كيف أستخرج التراخيص والتصاريح في بلجيكا؛ في بلجيكا يمكن لبعض الشركات في بلجيكا العمل فقط إذا مُنحت تصريحًا خاصًا أو ترخيصًا. ينطبق هذا على عدد من الأنشطة والمهن ويجب على رواد الأعمال دائمًا التحقق مما إذا كانت أعمالهم تتطلب مثل هذه الموافقات الخاصة. وفي مقالنا اليوم سنجيب عن تساؤل كيف أستخرج التراخيص والتصاريح في بلجيكا.

كيف أستخرج التراخيص والتصاريح في بلجيكا

كيف أستخرج التراخيص والتصاريح في بلجيكا؛ تتمثل الإجابة في القول يحتاج رواد الأعمال الذين يرغبون في الحصول على التصاريح والتراخيص الخاصة اللازمة لممارسة الأعمال التجارية في بلجيكا إلى الاتصال بالسلطات المختصة. عند التعامل مع المواد الغذائية ، يجب على رواد الأعمال الحصول على ترخيص من الوكالة الفيدرالية لسلامة السلسلة الغذائية من خلال تقديم طلب. يجب عليهم أيضًا الامتثال لمعايير النظافة الحالية ودفع رسوم للترخيص.

بالنسبة لهذه الأنواع من الأنشطة ، يتم إصدار الترخيص لمدة ثلاث سنوات. تنطبق متطلبات التجارة أيضًا في بلجيكا ، خاصة بالنسبة للمشغلين الاقتصاديين الذين يتاجرون داخل الاتحاد الأوروبي. من حيث المبدأ ، هناك ثلاثة تصاريح ذات صلة: رخصة بناء ، تصريح بيئي ، وتصريح اجتماعي – اقتصادي. يخضع التصريحات الأولان للتشريع الإقليمي ويخضع التصريح الاجتماعي الاقتصادي للتشريعات الإقليمية والاتحادية.

التراخيص والتصاريح في بلجيكا

قبل الإجابة عن تساؤل كيف أستخرج التراخيص والتصاريح في بلجيكا. ينبغي القول أن التصاريح والتراخيص اللازمة لممارسة الأعمال التجارية في بلجيكا.

التراخيص المنظمة في بلجيكا

لمشغلي سيارات الأجرة ووكالات السفر في بلجيكا من بين المهن التي تتطلب تصاريح خاصة. يحتاج رواد الأعمال الذين يرغبون في فتح أي نوع من المؤسسات التي تتعامل مع المواد الغذائية إلى التقدم بطلب للحصول على ترخيص من إدارة تفتيش المواد الغذائية التابعة للوكالة الفيدرالية لسلامة السلسلة الغذائية. وهذا ينطبق على: –

  • المطاعم والمقاهي والفنادق.
  • كافتيريا المدرسة.
  • المؤسسات الأخرى التي تقوم بتسويق المواد الغذائية .
  • حوانيت الشركات
  • وكالات التوظيف الخاصة ، وكذلك أي شركة تعمل في قطاع الاقتصاد الاجتماعي.
  • الشركات العاملة في مجالات مثل البيئة .
  • أي أعمال بناء أو هدم أو تجديد أو تحويل أو تغيير في استخدام مبنى أو منزل في بلجيكا.

رخصة البناء في بلجيكا

رخصة البناء من التراخيص والتصاريح في بلجيكا. وهي مطلوبة من حيث المبدأ لجميع أنواع أعمال البناء وأيضاً لبعض التعديلات على الاستخدام المخصص للمباني. البدء في أعمال البناء بدون رخصة بناء يخضع لعقوبات جنائية في كل منطقة. في المنطقة الفلمنكية ، تم دمج تصريح البناء في التصريح البيئي الفردي اعتبارًا من 1 يناير 2018 .

التصريح البيئي في بلجيكا

تتطلب أيضًا أنواع معينة من التركيبات ذات “التأثير البيئي الكبير” تصريحًا بيئيًا. التصاريح البيئية محدودة الوقت ، وهي سمة مميزة لتراخيص البناء ، والتي تُمنح لفترة غير محددة. لا يمكن لمالك رخصة البناء البدء في الأعمال المصرح بها بموجب التصريح حتى يتم الحصول على تصريح بيئي أيضًا والعكس صحيح. سيؤدي الإجراء بدون تصريح بيئي إلى عقوبات جنائية.

تصريح اجتماعي اقتصادي في بلجيكا

التصريح الاجتماعي الاقتصادي مطلوب ” لبعض التطورات التجارية (معظمها للبيع بالتجزئة الأعمال) ، على سبيلالمثال ، للتطويرات التي تزيد مساحتها عن 400 متر مربع. لن يُمنح هذا التصريح إلا إذا تم التعامل مع مسائل معينة؛ مثل مصالح المستهلك ، والتأثير على التوظيف وبعض التأثيرات المكانية. عندما يكون التصريح قابلاً للتطبيق ، فإن بدء أعمال البناء بدون تصريح يخضع لعقوبات جنائية.

بذلك وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي كان عن كيف أستخرج التراخيص والتصاريح في بلجيكا. حيث أجبنا عن هذا التساؤل. كما نأمل أن تكون معلوماتنا قد أفادتكم.