أهم أسواق الجملة في بلجيكا

كتابة : احمد محمد
آخر تحديث : 21 سبتمبر 2022
أهم أسواق الجملة في بلجيكا

أهم أسواق الجملة في بلجيكا؛ الأسواق التجارية بالجملة في بلجيكا تخضع لرقابة صارمة من الحكومة البلجيكية. وخاصة عندما يتعلق الأمر بالخصومات الترويجية. فلا تسمح الحكومة البلجيكية بتقديم العروض التجارية إلا في شهرين فقط في العام وهما شهري يناير ويونيو. وعلى الرغم من ذلك فإن الأسعار التي تقدمها الأسواق التجارية في بلجيكا مميزة لأبعد الحدود. وغالبا ما تكون أقل من غيرها بكثير. فهيا بنا نأخذكم في جولة سريعة للتعرف على أفضل الأسواق التجارية الموجودة في بلجيكا.

أفضل الأسواق التجارية بالجملة في بلجيكا

أسواق الجملة في بلجيكا؛ أو الأسواق التجارية بالجملة في بلجيكا تقدم العديد من المنتجات المميزة. وتوجد العديد من الأسواق المنتشرة في بلجيكا والتي تمتد شهرتها إلى العديد من الدول الأوروبية والعربية. ومن أفضل الأسواق التجارية الموجودة في بلجيكا:

السوق المفتوح Belgium Open Market

من أشهر الأسواق الشعبية التجارية الموجودة في بلجيكا والمميز في هذا السوق أنه يقام في العديد من المدن منها العاصمة بروكسل. وهو من الأسواق الشاملة التي تقدم جميع المنتجات تقريباً. فيمكنك من خلال هذا السوق الحصول على الملابس أو الإكسسوارات أو الأثاث. وكذلك التحف الفنية ومستحضرات التجميل والعديد من المنتجات المميزة الأخرى.

ولا يخضع هذا السوق لرقابة صارمة من قبل الحكومة كما هو الحال في باقي الأسواق البلجيكية. والمميز في هذا السوق بجانب الأسعار المميزة أنه يمكنك القيام بالمساومة للحصول على المنتجات بسعر أقل من السعر المعروض. ونظرا لجودة المنتجات الموجودة داخل السوق وقبول التجار به لعملية المساومة فقد نال السوق شهرة عالمية كبيرة. فنجد أن هناك العديد من المشترين من بعض الدول الأوربية الأخرى مثل ألمانيا وفرنسا. حتى أن بعض سكان الولايات المتحدة الأمريكية يقومون بشراء مستلزماتهم من هذا السوق.

مول ستوكيل سكوار Stockel Square Mall

لا يمكننا أن نتحدث عن الأسواق التجارية بالجملة في بلجيكا دون أن نتحدث عن هذا السوق الرائع والذي يقع في منطقة سانت بيتر في العاصمة البلجيكية بروكسل. ويضم هذا السوق العديد من المتاجر المتخصصة في بيع جميع المنتجات. والمميز في هذا السوق أن المتاجر بداخله مقسمة إلى مجموعات.

فسوف تجد مجموعة من المتاجر المتخصصة في بيع الملابس وكذلك المتاجر المتخصصة في بيع الأثاث وأيضا مجموعة من المتاجر المتخصصة في الإلكترونيات وهكذا باقي المنتجات. كما أن المميز في هذا السوق أن المنتجات من أشهر الماركات العالمية المعروفة بالإضافة إلى الأسعار التي تعتبر أقل بكثير من باقي الأسواق الأخرى المماثلة.

ونظرا للشهرة الكبيرة التي نالها السوق فيوجد العديد من المشتريين من خارج بلجيكا فسوف نجد الكثير من العرب الذين يقومون بممارسة العمليات التجارية داخل هذا السوق وكذلك العديد من المستهلكين الأوروبيين.

الميدان الكبير Grand Place

إذا كنت في مدينة بروكسل العاصمة البلجيكية فلا يمكنك أن تقوم بتفويت هذا السوق الرائع وخاصة إذا كنت من محبي الزهور والنباتات النادرة. فجميع المتاجر الموجودة داخل السوق لا تقوم إلا ببيع الزهور والنباتات النادرة التي لن تجدها في أي سوق آخر وبأسعار منخفضة جدا للجميع. ويشتهر هذا السوق في العديد من الدول الأوروبية مثل فرنسا وبريطانيا وسويسرا وغيرها العديد من الدول الأوروبية.

سابلون بروكسل Sablon

إذا أردت أن تقوم بشراء التحف الفنية من بروكسل فسوف يكون هذا السوق هو المكان الأنسب لك. فهو أهم أسواق الجملة في بلجيكا. كما أن هذا السوق يعتبر كنزاً كبيراً لمحبي التحف النادرة والهدايا المميزة. وعلى الرغم من ذلك فإن هذا السوق ليس مشهوراً مثل باقي الأسواق الموجودة في بلجيكا. فأغلب رواد هذا السوق من السكان المحليين. سوف تتمكن من الحصول على التحف الفنية النادرة بأسعار منخفضة جدا من خلال هذا السوق.

جير دو ميدي Gare du Midi

هو من أفضل الأسواق التجارية بالجملة في بلجيكا. وهو يقع عند مخرج محطة القطار في مدينة بروكسل. ويتخصص السوق بشكل كامل في المواد الغذائية. وسوف تجد فيه خضروات وفاكهة من مختلف البلدان الأوروبية. وربما تشاهد بداخله فواكه وخضروات لم تسمع بها من قبل.

ما يميز هذا السوق أنه يمكنك من الحصول على بعض العينات المجانية التي تقوم بتذوقها قبل أن تقوم بعملية الشراء. كما أن التجار داخل هذا السوق يقبلون بعملية المساومة وهو ما يسمح لك بالحصول على المنتجات بسعر مناسب جداً.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية رحلتنا حول أهم أسواق الجملة في بلجيكا. ونتمنى أن نكون قدمنا لكم العديد من المعلومات المفيدة والممتعة.

هل كان المقال مفيداً؟

نعم لا
×

نأسف لذلك!

×

رائع!

8261 مشاهدة