كيف أعرض منتجاتي في أمازون مصر

كتابة : محمود حمد
آخر تحديث : 20 سبتمبر 2021
كيف أعرض منتجاتي في أمازون مصر

أصبحت التجارة الإلكترونية واقعًا يتماشى معه العديد من الأفراد والحكومات في كافة دول العالم بجوانب كثيرة. كما أن انتشار التجارة الإلكترونية يتزايد في ظل تنامي أعداد الأفراد المستخدمين للإنترنت عبر الجوال. خصوصًا أثناء تفشي فيروس الكورونا واجراءات الإغلاق للأسواق. على وجه الخصوص تستثمر شركة أمازون العملاقة في مجال التجارة الإلكترونية في العديد من دول العالم.
نتيجةً لذلك هناك الكثير من المهتمين في التجارة الإلكترونية ويريدون تحقيق الأرباح الوفيرة من خلالها والوصول إلى أكبر شريحة من العملاء. بالتالي يجدون الحل في البدء بنشاط تجاري وخوض تجربة البيع عبر منصة أمازون. علاوةً على ذلك يكون البائعون في أمازون بدرجةٍ عاليةٍ من الأهمية. خصوصًا أنهم يشاركون في تقديم الأفضل للعملاء المشترين من حيث الجودة والسعر والسرعة في تلبية الطلبات. اليوم سوف نجيب عن أهم الأسئلة التي تراود الكثير من البائعين الجدد في مصر وهو: كيف أعرض منتجاتي في أمازون مصر. ذلك بغية مساعدتهم في تحقيق الأرباح الوفيرة.

ما هو أمازون

يعد موقع أمازون أكبر بائع تجزئة من خلال الإنترنت والتخزين الصحابي. خصوصًا أنه يتيح للعملاء المشترين تجربة تسوق أكثر تنوعًا في المنتجات وخدمة توصيل أكثر سرعةً. كما يعد أمازون موطنًا للبائعين من جميع الفئات سواءً مؤسسات أو بائعين حرفيين. كذلك الأفراد الذين يبيعون ما يزيد لديهم من منتجات أو حاجات. علاوة على ذلك لا تزال شركة أمازون العالمية تواصل سعيها المستمر لتوسيع استثماراتها في جميع الدول ومختلف المجالات والقطاعات. كما تسعى للنهوض بمستوى التجارة الإلكترونية ونموها ازدهارها.

أمازون في دولة مصر

توسّع نشاط شركة أمازون ليشمل العديد من المنتجات بعد أن كان مخصصًا لتسويق الكتب الإلكترونية منذ بداية التأسيس عام 1995. خصوصًا أن آخر استثماراتها كان هذا العام 2021 في مصر بأكثر من مليار جنيه. بسبب افتتاحها المركز اللوجستي في مصر ليحتل المرتبة الأولى في إفريقيا.
نتيجةً لذلك أعلنت أمازون إطلاق موقعها الإلكتروني الجديد
Amazon.eg. ذلك لتقدم تجربة تسوّق جديدةً ومميزةً بخيارات دفع سهلة وعرض واسع لملايين المنتجات ذات الجودة العالية في مصر. كما أنها توفر فرص عمل من خلال أكثر من ثلاثة آلاف وظيفة بامتلاكها أكثر من 15 محطة توصيل في مصر. بالإضافة إلى مساحة مستودعها التي تقدر بـ (28) ألف متر مربع. خصوصًا أن أمازون تعتزم تعزيز تجارتها في مصر بما يعزز اقتصاد مصر ويدعم التحوّل الرقمي فيها.

خطوات إنشاء حساب بائع في أمازون

عمومًا عندما تفكر بالبدء في نشاطك التجاري في أمازون لا بد لك من إنشاء حساب خاص بك في أمازون أولًا. لذلك حتى تصبح بائعًا في موقع أمازون عليك اتباع الخطوات التالية كما يلي:

  1. الدخول إلى رابط موقع أمازون في مصر amazon.eg. ثمّ اختيار تبويب “حسابك your account” لتحصل على خيارات متعددة.
  2. اختر حساب “بائع seller account”. ثمّ انقر على البدء بالبيع لتحديد نوع الحساب سواء شخصي أو حساب محترف لمن يملك مخزن للبيع في الواقع.
  3. تسجيل كافة البيانات الخاصة بك مثل البطاقة الائتمانية واسمك ورقم هاتفك والعنوان الخاص بك.
  4. تأكيد رقم هاتفك واختيار اتصال لتصلك رسالة فيها رمز من أربعة أرقام ولإدخاله انقر على “سجّل” واستمر لتنتهي بذلك عملية تسجيلك كبائع في أمازون الموقع.

