 أشياء شائعة لا يعرفها العديد من أصحاب الأعمال الصغيرة والتي تدفعهم إلى التوقف عن العمل:

لا يعرفون كيف يخططون.

يحدث نقص التخطيط عندما تتجاهل قيمة التخطيط ولا تكلف نفسك عناء تعلم منهجية التخطيط. يجب أن تتضمن الخطة الجيدة كلاً من الأهداف قصيرة وطويلة المدى بالإضافة إلى طريقة لقياس الأهداف والنتائج. يجب أن تحتوي أيضًا على قوائم مهام ومعايير ومعالم واضحة.

إنهم لا يعرفون كيفية توفير القيادة

القيادة تدور حول التحفيز وإلهام القوات برؤية جريئة. يبدأ ببناء علاقة من خلال مساعدة الناس على تحقيق تطلعاتهم داخل الشركة. القيادة ضرورية ؛ بدونها ، من الصعب اتخاذ قرارات جيدة أو اتخاذ إجراءات فعالة. تؤثر القيادة على كل جانب من جوانب الأعمال التجارية ، من كيفية عمل الموظفين بشكل منتِج الى كيفية تنظيم العمليات.

  كيف أبدأ تجارة ملابس الأطفال من الصفر

لا يعرفون كيف يديرون الناس

ينشأ الفشل في إدارة الأشخاص من عدم الاستماع إلى الاقتراحات أو الشكاوى ، والإدارة الدقيقة ، وتقديم نقد لاذع تحت ستار التعليقات البناءة. هذا لا يقلل فقط من معنويات الموظفين ، ولكنه يقلل أيضًا من الإنتاجية والعمل الجماعي.

لا يعرفون كيفية التسويق الناجح

لا يبدأ التسويق بتعلم كيفية استخدام الإستراتيجيات الإعلانية والترويجية. يبدأ بتمييز المنتج. ما لم تتمكن الشركة من تحديد سبب اختلاف منتجها عن غيره من المنتجات المماثلة لها في السوق أو تقديم عرض قيمة فريد ، فإن كل جهودها التسويقية ستضيع.

إنهم لا يعرفون كيفية كسب العملاء

ليس هناك فائدة من تحسين توليد العملاء المحتملين إذا كانت الشركة لا تعرف عملائها جيدًا أو تعاملهم جيدًا. يبدأ كسب العملاء بفهم رغبات المستهلكين وتصميم المنتجات لتلبية تلك الرغبات والاحتياجات. تبدأ معاملة العملاء بشكل جيد باتباع أفضل الممارسات عندما يتعلق الأمر بخدمة العملاء.

ما لا تعرفه أنك لا تعرفه يمكن أن يقودك في المرة الأولى التي تبدأ فيها نشاطًا تجاريًا ، ولكن من خلال معرفة ما فاتك في المرة الأولى ، ستزيد من احتمالية نجاحك عند المحاولة مرة أخرى.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

1652 مشاهدة