كيفية عرض المنتجات للبيع في أمازون مصر

سوف نجيب هنا عن سؤالك الهام  كيف أعرض منتجاتي في أمازون مصر. لذلك بعد أن أنشأت حسابًا خاصًا بك كبائع في amazon. لا بد لك من إنشاء قائمة منتجاتك التي تريد عرضها وبيعها في أمازون. لذلك عليك اتّباع الخطوات كما يلي:

  1. سجّل دخولك إلى حسابك في أمازون.
  2. ابحث في قاعدة بيانات أمازون عن المنتج الذي تريد عرضه للبيع. ذلك من خلال اختيار الفئة المناسبة للمنتج وكذلك باستخدام كلمات مفتاحية للبحث مثل اسم المنتج وعنوانه أو نسخته أو رمز المنتج العالمي أو الرمز التعريفي للمنتج في أمازون.
  3. بعد ذلك انقر على “بيع أشيائك هنا sell yours”.
  4. ثمّ اختر حالة المنتج من الحقل “condition” سواءً كان جديدًا أو مستعملًا أو مستخدمًا وبحالة جيدة أو مقبولة وغيرها.
  5. بعد ذلك أضف مزيدًا من المعلومات والوصف الدقيق للمنتج وحالته من خلال الحقل “condition note.
  6. حدّد سعر المنتج “your price ويفضل أن يكون أقل من سعر أمازون ويحقق لك ربحًا مناسبًا.
  7. لا بد لك أن تحدّد كمية المنتج المراد بيعها والموجودة لديك والتي تختلف في حال البائع شخصي أو محترف وذلك من الحقل “Quantity.
  8. انقر بعد ذلك على “الإرسال” ليصبح المنتج موجودًا على موقع أمازون ومتاحًا للبيع للعملاء في أي وقت.

السياسات المتبعة لضمان نجاح البيع في أمازون

هناك العديد من السياسات الجيدة التي تتبع لضمان نجاح عملية البيع في أمازون وتحقيق البائع الأرباح الوفيرة من خلالها ونذكر منها التالي:

  • تصوير المنتجات باحترافية لتوضيح شكل المنتج وجودته بما يحقق للبائع ضمان وصول العملاء إلى المنتج بدقة ومعرفة تفاصيله. بالتالي تجنب حدوث أخطاء في الطلبات.
  • الترويج للمنتج بوجود سياسة التسعير التنافسية التي تجذب العملاء وتحقق لك مردودًا وربحًا مناسبًا في نفس الوقت.
  • اختيار الطريقة الأنسب لشحن المنتج بما يناسب حالته ونوعه ومكان تواجد العميل. ذلك من أجل ضمان وصول المنتج للعميل بالشكل الذي يريده.
  • الترويج والتسويق للمنتج باختيار كلمات إعلانية تحفز العملاء على الشراء وكلمات مفتاحية تسهل عليهم البحث في محركات البحث.
  • التنويع في طرق الدفع التي تناسب العملاء مثال الفيزا ـ الماستر كارد ـ باي بال وغيرها.
  • توفير ميزة التقييم لجودة المبيعات من قبل العملاء. نتيجةً لذلك تتحقق المصداقية في التعامل والثقة بجودة المنتجات التي تعرض. بالتالي تحقيق لمزيد من المبيعات والأرباح من البيع في أمازون.

في النهاية نتمنى أن نكون قدمنا لكم الإفادة من خلال الإجابة على سؤال كيف أعرض منتجاتي في أمازون مصر. لذلك لا تتردد في البدء بالبيع على أمازون وتحقيق أرباح وفيرة. خصوصًا أن أمازون تعد بوابة مصر للعالمية حيث دعت الحكومة المصرية إلى الاستفادة من أمازون وتوقيع العقود التجارية في مجال التسويق وبيع المنتجات المصرية.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

217 مشاهدة
هل تنقصك معلومة في المقالة ؟ يشرفنا الرد عليك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *